توقيت القاهرة المحلي 03:53:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جدَّدت النقابة تأكيدها علي أن حرية الرأي والتعبير مكفولة لكل مواطن

نقيب المحامين يوجِّه بمتابعة حالات المصريين الموقوفين بسبب "تيران وصنافير"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نقيب المحامين يوجِّه بمتابعة حالات المصريين الموقوفين بسبب تيران وصنافير

نقيب محامي مصر سامح عاشور
القاهرة - مينا جرجس

وجه نقيب محامي مصر، سامح عاشور، باستمرار العمل في شأن متابعة حالات المواطنين من غير المحامين الذين يتم القبض عليهم أو ملاحقتهم بسبب آرائهم في مسألة "تيران وصنافير" أيًا تكون توجهاتهم . وكانت نقابة المحامين كلفت النقابات الفرعية للمحامين بحصر ومتابعة حالات القبض على المحامين بسبب هذه القضية، مشيرة إلى أن القرار اللاحق له يأتي نظرا لما ورد من أنهاء كافة الحالات الخاصة بالمحامين الذين تم القبض عليهم في تلك الأزمة. وجددت النقابة تأكيدها علي أن حرية الرأي والتعبير مكفولة لكل مواطن ولا يجب أن يُلاحق أي منهم بسبب رأيه بمصرية الجزيرتين .

واستجابت النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، لتكليف  النقيب العام سامح عاشور، ودعوته  للدفاع عن المقبوض عليهم بقضية  تيران وصنافير، وتشكيل لجان  للدفاع عنهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإخلاء سبيلهم، وحظيت دعوة النقيب العام، باستجابة  كبيرة من نقابات القليوبية ومطروح والإسماعيلية والمنيا وسيناء والإسكندرية.

وأعلن محمود الأمير نقيب شرق الإسكندرية، تشكيل لجنة للدفاع عن المحامين من أعضاء المجلس، وإجراء الاتصالات اللازمة والتواصل مع كافة الجهات، مشيراً إلى أنه تم إلقاء القبض على محامي وجاري التواصل بشأن ذلك . وأكد الأمير أن نقابة المحامين لم ولن تشجع على القيام بأي أفعال ضد الدولة أو اتخاذ أي إجراءات مخالفة، حرصا على سلامتهم.

ودعا محمد متولي عضو مجلس غرب الإسكندرية، الى عدم إلقاء القبض على أي محامٍ بشأن قضية تيران وصنافير، وذلك عقب عملية بحث اللجنة المشكلة من أعضاء المجلس من رزق الهواري و علي بيومي، والاتصال بكافة الجهات المختصة للتأكد من سلامة المحامين.

وقال مجدي حافظ ، نقيب محامي جنوب القليوبية، إنه تمت متابعة الأمر وإجراء عملية بحث شاملة من قبل المكتب الدائم للدفاع عن المحامين في قضايا الرأي كقضية تيران وصنافير عقب تكليف النقيب العام للفرعيات، مشيراً إلى اكتشاف إلقاء القبض على محامي بدائرة محكمة الخانكة وجاري التواصل واتخاذ اللازم حيال الأمر.

وقال ممدوح شمس أمين عام نقابة بورسعيد، أنه  من  منطلق  الحرص  على سلامة ومصلحة المحامين، تتواصل النقابة بصفة دورية مع المحامي العام الأول ومدير الأمن ورئيس محكمة بورسعيد الابتدائية، لإنهاء وبشكل فوري أية مخالفات تحدث أو مشاكل مع الزملاء ، موضحا انه لم يوجد اي متهمين من محاميي بورسعيد حول تيران وصنافير .

وأوضح أحمد الجمل نقيب جنوب سيناء،  أنه لم يتبين وجود أي محامٍ مقبوض عليه على ذمة قضية تيران وصنافير، واستمرار التواصل مع مدير الأمن فى إطار البروتوكول المبرم بيننا لمتابعة الأمر أولا بأول .

وشار ممدوح العيادي نقيب شمال سيناء ، إلى إستمرار عملية البحث والتواصل مع جميع الأقسام والجهات، حيث تم التأكيد على عدم وجود أي متهمين من المحامين متعلقين بقضية تيران وصنافير حرصا على الزملاء .

وأكد مجدي المهدي نقيب شمال القليوبية، عدم إلقاء  القبض على أي زميل محامي فى قضية تيران وصنافير بعد انتهاء اللجنة المشكلة من إجراء عملية البحث الشاملة ، حيث تبين فقط إلقاء القبض على دكتور بشري بنيابة بنها وبتدخل الفرعية تم إخلاء سبيله.

وقال عز راشد نقيب المنيا، إنه تم الاتصال بالأمن الوطني لإبلاغ الفرعية إذا تم إلقاء القبض على أي محامٍ له صلة بقضية تيران وصنافير، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، فيما  أكدت  اللجنة المشكلة من أعضاء المجلس، عدم وجود أية محامين مطلوبين على ذمة تلك القضية .

وأشار لطفي أبو رية وكيل نقابة الإسماعيلية، إلى تواصل لجنة الحريات المشكلة بالفرعية مع جميع الإدارات والاقسام والجهات المعنية للتأكد والتثبت من صحة عدم إلقاء القبض على محامين متعلقين بتيران وصنافير، منوها بأنه لم يتم القيام بعمل مظاهرات حول ذلك الأمر، وذلك حرصا من الفرعية على سلامة الزملاء.

وأعلن حامد الحفيان وكيل نقابة مطروح، تشكيل لجنة للدفاع عن المحامين من أعضاء المجلس وعضو لجنة الحريات هيبة الرواق برئاسة النقيب عادل العبد وأحمد عبد الحفيظ عضو النقابة العامة، حيث تم التواصل مع مدير الأمن والتثبت من عدم القاء القبض على أي زميل بشأن تيران وصنافير 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقيب المحامين يوجِّه بمتابعة حالات المصريين الموقوفين بسبب تيران وصنافير نقيب المحامين يوجِّه بمتابعة حالات المصريين الموقوفين بسبب تيران وصنافير



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon