توقيت القاهرة المحلي 03:13:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طالب بإصدار قرار استباقي بالتخلي عن المعونات الأميركية والأوروبية

ياسر قورة لـ"مصر اليوم": دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ياسر قورة لـمصر اليوم: دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر

قوات الجيش خلال عملية فض اعتصام "رابعة العدوية"
القاهرة - محمد الدوي

أشاد عضو الهيئة العليا لحزب "الحركة الوطنية" المهندس ياسر قورة بالدور الذي لعبته كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في دعم مصر خلال أزمتها الراهنة، والتصدي لـ"الإرهاب الدولي" الذي يُمارس ضد القاهرة عبر قيام جماعة "الإخوان" بترسيخ أفكار بعينها من خلال منابرها المختلفة لدى الغرب. ووصف قورة، الجهد المبذول من قِبل كل من السعودية والإمارات على أنه موقف تاريخي، يُعد الأبرز منذ موقفهما البارز في حرب السادس من أكتوبر في العام 1973، مشيرًا إلى أن ذلك الدور القوي الذي تلعبه الدولتان جاء في الأساس انتصارًا وانحيازًا إلى مفهوم "الأمن العربي"، ومنعًا لتغول جماعة "الإخوان"، وتنظيمها السرطاني الذي يريد أن يتوغل في قلب الأمة العربية، ويُنفذ أجنداته تحت رعاية أميركية.
وخص قورة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالتحية والشكر، مؤكدًا على أن الدور الذي تلعبه السعودية الآن دور نموذجي، كما خص رئيس دولة الإمارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عن دوره كذلك في دعم مصر، وتفهم الإمارات للتطورات التي تشهدها القاهرة، وإعلان كلا من الدولتين عن استعدادهما لتعويض مصر عن أية معونات أو مساعدات عسكرية أو اقتصادية حال صدور أي قرار يوقف المساعدات أو المعونات من أي جهة مشيدًا بالجهود الدبلوماسية التي تبذلها السعودية والإمارات مع دول العالم، وواصفًا دورهما بالقوي والمحترم، ومخاطرة من الطرفين بعلاقتهما مع أمريكا.
ودعا قورة الإدارة المصرية إلى إصدار قرار فوري بالاستغناء عن المعونات الأمريكية والأوربية قبل صدور أي قرار من الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، أو مجلس الأمن، يفرض على مصر عقوبات اقتصادية بعينها، مطالبًا في الوقت ذاته بضرورة فتح قنوات تواصل مع كل من روسيا والصين فورًا؛ لإمداد الجيش بما يحتاجه من معدات.
كما طالب قورة الإدارة المصرية بالتضامن مع الدول العربية التي أعلنت مواقف متفهمة لما يجري في مصر الآن، وداعمة للإدارة الحالية، وذلك في مواجهة الهجوم المشبوه الذي يقوده الغرب ضد مصر وشعبها بدعم من "الإخوان"، مشيرًا إلى ضرورة سرعة إلقاء قوات الأمن المصرية القبض على باقي قيادات الجماعة، وتقديمهم إلى محاكمات عاجلة؛ ليسترد الشعب حقه في القصاص من قتلة المصريين الأبرياء، مشيدًا بتمكن قوات الأمن من إلقاء القبض على "رأس الأفعى" مرشد جماعة الإخوان د.محمد بديع.
وقال قورة لـ"مصر اليوم"، إنه لا يجب أن يفوتنا أن نتقدم بخالص الشكر والتحية إلى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الأنبا تواضروس الثاني، عن مجهوداته التاريخية كذلك، وموقفه البارز في تفهم الأوضاع، والتصدي هو وشعب الكنيسة إلى محاولات "الإخوان" لإثارة فتنة طائفية في مصر.
وتقدم قورة بخالص التعازي إلى  خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية، في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير مساعد بن عبدالعزيز آل سعود.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ياسر قورة لـمصر اليوم دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر ياسر قورة لـمصر اليوم دعم السعودية والإمارات لمصر تاريخيًا والأبرز منذ حرب أكتوبر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon