توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شدد على ضرورة جاهزية القوات لتنفيذ مهامها في جميع الأوقات

وزير الدفاع المصري يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي "بدر 2017"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الدفاع المصري يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بدر 2017

الفريق أول صدقي صبحي
القاهرة – عصام محمد

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المرحلة النهائية للمشروع التكتيكي بالذخيرة الحية "بدر 2017"، الذي نفذته إحدى وحدات الجيش الثالث الميداني، والذي استمر لعدة أيام ويأتي في إطار خطة التدريب السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وبدأت المرحلة بكلمة اللواء أركان حرب محمد رأفت الدش قائد الجيش الثالث الميداني، أكد فيها، على أن أبطال ومقاتلوا الجيش الثالث ماضون بكل قوة فى الحفاظ على أعلى درجات الكفاءة والاستعداد القتالي لكافة الوحدات والتشكيلات، يملؤهم العزيمة والإصرار على القضاء على الإرهاب وتنفيذ ما يكلفون به من مهام للحفاظ على أمن الوطن ومقدساته، ومتمسكين بعقيدة الانتباه وبروح معنوية عالية ليظلوا عند حسن ظن القيادة العامة للقوات المسلحة .وتضمنت المرحلة دفع القوة الرئيسية لاختراق الدفاعات المعادية وتدميرها بمعاونة القوات الجوية التي نفذت طلعات للاستطلاع والحماية ودعم أعمال القتال وتدمير الاحتياطات المعادية بمساندة المدفعية وتحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوي، واستكمال دفع الأنساق المدرعة والميكانيكية لتطوير الهجوم لإدارة أعمال القتال فى العمق بمعاونة الهيلوكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات، واستكمال تنفيذ باقي المهام، كذلك دفع الأنساق الإدارية والطبية والتخصصية لرفع الكفاءة الفنية واستكمال تنفيذ باقي المهام.

وأظهرت المرحلة المهارات الميدانية والقتالية العالية للعناصر المشاركة، وسرعة تنفيذ المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين والتعامل مع الأهداف وإصابتها من الثبات والحركة، وتنفيذ اعمال التجهيز الهندسي بما يلائم طبيعة الارض .

وناقش القائد العام عدد من القوات المشاركة بالمشروع في أسلوب تنفيذ المهام وكيفية اتخاذ القرار لمواجهـة التغيـرات المفاجئـة أثنـاء إدارة العمليات، كما ناقش دارسي الكليات والمعاهد العسكرية في أسلوب تخطيط وإدارة المشروع، واستمع لعدد من الأسئلة والاستفسارات والتي أجاب عليها مخططي ومنفذي المشروع .

وفي نهاية المرحلة نقل الفريق أول صدقي صبحي تحية وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه بالجهد الذى يبذله أبطال إنفاذ القانون بشمال ووسط سيناء للقضاء على الإرهاب وتوفير المناخ الملائم للبناء والاستقرار والتنمية ومقومات الحياة الكريمة على أرض سيناء.

وأعرب عن اعتزازه بما تحققة عناصر إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة من ضربات متلاحقة للقضاء على الإرهاب بشمال ووسط سيناء وجهودهم المتواصلة لتأمين الجبهة الداخلية، موجها التحية لأسر الشهداء ومصابى القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم للحفاظ على أمن الوطن واستقراره .

وأكد القائد العام للقوات المسلحة، على أن ما تنفذه القوات المسلحة من مهام للقضاء على الإرهاب لا يؤثر على مستوى التدريب القتالي للتشكيلات والوحدات، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالتدريب وتطوير أساليبه ووسائله باعتباره الركيزة الأساسية لقدرة وجاهزية القوات المسلحة على تنفيذ مهامها فى جميع الأوقات وتحت مختلف الظروف .

وأشار صبحي، إلى أهمية نقل خبرات القتال والبعد عن النمطية فى تخطيط وتنفيذ الأنشطة والمهام التدريبية وتحقيق المبادأة على مستوى القادة الأصاغر وتنمية قدرتهم على اتخاذ القرار المناسب طبقا لمتغيرات المعركة، مطالبًا بالأخذ بأسباب العلم والمعرفة والاهتمام ببناء وتدريب المقاتلين ورفع لياقتهم البدنية والمهارية، والحفاظ على الصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات وتطوير ادائها، وصولا لأعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي .

وأثنى القائد العام للقوات المسلحة، على الاحتياطي المستدعي، مؤكدًا على أنهم نبت أصيل من شباب مصر وقدوة في الانضباط والتفاني في خدمة وطنهم لتظل القوات المسلحة قادرة على الوفاء بالمهمة المقدسة التي تحمل أمانتها.

وقدم عدد من شيوخ وعواقل جنوب سيناء الشكر للقوات المسلحة على ما تبذله من جهود لخدمة أبناء سيناء والتواصل معهم والعمل على حل المشكلات التى تواجههم، مجددين العهد على التنسيق والتعاون الكامل مع القوات المسلحة والشرطة بما يمكنهم من أداء مهامهم على الوجه الأمثل لإقتلاع جذور التطرف والإرهاب من سيناء والقضاء على العناصر الإرهابية التى تحاول العبث باستقرارها وأرواح أبناءها، مؤكدين على أن ما تقوم به القوات المسلحة يعطى رسالة طمأنة لكل مصرى بأن له جيش قوى قادر على حمايته وصون مقدساتة .

وحضر المرحلة الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة والشرطة ومحافظ السويس وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية وشيوخ وعواقل سيناء وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع المصري يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بدر 2017 وزير الدفاع المصري يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بدر 2017



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon