مصادر لـ"مصر اليوم": عرض بعض الحقائب على "النور" و"الحرية والعدالة"

رئيس الحكومة المصرية الجديد يبدأ مشاورته لاختيار الوزراء بالتنسيق مع منصور

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس الحكومة المصرية الجديد يبدأ مشاورته لاختيار الوزراء بالتنسيق مع منصور

رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي
القاهرة ـ أكرم علي

بدأ رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي، الأربعاء، عمله رسميًا لتشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت، لقيادة المرحلة الانتقالية. وقالت مصادر حكومية، لـ"مصر اليوم"، إن التشكيل الوزراي الجديد سيتم تحديده من خلال اجتماعات تجري من داخل قصر الاتحادية، للتشاور بشأنها والاتفاق عليها من قبل الرئيس الموقت عدلي منصور، اختصارًا للوقت، وتكون بشكل توافقي بين الجميع لاختيار أفضل الكفاءات، مضيفة أن الببلاوي سيستعين بوزراء حكومة هشام قنديل، وهم وزراء الخارجية والداخلية والري والدفاع والبيئة والاتصالات، وأنه سيعرض بعض الحقائب الوزارية على أحزاب "النور" و"الحرية والعدالة"، حتى لا يحدث أي إقصاء لأي حزب سياسي، وأن الببلاوي سيستعين بالشباب في بعض الحقائب الوزارية، ومنها وزارتي القوى العاملة والشباب.
وأكد رئيس الوزراء الجديد، في تصريحات صحافية، أنه يأمل في الانتهاء من تشكيل الحكومة خلال يومين أو ثلاثة، وأن الحكومة ستكون من كفاءات وحكومة "تكنوقراط" بالدرجة الأولى، مع اعتبار مهم، وهو أن يكون الوزراء لديهم مصداقية ويتمتعون بالقبول والثقة لدى الرأي العام، لإعطاء نوع من الارتياح وخلق جو من الثقة والاطمئنان.
وأوضح الببلاوي، أن "الأولوية القصوى للحكومة من وجهة نظره، يجب أن تكون استعادة الأمن، وتحقيق التوافق بين جميع فئات المجتمع من دون استثناء، لأن هذه المرحلة تحتاج إلى المؤازرة والحوار والتشاور، ولا تقبل التنابذ والشجار.
وعن تعيين نوابه، قال رئيس الوزراء المكلف، إنه سيكون هناك نائبًا لرئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وأنه لم يستقر حتى الآن على أي من الأسماء التي ستتولى المناصب الوزارية أو نواب رئيس الحكومة.
وكان الدكتور حازم الببلاوي، قد قضى أربعة أشهر داخل ثاني حكومة مصرية بعد الثورة، كنائب لرئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير للمال منتصف تموز/يوليو 2011، إثر حركة التغييرات التي أجرتها حكومة الدكتور عصام شرف، ثاني رئيس وزراء يتولى إدارة البلاد بعد الثورة، واستطاع في وقت عمله وزيرًا للمال أن يقنع المجلس العسكري، الذي أدار البلاد عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك، بضرورة الحصول على قروض خاصة من صندوق النقد الدولي، ووضع خلال تلك الفترة برنامجًا للإصلاح الاقتصادي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رئيس الحكومة المصرية الجديد يبدأ مشاورته لاختيار الوزراء بالتنسيق مع منصور   مصر اليوم - رئيس الحكومة المصرية الجديد يبدأ مشاورته لاختيار الوزراء بالتنسيق مع منصور



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - رئيس الحكومة المصرية الجديد يبدأ مشاورته لاختيار الوزراء بالتنسيق مع منصور   مصر اليوم - رئيس الحكومة المصرية الجديد يبدأ مشاورته لاختيار الوزراء بالتنسيق مع منصور



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon