توقيت القاهرة المحلي 04:09:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أشاد بالمستوى الرفيع للعرض العسكري الذي أظهر قدرة وكفاءة الجيش المصري

ائتلاف "دعم مصر" يصف افتتاح الرئيس السيسي لقاعدة محمد نجيب بالحدث التاريخي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ائتلاف دعم مصر يصف افتتاح الرئيس السيسي لقاعدة محمد نجيب بالحدث التاريخي

ائتلاف دعم مصر
القاهرة-أحمد عبدالله

وصف ائتلاف الأغلبية في البرلمان "دعم مصر" افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاعدة محمد نجيب العسكرية الجديدة في منطقة الحمام بالحدث "التاريخي"، مشيرًا إلى المستوى الرفيع  وغير المسبوق للعرض العسكري الذي يظهر قدرة وكفاءة الجيش المصري في حماية الأمن القومي المصري والعربي.

وقال صلاح حسب الله المتحدث الرسمي للائتلاف إن الشعب المصري بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعبية، يفخر ويتفاخر بقواته القادرة على حماية مصر والأمة العربية، مثمنا الحضور العربي البارز واعتبره دليل علي اصطفاف عربي موحد.

وأشار القيادي بائتلاف الأغلبية في البرلمان المصري النائب محمد على يوسف إلى "رسالة ذو بعد عالمي" تجسدت خلال وقائع افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، قاعدة محمد نجيب العسكرية، السبت، في ذكرى ثورة 23 يوليو/تموز المجيدة بحضور عدد كبير من المسؤولين العرب والمسلمين.

وأثنى يوسف رئيس مشروعات البرلمان، على  إطلاق إسم الرئيس الراحل  "محمد نجيب " على أكبر قاعدة عسكرية في منطقة الشرق الأوسط، لتؤكد للداخل والخارج أن الجيش المصري على قلب رجل واحد ولن تنجح المؤامرات الفاشلة للنيل منه. وأكد يوسف أن قاعدة محمد نجيب العسكرية إنجازا جديدا يضاف إلى إنجازات القوات المسلحة، أكبر القواعد العسكرية في الشرق الأوسط، وأن الجيش المصري العظيم فخر لكل مصري وأن رجاله الأوفياء، الذين روا تراب الوطن بدمائهم الطاهرة كي ننعم نحن أبناء الشعب المصري بالاستقرار والأمن على حساب راحه رجال القوات المسلحة الباسلة .

واعتبر النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية ترجمة لمنهج حالي تتبعه الدولة المصرية في تعزيز وتقوية دعائمها، خاصة العسكرية منها، مشيدا بوقائع الافتتاح والعروض العسكرية الناجحة.

وأوضح رضوان في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، أن الحضور العربي الرسمي الموسع خلال الافتتاح له عدة دلالات أهمها الاصطفاف الموحد للدول العربية إلى جانب مصر، وأنه شيء مطلوب للغاية في ظل الظروف الجارية، وأن تصريحات القادة العسكريين المصريين حملت رسائل عدة أهمها التشديد علي رد الصاع صاعين لمن يقترب من مصر وأمنها.

وبيّن النائب أن الأهمية الاستراتيجية لتلك القاعدة الجديدة تتضح في تثبيت أقدام الجيش المصري وتعزيز تمركزه فى المنطقة، في ظل توتر الأوضاع في ليبيا، وتأمين المنطقة الشمالية الغربية. وأشاد النائب البارز محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، بافتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية فى مدينة الحمام بمحافظة مطروح، وقال أنها إنجاز يندرج تحت إعادة بناء الدولة المصرية على مستويات أقوى، بتدعيم من القوات المسلحة المصرية.

واستطرد أبو حامد أن الحضور العربي لهذا الحدث مشرف ويؤكد على وحدة الصف العربي ضد قوى الهدم والإرهاب، لافتا إلى براعة في اختيار مكان القاعدة العسكرية، حيث أشار إلى نقاط استراتيجية بالمنطقة الغربية يجب تأمينها تماما، كمحطة الضبعة النووية وآبار البترول في الصحراء الغربية.

واختتم النائب بأنه في ظل التهديدات المتعاقبة لأمن الدول العربية، والإرهاب الذي يحاول الإضرار بالجميع، ليس أفضل من تحديث القواعد العسكرية المصرية، ليتم إنشاء أكبرها بالشرق الأوسط برعاية مصرية وحضور عربي، لافتا إلى أن تلك القاعدة سيكون لها أبلغ الأثر على تجهيز القوات الأسلحة ومستوى التدريب والتأهيل، لمواكبة الإخطار التي تستهدف الأمن القومي المصري والعربي.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وافتتح اليوم قاعدة محمد نجيب العسكرية اليوم، وسط حضور عربي من إمراء الدول العربية وسفراء عدد من دول المنطقة والعالم، وشهد الرئيس تخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية، لأول مرة في حفلة واحد، ويفتتح 3 معسكرات في عدد من المناطق والجيوش الميدانية، في إطار خطة الدولة الاستراتيجية، لدعم قدراتها العسكرية وتطوير أداء القوات المسلحة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ائتلاف دعم مصر يصف افتتاح الرئيس السيسي لقاعدة محمد نجيب بالحدث التاريخي ائتلاف دعم مصر يصف افتتاح الرئيس السيسي لقاعدة محمد نجيب بالحدث التاريخي



GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon