توقيت القاهرة المحلي 01:18:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أوضح أن التطرّف الذي يضرب المنطقة يزيد من أهمية تلبية احتياجات القوات المسلحة

وزير الإنتاج الحربي محمد العصار يؤكّد زيادة حجم المنتجات الحربية بنسبة 250%

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الإنتاج الحربي محمد العصار يؤكّد زيادة حجم المنتجات الحربية بنسبة 250%

وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار
القاهرة- مينا جرجس

كشف وزير الدولة للإنتاج الحربي في مصر، الدكتور محمد سعيد العصار، أن حجم إنتاج الوزارة من المنتجات الحربية شهد ارتفاعا كبيرا خلال العامين الماضيين، موضحا أن هناك زيادة في حجم المنتجات الحربية تصل إلى نسبة 250%، مشددًا على أن الوزارة مهتمة بشكل كبير بالتصنيع الحربي، فهو له الأسبقية الأولى والمطلقة، بالإضافة إلى المنتجات المدنية.

وأضاف العصار، خلال مؤتمر صحافي عقده على هامش احتفال الوزارة بالعيد الـ 63 للإنتاج الحربي، أن هناك تعاونا مع عدد من الدول الكبرى المنتجة للسلاح في مجالات التعاون العسكري، من أجل نقل التكنولوجيا المتطورة للانتقال بالمنتجات الحربية إلى مزيد من التقدم، مشيرا إلى أن هناك متابعة دورية ودقيقة لجميع التطورات التي يشهدها العالم في هذا المجال.

وأشار إلى أن التطرّف الذي يضرب المنطقة يزيد من أهمية الاهتمام بتلبية احتياجات القوات المسلحة، مشددا على أن الوزارة تهدف إلى إنتاج أنظمة دفاعية بصناعة مصرية بنسبة 100%، كما أوضح أن الوزارة مستمرة في تبني سياسة تمكين الشباب، ومهتمون بمنح الفرصة للشباب الواعد الذي يعمل في شركات الإنتاج الحربي، ويجب أن نعمل بالاعتماد على الشباب والخبرة فى وقت واحد، ولفت إلى أنه تم اختيار 40 فردا للحصول على دورة  "تدريب مدربين" على مهارات القيادة والإدارة، لنشر المعايير الجديدة في علم الإدارة لجميع العاملين بشركات الوزارة.

وشدد العصار على امتلاك "الإنتاج الحربي" لمنظومة تدريب متقدمة للغاية، ويوجد مدرسة للتعليم الفني المزودج (50% عملي و50% نظري)، كما يوجد لدينا معهد فني (دبلوم فوق المتوسط)، والمجمع التكنولوجي الذي يعمل بأساليب متطورة للغاية، مؤكّدًا على أن الوزارة تهدف إلى تصنيع سيارة مصرية كاملة بنسبة 100%، فضلا عن كافة المعدات الزراعية كاملة ، وذلك بالتعاون مع شركات أجنبية.

ونقل العصار تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي لكافة العاملين في وزارة الانتاج الحربي، مؤكدا أن جميع العاملين بالانتاج الحربي يعملون يدا واحدة من أجل تنفيذ كافة الإنجازات التي تم تحقيقها، وأوضح أن الوزارة حققت أرباحا بلغت 8.8 مليار جنيه بزيادة قدرها 140% عن العام الماضي، مؤكدا أن العام المالي الجديد نستهدف خلاله إلى تحقيق مكاسب لأكثر من 13 مليار جنيه، مشددا في الوقت نفسه على أن الوزارة لن تستغني عن أحد من العاملين بها.

وأشار إلى أن الإنتاج الحربي يمتلك منظومة متطورة للغاية وتعمل في 5 محاور رئيسية وهي المحور الصناعي و محور التدريب و محور البحث والتطوير و محور نظم المعلومات ومحور الإنشاءات وجميعها تعمل بشكل متكامل، وأضاف أن الوزارة وقعت العديد من مذكرات التفاهم مع العديد من الجهات، ومنها 35 مذكرة تفاهم مع الجهات الحكومية المصرية من وزارات ومحافظات وجامعات، فضلا عن 32 مذكرة تفاهم مع شركات محلية، و33 مذكرة تفاهم مع الشركات الأجنبية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإنتاج الحربي محمد العصار يؤكّد زيادة حجم المنتجات الحربية بنسبة 250 وزير الإنتاج الحربي محمد العصار يؤكّد زيادة حجم المنتجات الحربية بنسبة 250



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon