توقيت القاهرة المحلي 03:53:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصادر لـ"مصر اليوم": تجتمع مع السيسي و"الإخوان" لبحث المصالحة

آشتون تلتقي منصور والبرادعي في أول زيارة إلى مصر بعد عزل مرسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - آشتون تلتقي منصور والبرادعي في أول زيارة إلى مصر بعد عزل مرسي

وزير خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي التقت الممثل السامي للشؤون السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، الرئيس المصري الموقت عدلي منصور، ونائبه للشؤون الخارجية والتعاون الدولي محمد البرادعي، في مقر قصر الاتحادية، الأربعاء، خلال زيارة تستمر لساعات عدة، هي الأولى من نوعها بعد عزل الرئيس محمد مرسي. وأكدت آشتون، خلال اللقاء، على دعوة الاتحاد الأوروبي لإلتزام السلطات في مصر بالعودة مرة أخرى إلى مرحلة الديمقراطية، مشددة على أنه "لا يجب أن تطول المرحلة الانتقالية"، فيما تلتقي المسؤولة الأوروبية رئيس الوزراء حازم الببلاوي، في مقر رئاسة الوزراء، وأيضًا وزير الخارجية نبيل فهمي في مقر الخارجية لاحقًا.
وقالت مصادر من مكتب مفوضية الاتحاد الأوروبي في القاهرة، لـ"مصر اليوم"، إن آشتون استهلت لقاءاتها باجتماع مع الرئيس عدلي منصور، حيث تبحث معه في آليات خارطة الطريق للعودة إلى المسار الديمقراطي في أسرع وقت، ثم عقدت اجتماعًا مع نائب الرئيس للعلاقات الدولية د.محمد البرادعي، لكي تتطلع على آخر المستجدات في الملف الدولي، وفهم ما حدث في مصر بالتحديد، وكذلك ستلتقي وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، وستطالبه باحترام السلطة المدنية وعدم المساس بها، من خلال التدخل في مسار الديمقراطية.
وقالت آشتون، في بيان لها عبر مكتب المفوضية في القاهرة، "إنها ستلتقي أيضًا قوى سياسية عدة وممثلين عن المجتمع المدني، وأنه تتوجه إلى مصر لتكرر بقوة الرسالة الداعية إلى عملية سياسية تشمل الجميع، وتأخذ في الاعتبار كل المجموعات التي تدعم الديمقراطية، وستشدد على وجوب أن تعود مصر في أسرع وقت إلى الانتقال الديمقراطي"، لافتة إلى أن "الاتحاد الأوروبي عازم على مساعدة الشعب المصري على طريق مستقبل أفضل من الحرية الفعلية والنمو الاقتصادي".
وكشفت المصادر الدبلوماسية، أنه من المقرر أن تكون هناك مقابلة أو اتصال هاتفي بين ممثل عن جماعة "الإخوان المسلمين وآشتون خلال زيارتها إلى القاهرة، وهو عضو مكتب الإرشاد ووزير التنمية المحلية السابق الدكتور محمد علي بشر، والذي يقود مفاوضات الجماعة مع باقي الأطراف، وستدعو آشتون "الإخوان" لقبول المصالحة الوطنية من أجل مصلحة مصر.
وأكدت المصادر نفسها، أن آشتون ربطت زيارتها بانتهاء تشكيل الحكومة المصرية وأدائها لحلف اليمين، حتى يتم التعامل مع حكومة رسمية للبلاد، وليس شخص أو مجموعة غير رسمية قبل تشكيلها.
وكانت المسؤولة الأوروبية قد زارت القاهرة في الشهر الماضي، قبل أيام من تظاهرات 30 حزيران/يونيو، ودعت فيها القوى السياسية إلى سرعة التوافق وتحقيق الديمقراطية قبل عزل الرئيس محمد مرسي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آشتون تلتقي منصور والبرادعي في أول زيارة إلى مصر بعد عزل مرسي آشتون تلتقي منصور والبرادعي في أول زيارة إلى مصر بعد عزل مرسي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon