توقيت القاهرة المحلي 01:40:36 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تفقدا إحدى القواعد الجوية المصرية وافتتحا منشأة تدريبية

صدقي صبحي يبحث تعزيز التعاون العسكري مع وزيرة الدفاع الفرنسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صدقي صبحي يبحث تعزيز التعاون العسكري مع وزيرة الدفاع الفرنسية

وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي
القاهرة - مينا جرجس

استقبل القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي، فلورانس بارلي وزيرة القوات المسلحة الفرنسية والوفد المرافق لها الذي يزور مصر حاليا، حيث أجريت لهم مراسم استقبال رسمية واستعراض حرس الشرف بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقي العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين .

وعقد الجانبان لقاءًا تناول عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في ضوء تطورات الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وبحثا أوجه التعاون العسكري بين البلدين في مجالات الدفاع والتصنيع المشترك وتبادل الخبرات والتدريب، وقد أعرب القائد العام عن اعتزازه بزيارة الوزيرة الفرنسية لمصر والتي تأتي امتدادا لعلاقات راسخة من الشراكة والتعاون المثمر مع فرنسا ولاسيما في المجال العسكري، وتوافق رؤى القيادة السياسية للبلدين الصديقين تجاه دعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة، وتنسيق الجهود والمواقف المشتركة تجاه العديد من القضايا علي الساحتين الإقليمية والدولية .

من جانبها أشادت السيدة فلورانس بارلي بجهود مصر وقواتها المسلحة في محاربة الإرهاب، ودورها الداعم للأمن والاستقرار علي المستويين الإقليمي والدولي في ضوء العلاقات المتميزة، مؤكدة حرص بلادها علي تعزيز أوجه التعاون المشترك مع مصر في العديد من المجالات، حضر اللقاء الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة .

وعقب اللقاء تفقد الوزيران إحدى القواعد الجوية المصرية التي تضم أحدث المقاتلات متعددة المهام من "الرافال" المنضمة حديثا إلى القوات الجوية المصرية، واستمعا إلى شرح تتضمن الإمكانات التدريبية والقتالية والفنية للقاعدة بعد تطويرها وتحديثها بالاستفادة من الخبرات الفرنسية وصولا لأرقى النظم العلمية والتكنولوجية ونظم التسليح العالمية، وقاما بافتتاح إحدى المنشآت التدريبية المتطورة التي تضم أحدث قاعات التدريب ونظم المحاكيات لطائرات الرافال، وناقشا عدد من الطيارين في اسلوب التدريب وتنفيذ المهام المخططة، كما استمعا إلى شرح لمراحل الإعداد والتخطيط لأحد الطلعات التدريبية المخططة، وتفقدا معرضا لمعدات ومنظومات التامين الفني للمقاتلات متعددة المهام، وأشادا بالأداء المتميز والكفاءة العالية لمقاتلي القوات الجوية وسرعة استيعابهم لأحدث التقنيات والنظم العالمية الحديثة.

وأكد القائد العام أن انضمام الجيل الرابع من مقاتلات الرافال يمثل إضافة قوية لقدراتنا الجوية تستطيع من خلالها تنفيذ كل ما تكلف به من مهام علي الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة، ويزيد من قدرة قواتنا المسلحة في الحفاظ على أمن مصر القومي والإقليمي ضد أي تهديدات، وقد حضر الجولة الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية وعدد من قادة القوات المسلحة والوفد الفرنسي المرافق .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدقي صبحي يبحث تعزيز التعاون العسكري مع وزيرة الدفاع الفرنسية صدقي صبحي يبحث تعزيز التعاون العسكري مع وزيرة الدفاع الفرنسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon