كَذّبَتْ ما روّج له الإعلام الإسرائيلي عن إصابة بشار

دمشق تنفي وجود اتفاق سوري أميركي لتقديم الانتخابات الرئاسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دمشق تنفي وجود اتفاق سوري أميركي لتقديم الانتخابات الرئاسية

مصدر سوري يكذب ما روج له الإعلام الإسرائيلي عن إصابة الرئيس بشار الأسد
دمشق - جورج الشامي

نفت دمشق تقديم عرض أميركي يقضي بتقديم الانتخابات الرئاسية إلى العام الجاري وموافقتهم على ترشح الرئيس بشار الأسد. كما نفى مسؤول سوري رفيع الخبر الذي روّجت له وسائل الإعلام الإسرائيلية عن استهداف موكب الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق. ونفى المفتي العام لسورية أحمد بدر الدين حسون الأنباء عن تقديم عرض أمريكي بواسطة رجل دين مسيحي بريطاني يقضي بتقديم الانتخابات الرئاسية إلى العام الجاري وموافقتهم على ترشح الرئيس بشار الأسد.
وقال حسون إن "ما ورد نقلاً عن مصادر خاصة عن لقائي برجل الدين المسيحي البريطاني وما تلاه من تفاصيل غير صحيح".
وكانت مصادر إعلامية تحدثت عن اتفاق أميركي سوري على اعتبار التكفيريين خطراً على الجميع، وقبول الأميركيين ترشح الرئيس الأسد بشرط تقديم موعد الانتخابات إلى العام الحالي، وموافقة دمشق بشرط وقف إطلاق النار قبل شهرين من الانتخابات.
وتحدثت المصادر عن "رسائل أميركية لدمشق تظهر قبولاً بإعادة ترشح الرئيس السوري بشار الأسد في انتخابات الرئاسة المقبلة، شرط تقديم موعدها إلى العام الجاري"، وأضافت المصادر أن سورية وافقت لكن بشروط.
وذكرت المصادر أن التواصل لم يكن مباشراً بين الطرفين، بل تم من خلال المفتي الشيخ أحمد بدر الدين حسون الذي تسلم رسالةً من رجل دينٍ مسيحي بريطاني مقرب من وزير الخارجية الأميركي جون كيري.
وتضمنت الرسالة عرضاً لدمشق بتقريب موعد الانتخابات الرئاسية مع الموافقة على ترشح الرئيس الأسد، إضافة إلى اعتبار التكفيريين الإرهابيين خطراً على الجميع، وعدواً مشتركاً.
وكشف الطرف الأميركي في رسالته عن وجود ثلاثة أطراف تمول وتسلح وتسهل عمل الإرهابيين في سورية ولا تلتزم بالتوجيهات الأميركية.
وأضافت المصادر أن الرد السوري أتى بالموافقة على تقديم موعد الانتخابات، بشرط وقف العمل المسلح بالكامل قبل شهرين من الموعد، وأن دمشق أضافت في ردها أنه "عندما تنضبط الأطراف الثلاثة بسياسة واشنطن على نحو مباشر أو غير مباشر، يكون لكل حادثٍ حديث".
من جهة أخرى نفى مسؤول سوري رفيع الخبر الذي روّجت له وسائل الإعلام الإسرائيلية حول استهداف موكب الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، وأضاف المسؤول أن الموكب الرئاسي لم يكن في دمشق أصلاً، واضعا هذا الأمر في خانة الحرب النفسية.
وقال المسؤول السوري إن الخبر الذي بثته القناة الإسرائيلية العاشرة "غير صحيح مطلقاً لا من قريب أو بعيد"، موضحاً "أن بعض المسؤولين السوريين يعتبرون هذا جزءاً من الحرب النفسية، أو ربما للتغطية على ما يسمونه انجازات عسكرية سورية كبيرة في الآونة الأخيرة."
وقال المسؤول "لا شك أنّ مجرد الحديث عن استهداف موكب الرئيس الأسد قد يشوّش الكثير من الأفكار، بقطع النظر إنّ كان هذا الأمر صحيح أمّ لا، وبمجرد أن يتحدّث الإعلام الإسرائيلي أنّ طرفاً ما نجح في ترّصد موكب الرئيس الأسد وبالتالي استهدافه وتفجيره هو بحدّ ذاته يشير إلى وجود ثغرات أمنية خطيرة في أعلى سلطة في البلد، وربما هذا هو المقصود وهو الهدف الأساسي."
وكانت القناة الإسرائيلية العاشرة أذاعت الجمعة خبراً عن انفجار استهدف موكباً للرئيس السوري بشار الأسد أدى لإصابته بإصابة خطيرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دمشق تنفي وجود اتفاق سوري أميركي لتقديم الانتخابات الرئاسية   مصر اليوم - دمشق تنفي وجود اتفاق سوري أميركي لتقديم الانتخابات الرئاسية



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دمشق تنفي وجود اتفاق سوري أميركي لتقديم الانتخابات الرئاسية   مصر اليوم - دمشق تنفي وجود اتفاق سوري أميركي لتقديم الانتخابات الرئاسية



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon