مصدر قضائي لـ"مصر اليوم" يؤكد سعي مُرسي لحل الأزمة

وزير العدل يكشف إعداد مشروع جديد لتعديل قانون السلطة القضائية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير العدل يكشف إعداد مشروع جديد لتعديل قانون السلطة القضائية

وزير العدل المصري أحمد سليمان
القاهرة ـ أكرم علي

كشف وزير العدل المصري أحمد سليمان أن هناك "مشروع قانون جاهزاً لتعديل السلطة القضائية تعمل وزارة العدل حالياً على تنقيحه حتى يتم تقديمه من خلال الحكومة إلى مجلس الشورى وسيتم استطلاع رأي الهيئات القضائية بشأنه". وأكد سليمان في تصريحات صحافية السبت، أن "المشروع الجديد في وزارة العدل سيحقق الاستقلال الكامل للقضاء عن السلطة التنفيذية ويعالج أوجه القصور وينهي الأزمة المثارة وسيتوافق عليه الجميع".
ومن أهم ملامح هذا المشروع أنه "لا يتعرض مطلقا إلى مسألة سن تقاعد القضاة حيث يبقيه كما هو حاليا عند سن الـ 70 عاما، وينقل التفتيش القضائي من وزارة العدل إلى مجلس القضاء الأعلى، كما يجعل اختيار النائب العام من قبل مجلس القضاء والرئيس يقوم بإصدار قرار تعيينه فقط، وهذا هو ما ينص عليه الدستور".
وأكد مصدر قضائي أن الرئيس محمد مرسي التقى وزير العدل، السبت، للاطلاع على آخر تطورات أزمة القضاة ومجلس الشورى، لسبب قانون السلطة القضائية وكيفية حلها وطلب منه التوسط لحلها.
وأشار المصدر إلى أن الرئيس محمد مرسي طلب من وزير العدل، التدخل في حل الأزمة بين مجلس القضاء ومجلس الشورى الذي يناقش قانون السلطة القضائية، وتعترض القضاة عليه.
  وقال المصدر لـ "العرب اليوم" إن الرئيس مرسي أوصى وزير العدل بإقناع مجلس القضاء بمشروع السلطة القضائية الجديد التي تعده وزارة العدل حالياً، لإنهاء الأزمة القضائية وإنهاء اعتصام القضاة.
وأكد المصدر أن مجلس الشورى أرجأ مناقشة قانون السلطة القضائية، لأجل غير مسمى بعد حكم المحكمة الدستورية العليا.
وكشف المصدر القضائي أن مؤتمر العدالة الذي كان قد دعا إليه الرئيس محمد مرسي، لن ينعقد، مشددا على أن الظروف الحالية لا تساعد على عقده.
وكان وزير العدل التقى الرئيس محمد مرسي قبل يومين في قصر الاتحادية، لمناقشة أزمة السلطة القضائية.
ويواصل نادي القضاة برئاسة أحمد الزند اعتصامه منذ أسبوع، حتى إعلان مجلس الشورى وقف مناقشة قانون السلطة القضائية حتى انتخاب مجلس النواب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير العدل يكشف إعداد مشروع جديد لتعديل قانون السلطة القضائية   مصر اليوم - وزير العدل يكشف إعداد مشروع جديد لتعديل قانون السلطة القضائية



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير العدل يكشف إعداد مشروع جديد لتعديل قانون السلطة القضائية   مصر اليوم - وزير العدل يكشف إعداد مشروع جديد لتعديل قانون السلطة القضائية



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon