إمطار دمشق بالهاون و"الحر" يطلق عملية عسكرية في حلب الخميس

"الحكومية" تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومية تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا

الطائرات الحكومية تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب
دمشق - جورج الشامي

شنت الطائرات الحكومية غارات جوية متتالية ،الخميس، على داريا والمعضمية في الغوطة الغربية إضافة إلى خان الشيح بعد سيطرة الجيش "الحر" على حاجز اللواء (68)بالقرب منها، فيما شهدت العاصمة السورية سقوط عدد كبير من قذائف الهاون، كان أبرزها في حيي المالكي ومشروع دمر، كما قامت القوات الحكومية بمحاولة اقتحام جوبر في دمشق، ودرايا في ريف دمشق، بينما استهدفت المعارضة حاجزًا يُعرف بحاجز طعمة (شرق دمشق)، هذا و بدأت كتائب المعارضة، ظهر الخميس، بعملية عسكرية كبيرة في بعض مناطق من مدينة حلب، حيث قامت باقتحام حي العواميد باتجاه دوار السبع بحرات، فيما استهدف الطيران الحربي والمروحي عدة مناطق في ريفي درعا وحماة.
و حشدت القوات الحكومية أعدادًا كبيرة من الدبابات والمدرعات على أطراف حي جوبر (شرق العاصمة دمشق) في محاولة منها لاقتحام الحي من عدة محاور، ويأتي ذلك بالتزامن مع قصف عنيف جداً على الحي باستخدام الطيران الحربي وصواريخ أرض أرض والمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، فيما تدور معارك عنيفة بين الجيش الحكومي ومقاتلي الجيش الحر بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، مما أدى إلى  وقوع دمار هائل في الحي وتصاعد أعمدة الدخان منه، في حين لم يتم التأكد من عدد الذين سقطوا نتيجة لهذا الاستهداف.
فيما استهدفت المعارضة المسلحة حاجزاً لقوات الحكومة يُعرف بحاجز طعمة شرق دمشق، الواقع بين حي القابون ومدينة زملكا على مقربةٍ من أوتوستراد حرستا .
و في السياق ذاته هزّ العاصمة دمشق وريفها الشرقي دويّ انفجارين تبيّن فيما بعد أنهما ناجمان عن استهداف الحاجز والبناء القريب منه بعربة BMB" " مفخخة، مما أسفر عن مقتل وجرح العديد من عناصر قوات الحكومة.
يشار إلى أن الحاجز كان يعتبر مركزًا تتخذه القوات الحكومية للتواصل فيما بينها في كل من زملكا والقابون وجوبر.
و بالتزامن مع ذلك شنت طائرات الحكومة غارات جوية متتالية على داريا والمعضمية في الغوطة الغربية إضافة إلى خان الشيح بعد سيطرة الجيش الحر على حاجز اللواء( 68) بالقرب منها.
وأكّد مصدر عسكري من داريا أن القصف الجوي أُتبع بمحاولة اقتحام من عدة محاور باءت بالفشل، واستمرت المعارك منذ الصباح الباكر وحتى الآن دون أي تقدم يذكر.
ومن جانب آخر سقط عدد من قذائف الهاون في مناطق مختلفة من العاصمة دمشق، حيث سجل سقوطها في حي التجارة والقصور والعدوي والمالكي والمهاجرين ومشروع دمر.
و يذكر أنه بدأت كتائب المعارضة ظهر الخميس، بعملية عسكرية كبيرة في عدة مناطق من مدينة حلب، حيث قامت باقتحام حي العواميد باتجاه دوار السبع بحرات في محاولة منها للسيطرة على هذه الأحياء، والحصيلة الأولية التي وردت حتى الآن بشأن العملية كانت مقتل بعض من جنود الجيش الحكومي وتدمير دبابة وآليات أخرى.
و في المقابل ردّت القوات الحكومية بقصفٍ عشوائي على بعض مناطق بمدافع الهاون المتمركزة في قلعة حلب، حيث سُجّل استهدافٌ لأحياء المرجة والصالحين وقاضي عسكر بمعدّل قذيفة كل نصف ساعة.
فيما استهدف قصف بالمدفعية الثقيلة عدة قرى في ريف حلب الغربي كما تمكن الجيش الحر من السيطرة على جزء من طريق معامل الدفاع - خناصر بمنطقة السفيرة والذي وتمكن خلالها من تحرير بلدات عبيدة والجبين وحجيرة وأم عامود والقبتين وقتل العديد من جنود الحكومة.
أما في درعا فقصف من الطيران الحربي استهدف مخيم درعا، وقصف من الطيران الحربي استهدف مدينة نوى قصف بالمدفعية الثقيلة على بلدات اليادودة وتل شهاب والمزيريب وقرى وبلدات منطقة وادي اليرموك.
كما قصف  الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة منطقة حوايس بن هديب ومزرعة قطان في ريف حماة الشرقي بالتزامن مع قصف بالمدفعية الثقيلة على معظم مناطق ريف حماة الشرقي.
وأخيرًا في أدلب قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة استهدف بلدة بزيت في جسر الشغور وقصف براجمات الصواريخ استهدف قرى فليون وكورين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الحكومية تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا   مصر اليوم - الحكومية تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الحكومية تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا   مصر اليوم - الحكومية تقصف أرياف دمشق ودرعا وإدلب وتحاول اقتحام جوبر وداريا



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon