العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة الاحتلال يغلق باب المغاربة بعد اقتحام 122 مستوطنًا للمسجد الأقصى المبارك، صباح الأحد وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبدوزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبد مدفعية الجيش اللبناني تستهدف مجموعة من المسلحين في التلال خلال محاولتها التسلل إلى عرسال غارات لطائرات الجيش السوري على مناطق في الغوطة الشرقية تخرق اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة الاحتلال يعتقل النائب بالمجلس التشريعي عمر عبدالرازق من مدينة سلفيت، فجر الأحد تنظيم "سرايا أهل الشام" يعلن وقف إطلاق النار في منطقة القلمون الغربي وجرود عرسال تمهيدا لبدأ المفاوضات مع الجيش السوري و حزب الله من أجل الخروج بأتجاه الشمال السوري قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا بينهم نشطاء وقيادات في حركة حماس بالضفة المحتلة، فجر الأحد
أخبار عاجلة

قال إن المستجدات والمخاطر الحالية فرضت تكاتف البلدين

مدلسي يؤكد أن التعاون الأمني بين الجزائر وتونس له خطوط حمراء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدلسي يؤكد أن التعاون الأمني بين الجزائر وتونس له خطوط حمراء

وزير الشؤون الخارجية في الجزائر مراد مدلسي
الجزائر ـ نسيمة ورقلي

قال وزير الشؤون الخارجية في الجزائر مراد مدلسي الثلاثاء إن الجزائر وتونس مطالبتان بتحيين استراتيحتهما في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب وفقا للمستجدات والمخاطر الحالية والتحديات المفروضة على المنطقة، معتبرا  أن التعاون الأمني بين الجزائر وتونس أصبح حقيقة فعلية، إلا أن الجزائر لا يمكنها تجاوز الخطوط الحمراء في هذا المجال.
وشدد وزير الخارجية الجزائري على ضرورة الارتقاء بالتعاون الثلاثي بين كل من الجزائر وتونس وليبيا في المجال الأمني إلى أفضل المستويات مذكرا في هذا الشأن بلقاء غدامس (ليبيا) في كانون الثاني /يناير الماضي حيث تم عقد لقاء خصص للوضع الأمني السائد على حدود هذه البلدان وسبل دعم التعاون بينها.
وأوضح مدلسي خلال ندوة صحافية مشتركة مع نظيره التونسي عثمان الجرندي بمناسبة زيارته إلى الجزائر أن الأحداث التي شهدتها إحدى المناطق التونسية قرب الحدود الجزائرية أثبتت أن التعاون الأمني مع تونس موجود وحقق نتائج مرضية، ملحا على ضرورة بذل المزيد من الجهود للعمل بصفة فعالة لضمان استقرار المنطقة.
و أضاف وزير الشؤون الخارجية الجزائري أن التعاون الأمني بين الجزائر وتونس له أهداف واضحة وتجند له الإمكانيات اللازمة، لكن له خطوط حمراء لابد من أخذها بعين الاعتبار، في إشارة منه لاحترام الجزائر الدائم لمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.
 وقال مدلسي إن التعاون الأمني مفيد جدا للطرفين وسيتم العمل على تنويعه وتقويته نظرا للظروف التي تعيشها تونس، إلا أن ممثل الدبلوماسية الجزائرية لم يفصل في نوعية هذا التعاون الأمني الذي كان محل محادثات مع نظيره التونسي.
 كما أعرب مدلسي عن استعداد الجزائر لوضع تجربتها في مجال المصالحة الوطنية تحت تصرف التونسيين إن رغبوا في ذلك مذكرا في هذا الشأن باجتماع مجلس السلم و الأمن للاتحاد الأفريقي الذي احتضنته الجزائر أخيرا وتم خلاله التطرق إلى تجارب الدول في مجال المصالحة الوطنية من بينها الجزائر.
  وأضاف قائلا أن تجربة الجزائر في مجال المصالحة الوطنية التي بادر بها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أصبحت واضحة و كان لها صدى إيجابي لدى الجزائريين وأن الجزائر تتمنى المصالحة نفسها مع التونسيين.
وفي رده عن سؤال بشأن الزيارة التي قام بها الاثنين الوزير الأول الليبي علي زيدان إلى الجزائر وفحوى المحادثات التي أجراها مع نظيره الجزائري عبد المالك سلال, أوضح مدلسي أن هذه الزيارة كانت بمثابة اجتماع تشاوري بشأن مسألة الأمن الجهوي.
 وأبرز أن هذا اللقاء كان فرصة لتبادل المعلومات بشأن التعاون الثنائي في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية منها، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على قيام سلال بزيارة إلى ليبيا سيتم خلالها عقد اجتماع للجنة الكبرى المختلطة الجزائرية-الليبية.
 وأضاف أن هذا اللقاء سمح بالخروج بخطة عمل من أجل تعزيز التعاون الثلاثي دون التنكر للتعاون المغاربي ككل.
  وذكر مدلسي في هذا الشأن بوجود خطة مغاربية معتمدة منذ قرابة العام بخصوص التنسيق في المجال الأمني بمفهومه الواسع.
 وقال وزير الشؤون الخارجية التونسي عثمان جارندي إن الجزائر وتونس حريصتان على الحفاظ على العلاقات الثنائية الطيبة بينهما، مستنكرا الادعاءات ضد الجزائر في بعض وسائل الإعلام التونسية.
  وأوضح جارندي خلال الندوة الصحافية المشتركة مع وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي أن زيارته للجزائر تؤكد مدى امتنان تونس للجزائر حكومة وشعبا ومجتمعا مدنيا، مضيفا أن هذه الزيارة مناسبة لاستنكار ما جاء من ادعاءات وافتراءات ضد الجزائر في بعض وسائل الإعلام.
  وكانت بعض الأوساط في تونس أطلقت تصريحات عبر قنوات تلفزيونية ومواقع الكترونية تحمل فيها الجزائر مسؤولية تدهور الوضع الأمني في هذا البلد، وفي هذا السياق قال الوزير التونسي "كنا قد كذبنا ذلك رسميا ونحن عازمون على الحفاظ على هذه العلاقات التي يريد البعض زعزعة أركانها"
وكان وزير الشؤون الخارجية التونسي حل الثلاثاء في الجزائر على رأس وفد مهم في زيارة عمل تدوم يومين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مدلسي يؤكد أن التعاون الأمني بين الجزائر وتونس له خطوط حمراء   مصر اليوم - مدلسي يؤكد أن التعاون الأمني بين الجزائر وتونس له خطوط حمراء



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مدلسي يؤكد أن التعاون الأمني بين الجزائر وتونس له خطوط حمراء   مصر اليوم - مدلسي يؤكد أن التعاون الأمني بين الجزائر وتونس له خطوط حمراء



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon