فيما كشف مصدر لـ"مصر اليوم" عن الاتهامات التي يواجهها

فريق من النيابة ينتقل إلى سجن طرة لبدء التحقيق مع محمد البلتاجي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فريق من النيابة ينتقل إلى سجن طرة لبدء التحقيق مع محمد البلتاجي

محمد البلتاجي بعد القبض عليه
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي انتقل فريق من محققي نيابة مصر الجديدة، مساء الخميس، إلى سجن طرة، لبدء التحقيق مع القيادي الإخواني محمد البلتاجي في 3 قضايا متهم فيها بالتحريض على القتل، والشروع فيه، والاشتراك في اختطاف وتعذيب رجال الشرطة، والتحريض على أحداث العنف والاشتباكات النارية المسلحة التي شهدتها البلاد أخيراً.
وقال مصدر قضائي لـ "مصر اليوم" إن عضو مجلس الشعب السابق البلتاجي يواجه تهماً عدة وجميعها موثقة بالفيديو المسجل، وأهمها  التحريض على أعمال عنف بأحداث اعتصامي رابعة العدوية والنهضة والحرس الجمهوري.
 أما الاتهام الثاني هو التخابر لصالح دول أجنبية في قضية الهروب من سجن وادي النطرون والاتفاق مع حركة حماس لاقتحام السجون وقت ثورة 25 كانون الثاني/يناير 2011.
 وأضاف المصدر أن البلتاجي متهم أيضا بالتحريض على العنف والاعتداء على قوات الجيش، بعد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
 وبحسب المصدر يواجه البلتاجي أيضا تهمة قتل المتظاهرين السلميين وإحراز الأسلحة والمتفجرات، والاعتداء على الثكنات العسكرية والمساس بسلامة البلاد وأراضيها ووحدتها، وإلحاق أضرار جسيمة بمركز البلاد الاقتصادي، وذلك باستعمال القوة والإرهاب، من خلال الاشتراك مع كل من "الرئيس المعزول محمد مرسي العياط والمرشد السابق للجماعة مهدي عاكف وعصام العريان وصفوت حجازى ومحمود غزلان وعصام سلطان وآخرين".
ومن الاتهامات التي يتعرض لها البلتاجي أيضا الاشتراك مع عدد كبير من قيادات الإخوان المسلمين وعدد آخر من الجماعات الإسلامية وبعض الجهاديين، تهمة تكوين تنظيم إرهابي لحرق الكنائس والاعتداء على المحاكم ومؤسسات الدولة وحرق أقسام الشرطة، وترويع الآمنين، وإثارة الفتنة الطائفية فى البلاد.
وأشار المصدر القضائي إلى أن الاتهام الذي يواجهه البلتاجي أيضا بحسب أوامر الضبط من النيابة العامة، هو تهديد قاطني منطقة رابعة العدوية، وترويع المواطنين وخطف الأطفال، واستخدام الأسلحة للتعدي على النساء واختطاف المواطنين وتعذيبهم وحرقهم".
كما يواجه البلتاجي أيضا تهمة التحريض على أعمال العنف في المحافظات المختلفة، وتحريض المعتصمين فهيا بالاشتباك المباشر مع قوات الشرطة والتعدي عليهم، والتعاون مع مجموعات من البلطجية مقابل إعطائهم مبالغ من الأموال، والتحريض على خروج المسيرات بجميع المحافظات لقطع الطرق، وتعطيل حركة السير والمواصلات والاشتباك مع الأهالي لإثارة الفوضى واستخدام القنابل والأسلحة للتعدي على قوات الجيش والشرطة، والتحريض على حرق المحلات والمباني ونشر الرعب والذعر بين المواطنين، وكذلك إصدار أوامر بالتعدي على المواطنين وترويعهم، وقتل كل من يعترض طريقهم أو ينتمي لتيار معارض، بالإضافة إلى تحريضه شباب الأخوان للتظاهر في منطقة بين السريات والاشتباك مع أهالي المنطقة، الأمر الذي أدى إلى سقوط قتلى.
 وأوضح المصدر أنه سيجري التحقيق مع البلتاجي أيضا في اتهامه وآخرين بالاشتراك في اختطاف ضابط وأمين شرطة واحتجازهما قسريا وتعذيبهما داخل مقر اعتصام تنظيم الإخوان المسلمين في منطقة رابعة العدوية، وهي القضية التي سبق وأن أحيل فيها "غيابيا" إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات القاهرة وتحددت جلسة 7 أيلول/سبتمبر المقبل لنظرها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فريق من النيابة ينتقل إلى سجن طرة لبدء التحقيق مع محمد البلتاجي   مصر اليوم - فريق من النيابة ينتقل إلى سجن طرة لبدء التحقيق مع محمد البلتاجي



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - فريق من النيابة ينتقل إلى سجن طرة لبدء التحقيق مع محمد البلتاجي   مصر اليوم - فريق من النيابة ينتقل إلى سجن طرة لبدء التحقيق مع محمد البلتاجي



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon