توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أهمها مواصلة الجهود لتحسين مناخ الأعمال والاستثمار في مصر

4 تكليفات من الرئيس السيسي إلى شريف إسماعيل والدكتورة سحر نصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 4 تكليفات من الرئيس السيسي إلى شريف إسماعيل والدكتورة سحر نصر

تكليفات من السيسي إلى شريف إسماعيل و سحر نصر
القاهرة - محمود حساني

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ضرورة مواصلة الجهود لتحسين مناخ الأعمال في مصر، وتسهيل الإجراءات الإدارية أمام المستثمرين وتوفير الإطار التشريعي اللازم لذلك، بما يضمن حصول مصر على المكانة، التي تستحقها ضمن المقاصد الدولية الجاذبة للاستثمار.

وبيّن الرئيس أهمية عمل جميع الجهات المعنية في الدولة، ضمن منظومة متكاملة لتحقيق هذا الغرض، لاسيما في ضوء ما تساهم به الاستثمارات في دفع مسيرة التنمية، وتوفير فرص العمل وتحقيق معدلات النمو الاقتصادي المنشودة. وجاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر.

 وشّدد السيسي على أهمية دور الصندوق الاستثماري للشركات الناشئة، وصغار المستثمرين في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة، والبرامج التنموية ذات الصلة بالمرأة والشباب، خاصة في المحافظات الأكثر احتياجًا. 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، السفير علاء يوسف، أن الدكتورة سحر نصر استعرضت خلال الاجتماع الجهود التي قامت بها الوزارة خلال الفترة الماضية من أجل تحفيز الاستثمار وتوفير المناخ الجاذب له، وأشارت إلى حزمة الإصلاحات التشريعية والقانونية الجاري تنفيذها لهذا الغرض، والتي تشمل تعديل قانون سوق رأس المال وقانون الشركات، وقانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص، في مشروعات البنية الأساسية، فضلًا عن تعديل الأحكام المنظمة لإدارة البورصة المصرية، وإعداد مشروع قانون النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وكل من مشروع قانون الإفلاس وقانون الاستثمار الجديد المعروضين حاليًا أمام مجلس النواب.

وكشفت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في هذا الصدد، أن قانون الاستثمار الجديد الذي ستتم مناقشته الأحد، أمام البرلمان يهدف إلى تبسيط الإجراءات أمام المستثمرين، ووضع حد أقصى للفترة الزمنية لإنهائها، إضافة إلى منح حوافز خاصة، لجذب الاستثمار في مناطق وقطاعات التنمية المستهدفة، والعمل على سرعة تسوية المنازعات، بما يضمن تحقيق الاستقرار في السياسات الاستثمارية، وإعلاء مبادئ الحوكمة والشفافية

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتورة سحر نصر، تطرقت أيضًا خلال الاجتماع إلى جهود الوزارة في إطار الإصلاح المؤسسي، مشيرة إلى أنه جاري إنشاء مراكز لخدمة المستثمرين، تتضمن منظومة إلكترونية، لتأسيس الشركات بما يسمح بإنهاء كافة الإجراءات في فترة زمنية قصيرة، موضحةً أن سيتم اعتماد أسلوب اللامركزية في إدارة تلك المراكز، من خلال افتتاح فروع لها في مختلف محافظات الجمهورية، فضلًا عن العمل على التواصل المباشر مع المستثمرين، من خلال خط ساخن لتلقي الشكاوى وتقديم الخدمات.

وأشارت إلى حرصها على التنسيق مع باقي الوزارات والجهات المعنية، للانتهاء من صياغة خريطة استثمارية متكاملة للدولة بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة، أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لافتةً إلى أن الخريطة الاستثمارية، ستعرض تفاصيل جميع الفرص الاستثمارية المتوفرة أمام القطاعين العام والخاص وأنواع العقود والمواقع والمرافق المتاحة، إضافة إلى فرص الاستثمار في المشروعات الكبرى والصغيرة والمتوسطة في المناطق الصناعية والاستثمارية والمناطق الحرة والمحافظات الأكثر احتياجًا، مع إتاحة المعلومات حول الإجراءات المطلوبة والقواعد واللوائح المنظمة لها. 

وعرضت الدكتورة سحر النصر الموقف الجاري للمناطق الاستثمارية والحرة وخطة تطويرها، ونوهت إلى المشروعات المخطط إقامتها في تلك المناطق، وما ستوفره من فرص عمل جديدة والتكلفة الاستثمارية المتوقعة لهذه المشروعات. وتناولت السيدة الوزيرة المناطق التي تم طرحها للمطورين الصناعيين، لإقامة مناطق استثمارية متخصصة في محافظات الجيزة والقليوبية والدقهلية، موضحةً ما سيساهم به ذلك في النهوض بصناعات محددة تخدم أهداف مصر التنموية. 

وأعلنت الدكتورة سحر نصر اهتمام الوزارة بسرعة فض منازعات الاستثمار، مشيرة إلى تفعيل قرارات لجنة تسوية المنازعات الاستثمارية وزيادة عدد جلساتها والموضوعات المعروضة عليها بحيث تعقد أسبوعيًا، فضلًا عن عرض جميع قراراتها التي لم تُفعل على مجلس الوزراء ومجلس المحافظين، للنظر في سُبل تنفيذها. وأشارت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إلى الإجراءات الجاري اتخاذها لاستحداث آليات مختلفة، لضخ استثمارات جديدة في الاقتصاد الوطني تتضمن تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بهدف تحقيق تنمية شاملة مستدامة، وإنشاء صندوق استثماري للشركات الناشئة وصغار المستثمرين، وطرح جزء من أسهم شركات القطاع العام للاكتتاب. كما استعرضت الدكتورة سحر نصر الاستثمارات الجديدة التي تم ضخها في عدد من المشروعات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 تكليفات من الرئيس السيسي إلى شريف إسماعيل والدكتورة سحر نصر 4 تكليفات من الرئيس السيسي إلى شريف إسماعيل والدكتورة سحر نصر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon