توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أمهلوا الوزارة أسبوعًا لتحقيق طلباتهم وإلا سيدخلون في اضراب شامل

اعتصام الطياريين في مطار القاهرة يُربك الرحلات ويُثير الغضب بين الركاب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اعتصام الطياريين في مطار القاهرة يُربك الرحلات ويُثير الغضب بين الركاب

مطار القاهرة الدولي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي اعتذرت رابطة طياري "الخطوط الجوية" المصرية، لجميع ركاب الشركة، الذين أصابهم ضرر جراء اعتصام الطيارين، الخميس. واعتصام عشرات الطيارين في شركة "مصر للطيران"، الخميس، في مركز عمليات الشركة الموجود في مطار القاهرة للمطالبة بتحسين أوضاع العمل فيها ومنحوا وزارة الطيران مهلة حتى الأربعاء القادم لتحقيق طلباتهم وإلا سيتم الإضراب الشامل عن العمل مما يهدد الشركة بكارثة ومن أبرز هذه الطلبات تعيين إدارة جديدة للشركة  يتوافق حولها الجميع وإلغاء قرار تعيين الرئيس الجديد خلفا للرئيس السابق للشركة وتطبيق اللائحة المالية التى قدمتها الرابطة. ومن جانبه أكد الطيار أحمد يونس رئيس الرابطة في بيان صحافي الخميس، أن سلامة الراكب هي الشاغل الوحيد لكل الطيارين المصريين والتي لن تتحقق إلا في بيئة عمل صالحة. وأشار إلى اكثر من 180 طيارًا قد قضوا ليلة عصيبة في مركز العمليات بمطار القاهرة بسبب تعنت إدارة الشركة وعدم الاحساس بالمسؤلية, وأنه إزاء هذا التعنت قرر الطيارون اللجوء لوزير الطيران المهندس وائل المعداوى الذي لبي دعوة الرابطة بالحضور إلي قطاع العمليات باحساس يفتقده الكثير من المسؤولين و"ثمن" الطيارون موقف الوزير وقرروا إعادة حركة الطيران إلي طبيعتها وفض الاعتصام قبل أن يصل الوزير إلي المطار. وقا البيان "إن اجتماع الوزير مع الطيارين جاء لمدة ساعتين تعرف خلالها علي طبيعة المشاكل التي يواجهونها ووعد بتغيير جذرى في إدارة الخطوط بمصر للطيران". فيما أوضح يونس أن الوزير المعداوي طلب من الرابطة تقديم ترشيحات للمناصب القيادية لشخصيات مشهود لها بالكفاءة والنزاهة وعلي توافق مع الطيارين ووعد بتذليل كل العقبات التي يعاني منها الطيارون وتهيئة بيئة عمل مناسبة لهم. وقال مدير عام في شركة "مصر للطيران" ممدوح أحمد لـ "العرب اليوم"، إن الاعتصام أدى لتأخر 12 رحلة طيران ما بين ساعة و4 ساعات، وذلك بسبب اعتذار عدد من الطيارين عن العمل لأسباب مختلفة. أضاف أحمد أنه جاري حاليا تدبير أطقم طيارين بديلة لقيادة الطائرات حيث واجه رجال المحطة الذين يتعاملون بشكل مباشر مع الركاب فى صالات السفر ثورة الركاب الغاضبين. وطالب البيان جميع الطيارين بالالتزام بالجداول دون الخروج عنها تحت أي مسمي وكذلك استخدام النقل البري من و إلى المطار لحين صدور تعليمات أخرى. وشهد مطار القاهرة صباح الخميس ارتباكا في رحلات مصر للطيران المتوجهة إلى الخارج بسبب اعتصام طياري الشركة واعتذار بعضهم عن القيام برحلاتهم لأسباب مختلفة مما أدى لتأخر إقلاع 12 رحلة طيران ما بين ساعة وثلاث ساعات.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتصام الطياريين في مطار القاهرة يُربك الرحلات ويُثير الغضب بين الركاب اعتصام الطياريين في مطار القاهرة يُربك الرحلات ويُثير الغضب بين الركاب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon