حذّزت من حرب أهلية بعد عقد اجتماع قيادات "الإخوان" في "رابعة"

"إخوان بلا عنف" تؤكد أن أنصار "المعزول" سيواجهون فضَّ الاعتصام بالقوة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إخوان بلا عنف تؤكد أن أنصار المعزول سيواجهون فضَّ الاعتصام بالقوة

منسّق حركة "إخوان بلا عنف" أحمد يحيى
القاهرة ـ محمد الدوي

أكد منسّق حركة "إخوان بلا عنف" أحمد يحيى أنه في حالة فضّ الاعتصام بالقوة في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر في الجيزة سيقوم المعتصمين بتفجير الاعتصامين بأنابيب البوتاجاز، فيما حذرت من الزجّ بشباب الجماعة في معارك دموية تنتهي إلى حرب أهلية تهدد كيان الوطن بكامله، وتماسك شعبه الذي عانى على مدار سنوات من القمع والاستبداد، في حين عُقد، فجر الإثنين، اجتماع في مسجد رابعة العدوية، في حضور العديد من القيادات "الإخوانية" التي زعمت الحركة أنها "متورّطة" في أحداث العنف الأخيرة.
وأضافت الحركة في بيان لها أنه عُقد، فجر الإثنين، اجتماع في مسجد رابعة العدوية، في حضور العديد من القيادات المتورّطة في أحداث العنف الأخيرة، والراغبة في إشعال نار الفتنة، والزجّ بشباب الجماعة في معارك دموية تنتهي إلى حرب أهلية تهدد كيان الوطن بكامله، وتماسك شعبه الذي عانى على مدار سنوات من القمع والاستبداد، بفعل أنظمة فاشية تتعدّد سياستها وتختلف المنهجية الخاصة بكل منهم.
وأكّد البيان أن الاجتماع ضم كلاً من الدكتور محمد البلتاجي والدكتور عصام العريان وخمسة من أعضاء مكتب الإرشاد وأمين الشباب في الجماعة وأمناء كل من محافظات القاهرة وبنى سويف والدقهلية والفيوم والإسكندرية وأسوان، وتم وضع الخطوط النهائية والتدابير الخاصة بمنع أيّ محاولة للاقتحام الميدان بشتى الطرق.
وأوضحت الحركة "أنه تمّ الاتفاق على وضع حواجر خرسانية بسُمْك معيّن لضمان المنع في حالة اقتحام المدرّعات للميدان، ونشر حواجز صناعية ورملية على أرجاء الميدان كافّة مع حفر خنادق في محيط الميدان لا تقل عن عشرة أمتار، لضمان عدم تقدّم أي ّقوات في حالة الاقتحام، وفي حالة الاقتحام يتمّ اللجوء وبصفة أخيرة إلى نشر أنابيب بوتاجاز في محيط الاعتصام في ميدان النهضة، وفي الصفوف الأمامية لميدان رابعة".
وجاءت تلك الإجراءات لضمان عدم الاقتحام من قِبل أيّ قوات شرطة أو جيش خوفًا من سقوط مئات المعتصمين في المقام الأول، مع تبديل أماكن الخيم بشكل شبه دائم، وتقدم الخيم التي تحوي الأطفال والنساء في الصفوف الأولى للاعتصام، مشيرة إلى أن وضع الأطفال في المقدمة لوضع القوات المشاركة في الاقتحام في مأزق يمنعها من فضّ الاعتصام في أيّ توقيت.
وأهابت الحركة بشباب الجماعة كافّة "عدم المشاركة مطلقًا في أيّ أحداث تؤدّي إلى مزيد من الدماء، وتؤدّي بالجماعة إلى الهلاك والانتحار السياسي، مع التأكيد على عقد انتخابات داخلية للجماعة من منطلق المحاسبة الداخلية، ومراجعة الأخطاء كافّة التي ارتكبتها القيادات، ومحاسبة المتورّطين في التحريض على العنف".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إخوان بلا عنف تؤكد أن أنصار المعزول سيواجهون فضَّ الاعتصام بالقوة   مصر اليوم - إخوان بلا عنف تؤكد أن أنصار المعزول سيواجهون فضَّ الاعتصام بالقوة



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إخوان بلا عنف تؤكد أن أنصار المعزول سيواجهون فضَّ الاعتصام بالقوة   مصر اليوم - إخوان بلا عنف تؤكد أن أنصار المعزول سيواجهون فضَّ الاعتصام بالقوة



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon