أكدوا لـ"مصر اليوم" أن الحُكْم يساهم في الحشد 30 يونيو

غضب بين القوى الثورية المصرية بعد إخلاء سبيل نجلي مبارك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - غضب بين القوى الثورية المصرية بعد إخلاء سبيل نجلي مبارك

علاء وجمال مبارك
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي  استنكر عدد من القوى الثورية في مصر قرار قاضي محكمة القرن المستشار محمود الرشيدي،  الاثنين، بإخلاء سبيل كل من علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس السابق، بعد انقضاء مدة الحبس الاحتياطي، ما لم يكونا محبوسين على ذمة قضايا أخرى , مشيرين إلى أن هذا الحكم بمثابة استكمال لمسلسل البراءة للجميع.
  وقالوا إن النظام القائم لا يهتم سوى بمصالحه دون الالتفات إلى رموز النظام السابق والذين كانوا أحد الأسباب الرئيسية لقيام ثورة 25 كانون الثاني/يناير 2011 .
  وأكد منسق تحالف القوى الثورية هيثم الشواف، في تصريحاته لـ"مصر اليوم" أن القرار بمثابة حلقة جديدة في مسلسل براءة رموز النظام السابق من قتل المتظاهرين، ويكشف كذب وعود الرئيس وجماعة الإخوان بشأن دماء الشهداء.
وأضاف أن جماعة الإخوان لا تهتم إلا بالسيطرة على السلطة فقط، ولا تهتم بمحاكمة النظام السابق، مؤكدًا أنه في عهد النائب العام وجماعته دخل الثوار السجون وخرج المجرمون منها , ضاربًا المثل بعدد كبير من النشطاء الذين ألقى القبض عليهم أخيرًا.
  وأكد المنسق العام للجبهة الحرة للتغيير السلمي عصام الشريف في تصريحاته لـ"مصر اليوم" أن قرار محكمة جنايات شمال القاهرة، الاثنين، بإخلاء سبيل جمال وعلاء، نجلي الرئيس السابق حسني مبارك كان متوقعاً.
   وأشار إلى أن المحكمة تدار بشكل سياسي، بعيدًا عن مبادئ الثورة، واصفاً إياها بالعارعلى الثورة، التي يُسجن شبابها في قضايا الجميع يعلم أن ملفقة.
  وتوقع الشريف، أن يسهم قرار المحكمة في زيادة أعداد المشاركين في مظاهرات 30 حزيران/يونيو الجاري، الهادفة لإسقاط الرئيس محمد مرسي.
  وقال "إن الشارع سيشهد حشدًا جماهيريًّا غير مسبوق، بعد خروج معظم رموز النظام السابق، مقابل حبس شباب الثورة ووجودهم خلف القضبان، أمثال الناشطين أحمد دومة وحسن مصطفى".
  فيما رأى العضو المؤسس في حركة 6 أبريل محمد عادل في تصريحاته لـ"مصر اليوم" أن الحكم بمثابة استمرار للمسار القانوني الخاطئ الذي سارت فيه محاكمات مبارك وأسرته ورموز النظام السابق من البداية".
  وأضاف أن إعادة المحاكمة تحصيل حاصل لم يأت بجديد كما ادعى الرئيس مرسي في الإعلان الدستوري، وأن تقارير لجنة تقصي الحقائق ونيابة الثورة كانت مجرد حبر على ورق.
  وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة، قضت خلال ثالث جلساتها الاثنين بإخلاء سبيل نجلي مبارك علاء وجمال في قضية قتل المتظاهرين، وتأجيل القضية لـ6 تموز/يوليو.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - غضب بين القوى الثورية المصرية بعد إخلاء سبيل نجلي مبارك   مصر اليوم - غضب بين القوى الثورية المصرية بعد إخلاء سبيل نجلي مبارك



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - غضب بين القوى الثورية المصرية بعد إخلاء سبيل نجلي مبارك   مصر اليوم - غضب بين القوى الثورية المصرية بعد إخلاء سبيل نجلي مبارك



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon