توقيت القاهرة المحلي 16:16:37 آخر تحديث
  مصر اليوم -

هدفها رفع الكفاءة والتأهيل والتوعية بحقوق الإنسان

الداخلية المصرية تنظم ندوتين وبرامج تدريبية للأفراد والمجندين والمدنيين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الداخلية المصرية تنظم ندوتين وبرامج تدريبية للأفراد والمجندين والمدنيين

اللواء قاسم حسين
القاهرة – عصام محمد

 عقدت وزارة الداخلية ندوتين في مقري الإدارة العامة لتدريب قوات الأمن، ومديرية أمن بورسيعد بمناسبة الإحتفال بالعام الهجري الجديد 1439، في ضوء الرعاية التي توليها وزارة الداخلية لأبنائها أعضاء هيئة الشرطة، بهدف تنمية الوعي الثقافي والديني لدى رجال الشرطة، وذلك بحضور القيادات الأمنية وعدد كبير من الضباط والأفراد المجندين، حيث حاضر فى الندوة عدد من الأئمة تناولوا خلالها بعض الموضوعات التي توضح منهجية الدين ووسطيته، والتأكيد على أن رسالة رجال الشرطة رسالة سامية تهدف إلى تحقيق الأمن والأمان للجميع.

وقالت الوزارة إن ذلك يأتي فى إطار مواصلة وزارة الداخلية إهتمامها بمجال إعلاء القيم الثقافية والدينية وتكثيف التعاون البناء بين الوزارة ومختلف أجهزة الدولة لتقديم أوجه الرعاية اللازمة لرجال الشرطة .

وفي الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، تم طرح رؤية اعداد برنامج دورة تدريبية بالتنسيق مع مصلحة التدريب وكلية التدريب والتنمية لتنمية المهارات في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية والقانونية والقيم المهنية السلوكية بصورة دورية لحصول كافة الافراد والعاملين المدنيين على الدورة، حيث اعدت دراسة بآليات وإجراءات تنفيذية لمعالجة أساليب تأهيل افراد الشرطة في التعامل مع المواطنين نظرا لتزايد التحديات الأمنية. وانعقدت الدورة التدريبية الثالثة والعشرون لتنمية مهارات الإفراد في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية خلال أسبوع.

ونظمت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات دورات تدريبية لتنمية مهارات الأفراد والموظفين المدنيين في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية وحقوق الإنسان والمعاملة في الإسلام القيم المهنية والسلوكية لرجل الشرطة حالات وضوابط استخدام السلام صلاحيات رجل الشرطة طبقا للقانون جرائم الضرب والتعذيب في القانون المصري الإسعافات الأولية قواعد القبض وحالات التلبس واستخدام السلاح فن التعامل مع المواطن. وتم عقد اختبارات للدارسين لتحديد أوائل الفرقة التدريبية.

وفي ختام الدورة التدريبية الثالثة والعشرين اضطلع اللواء قاسم حسين مساعد الوزير – مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات على فعاليات انتهاء الدورة التدريبية الثالثة والعشرين لتنمية مهارات الأفراد والعاملين  المدنيين في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية وتكريم الأوائل من الأفراد العسكريين والعاملين المدنيين .

وأشار قاسم خلال كلمته في حفل التكريم إلى إهتمام قيادات الوزارة بتلك الدورات لرفع الكفاءة والتأهيل الجيد وثقل الخبرات للأفراد والمدنيين، مما ينعكس إيجابياً لصالح العمل، مشيداً بانضباط الأفراد والمدنيين خلال فعاليات الدورة، منوهاً الى أهمية التواصل المجتمعي بين الكافة ( قيادات – مرؤوسين )، مشدداً على أهمية تحقيق أكبر استفادة من اللقاءات بالدورة. وأكد قاسم على انه لا فرق بين الفرد العسكري والموظف المدني و على ضرورة العمل  بروح الفريق الواحد وصولا الى تحقيق الأهداف الأمنية المرجو، مشيراً إلى أهمية الظهور بالمظهر الانضباطي اللائق وتفعيل كافة إجراءات الأمن الشخصي وحسن معاملة المواطنين  بجدية و إحترام وضرورة ضبط النفس والكياسة في مختلف المواقف وبذل المزيد من الجهود في ظل التحديات الأمنية الجارية على الساحة الداخلية، مستعرضاً الأوجه المختلفة للخدمات  الصحية ـ الاجتماعية التي تقدمها الوزارة للأفراد والمدنيين.

وأعرب المشاركون بتلك الدورة من المتلقيين على إيجابية المحاضرات ودورها في زيادة مدى إدراكهم لبعض الأحداث الداخلية والخارجية وكذا دورهم في مساعدتهم في التغلب على الضغوط والمشاكل اليومية المصاحبة للعمل، فضلاً عن ايجابياتها في ثقل معلوماتهم بشتى العلوم ( القانونية– الاجتماعية – الإنسانية ).

من ناحية أخرى وافق اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، على مد فترة سحب كراسات الإلتحاق للراغبين من (الذكور – الإناث) بمعاهد مصلحة التدريب، إعتباراً من يوم السبت المقبلالموافق في 23/9/2017 حتى الخميس 5/10/2017. وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إن ذلك في إطار الإجراءات التى تتخذها وزارة الداخلية للتيسير على المواطنين الراغبين فى الإلتحاق بالعمل الشرطى "معاوني الأمن" ونظراً للإقبال الشديد من المتقدمين، لإتاحة الفرصة أمام الأعداد المتزايدة من راغبي الإلتحاق.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية المصرية تنظم ندوتين وبرامج تدريبية للأفراد والمجندين والمدنيين الداخلية المصرية تنظم ندوتين وبرامج تدريبية للأفراد والمجندين والمدنيين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
  مصر اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon