توقيت القاهرة المحلي 18:56:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ناقش عددًا من الملفات الداخلية على رأسها افتتاح مدينة العلمين

الرئيس عبدالفتاح السيسي يبحث تحضيرات زيارته لفرنسا وقمة "نيوقسيا" مع الوزراء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس عبدالفتاح السيسي يبحث تحضيرات زيارته لفرنسا وقمة نيوقسيا مع الوزراء

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة – علي السيد

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اجتماعًا مع وزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والصحة، والعدل، وقطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، لمتابعة تطورات الأوضاع على صعيد التصدي للعمليات المتطرفة الأخيرة في سيناء، حيث تم استعراض الموقف بشأن الإجراءات والتدابير الأمنية التي تم اتخاذها في هذا الصدد، وأشاد الرئيس بالدور البطولي الذي تقوم به القوات المسلحة والشرطة في حماية أمن الوطن والمواطنين وتطهير سيناء من الجماعات المتطرفة.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف، أن الاجتماع ناقش الاستعدادات النهائية لاحتفالية تدشين مدينة العلمين الجديدة، والتي تواكب ذكرى مرور 75 عامًا على معركة العلمين، بخاصة وأن المدينة تعد من المشاريع القومية المهمة التي ستساهم في دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعد من أبرز المشاريع التي تهدف إلى إقامة مجتمعات عمرانية جديدة على السواحل المصرية وفق أحدث النظم المعمارية، ووجه الرئيس في هذا الصدد بأهمية الالتزام بالجدول الزمني المقرر لتنفيذ المشروع، وفقًا لأفضل المعايير العالمية في البناء والتشييد، بهدف إقامة جيل جديد من المجتمعات العمرانية المتكاملة، تسهم في إحداث نقلة نوعية في مستوى معيشة المواطنين، فضلًا عن توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

واستعرض الاجتماع المبادرة الرئاسية "رواد تكنولوجيا المستقبل" لتأهيل الشباب وتدريبهم على أحدث التقنيات في التخصصات التكنولوجية الحديثة، والتي تم بالأمس الاحتفال بتخريج المتدربين المشاركين فيها، حيث أشاد الرئيس في هذا الصدد بنتائج المبادرة ودورها في تأهيل الشباب ورواد الأعمال ومساعدتهم في تنفيذ ابتكاراتهم ومشاريعهم في المجالات المختلفة، وأكد سيادته ضرورة الاستمرار في توفير الدعم لمثل تلك المبادرات بما يساهم في تطوير قدرات الشباب على مواكبة أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا، واستغلال أفضل العناصر والكفاءات للاستفادة منها في شتى المجالات.

وذكر السفير علاء يوسف أن رئيس مجلس الوزراء استعرض خلال الاجتماع ما تم تنفيذه من إجراءات لاستكمال إزالة التعديات على أراضي الدولة ومسارات السكك الحديدية، وأكد الرئيس ضرورة مواصلة جهود الحكومة لإزالة مختلف تلك التعديات، مشددًا على أهمية الحفاظ على ممتلكات الدولة من دون استثناءات على الإطلاق، تم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات التي تم اتخاذها لتنفيذ الخطة القومية لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، حيث وجه الرئيس بضرورة استكمال الخطة واستمرار التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية، بما يساهم في تقديم مستوى أفضل من الخدمات للمواطنين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تناول كذلك التحضير لزيارة الرئيس المقبلة لفرنسا، فضلًا عن الموقف التنفيذي لمشاريع التعاون المشترك الجاري تنفيذها في إطار آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، وذلك في إطار الاستعداد للقمة الثلاثية المقبلة المقرر عقدها في نيقوسيا خلال شهر نوفمب المقبل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس عبدالفتاح السيسي يبحث تحضيرات زيارته لفرنسا وقمة نيوقسيا مع الوزراء الرئيس عبدالفتاح السيسي يبحث تحضيرات زيارته لفرنسا وقمة نيوقسيا مع الوزراء



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:07 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر

GMT 11:02 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

دور الاستثمار العقاري الخارجي في التنمية الاقتصادية

GMT 11:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

دار "اسكادا" تعلن عن عطرها الجديد "سيلبريت ناو"

GMT 23:36 2017 السبت ,21 كانون الثاني / يناير

هدى حسين تسعى للخروج عن الموضوعات المكرّرة

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية

GMT 01:29 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

"واشنطن" تدعو "فيسبوك" و"تويتر" لتعليق حسابات قادة إيران
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon