توقيت القاهرة المحلي 04:09:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكدوا حرصهم على سلامة القرارات المتعلقة بالمواطنين وتخفيف الأعباء

نواب البرلمان يرحبون بقرار السيسي بالترشح للانتخابات الرئاسية في "حكاية وطن"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نواب البرلمان يرحبون بقرار السيسي بالترشح للانتخابات الرئاسية في حكاية وطن

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة - احمد عبدالله

رحب  نواب البرلمان المصري بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالترشح لإنتخابات الرئاسة المقبلة، واتفقت أغلب الكتل والهيئات البرلمانية المؤثرة تحت قبة النواب المصري على دعم السيسي في الاستحقاقات الرئاسية المتبقي أسابيع قليلة على انطلاقها.

 وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي ترشحه لفترة رئاسية ثانية خلال مؤتمر حاشد حضره رموز وقيادات الدولة من الوزراء والسياسيين ونواب البرلمان ورئيسهم، وبعدها تسابق نواب البرلمان في تأييدهم للسيسي وإعرابهم عن تفاؤلهم بقراره، ضمنها كتل تابعة رسميا للفريق أحمد شفيق وحزبه السياسي، ووجوه سلفية  من حزب النور.

و أكد القيادي في إئتلاف الأغلبية النيابية جمال عبدالعال لـ"مصر اليوم" أن قطاعات واسعة من الشعب المصري بمختلف فئاته انتظروا هذا القرار، وأن نواب البرلمان من جانبهم قابلوا ذلك بترحيب شديد، وأنهم كانوا ضمن أول المؤيدين رسميا لترشح السيسي وقد منحوه مايزيد عن 400 تزكية رسمية باستمارات تم تسليمها إلى الأمانة العامة للبرلمان، في حين ان الدستور لا يلزم السيسي بأكثر من 20 توقيع لنواب البرلمان أو 25 ألف توكيل شعبي.

و أضاف أن النواب سيكونوا في حالة اصطفاف حقيقي مع السيسي، وأنهم داعمين له بمختلف الصلاحيات المكفوله لهم من أجل دفع البلاد ومقدراتها إلى الأمام، قائلًا" سنعمل مزيد من الرقابة على الحكومة ونتابع تنفيذ المشاريع، ونتأكد من سلامة القرارات المتعلقة بالمواطنين وتخفيف الأعباء عليهم، سنحاول أن نكون منظومة واحدة مع باقي المؤسسات من أجل إحداث حالة انتعاش في البلاد، وذلك تحت مظلة حكم عبدالفتاح السيسي.

و أكد النائب سمير البطيخي عضو الهيئة البرلمانية لحزب "الحركة الوطنية" وهو الحزب السياسي الرسمي للفريق أحمد شفيق، دعمه للرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا على أنه الأنسب والأقدر على تولي المرحلة الحالية، وأنه لا يوجد منافس حقيقي يستطيع الإلمام بمعطيات المرحلة، والتحديات الصعبة فيها.

وأضاف  لـ"مصر اليوم" أن أغلب أعضاء الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية يؤيدون السيسي وقد قاموا بتوقيع نماذج للتزكية والتأييد، وأن نواب الحزب في البرلمان ضمن إئتلاف الأغلبية البرلمانية الداعم للدولة واستقرارها، وبالتالي خيارها الأوال في هذا الصدد سيكون السيسي.
 يحيي كدواني
وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي  في البرلمان  أكد أن ترشح السيسي وضعهم  على الطريق الصحيح، وأن افضل ما جاء بمشهد الترشح هو إعلانه من قلب مؤتمر كان عنوانه الشفافية ومصارحة الشعب والمسؤولين، مبديا كامل ثقته في الرئيس السيسي وقدراته التي تدفع بالبلاد للأمام، وتستكمل ما تم تحقيقه خلال مدة الحكم الأولى.

و طالب المواطنين بضرورة النزول والمشاركة بكثافة في الإنتخابات المقبلة، قائلا أنه بإعلان السيسي ترشحه تكون  حانت لحظة ودور المواطنين، عليهم أن يثبتوا أنهم يريدون للبلاد مزيد من الاستقرار، وأن يقوموا بدور إيجابي فعال، وأن يرى العالم كله صفوف الناخبين أمام اللجان، متوقعا لجميع الأطراف سواء في الرئاسة أو الشارع أو الحكومة فترة مزدهرة يكون للنجاح فيها نصيب والتغلب فيها على الصعاب عنوان وشعار.

و خرج نواب حزب النور بالبرلمان من "كتلة الحياد" تجاه دعم مرشح معين بالانتخابات الرئاسية المرتقبة، فبعد فترة طويلة من الغموض والضبابية التي أحاطت بما تشير إليه بوصلة الحزب السلفي في الانتخابات الرئاسية، وقع النائب أحمد العرجاوي توكيل لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمكتب الأمانة العامة لمجلس النواب في حضور المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للبرلمان، ليؤكد ما تردد مؤخرا عن حسم الحزب السلفي ونوابه موقفهم من دعم الرئيس السيسي.

"بعدما أصبح ترشح السيسي مطلب جماهيري، فأن الهيئة البرلمانية للنور ستدعمه قلبا وقالبا" هكذا أكد العرجاوي عضو لجنة الصحة بالمجلس في تصريحات صحفية عقب توقيعه توكيل الترشيح الرئاسي مباشرة، ليؤكد العرجاوي أن رغبته في استكمال الرئيس لمسيرة التنمية وتحقيق الإنجازات الكبرى أسباب دفعته إلى توقيع التزكية رسميا بالأمانة العامة للبرلمان، ليؤكد على أن الرئيس السيسي أمل لكل الناس وأن دعمه بالتالي أمر يدخل في إطار الواجب".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي " بذلت كل جهد لتنمية الدولة ونهضة الأمة، واليوم وأنا أسترجع اللحظات الفارقة التي مرت بنا، فأجد نفسي أقف مرة أخرى حائرا، وأضاف خلال الجلسة الختامية بمؤتمر "حكاية وطن"، الذي استمر على مدار 3 أيام: "أرجو أن تقبلوا ترشحي لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة ونيل ثقتكم مرة أخرى».

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نواب البرلمان يرحبون بقرار السيسي بالترشح للانتخابات الرئاسية في حكاية وطن نواب البرلمان يرحبون بقرار السيسي بالترشح للانتخابات الرئاسية في حكاية وطن



GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon