توقيت القاهرة المحلي 13:53:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اصطفوا منذ الصباح بالآلاف أمام لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم

مصريو الكويت والسعودية والإمارات يتوافدون بكثافة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصريو الكويت والسعودية والإمارات يتوافدون بكثافة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

لانتخابات الرئاسية المصرية
القاهرة- مينا جرجس/أكرم علي

بدأ المصريون المقيمون في الكويت، الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية المصرية، التي يتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى؛ وذلك داخل مقر السفارة المصرية في الكويت.

واطمأن سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، على تواجد جميع أعضاء الفرق المعاونة التابعة لوزارة الخارجية داخل مقر اللجنة، وقام بفض أختام الشمع الأحمر من على صناديق الاقتراع في التاسعة من صباح الأحد، ببدء عملية تصويت الناخبين.

وقال السفير القوني - في تصريحات صحافية، إن عملية التصويت ستستمر الأحد حتى انتهاء آخر ناخب داخل حرم اللجنة الانتخابية من الإدلاء بصوته، لافتًا إلى أن صناديق الاقتراع أغلقت  السبت في تمام الساعة التاسعة و45 دقيقة، بسبب كثافة الناخبين الذين تواجدوا داخل الحرم الانتخابي.

وأعرب القوني عن توقعه باستمرار كثافة توافد الناخبين المصريين في الكويت على صناديق الاقتراع الأحد، لمواصلة ملحمة حب الوطن التي عزفوها خلال اليومين الأول والثاني من العملية الانتخابية، والتي تعكس قيم الولاء والانتماء للوطن.

وكان الناخبون من أبناء الجالية المصرية في الكويت، قد بدأوا في التوافد على مقر اللجنة الانتخابية في السفارة منذ الساعة الثامنة صباحًا بتوقيت الكويت، قبل فتح صناديق الاقتراع بساعة كاملة.

و وصل إلى مقر السفارة المصرية في العاصمة العمانية مسقط، عدد كبير من أبناء الجالية المصرية المقيميين في ولاية "البريمى" بالسلطنة والتي تقع بجانب مدينة العين الإماراتية على الحدود العمانية الإماراتية، حيث قطعوا مسافات كبيرة من الكيلو مترات من أجل الوصول إلى مسقط والإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية.

واستقبل أبناء الجالية المصرية المقيمين قرب حدود البلدين، السفير محمد غنيم سفير مصر لدى السلطنة ورحب بهم صباح الأحد.

و أكّد السفير المصري في السعودية ناصر حمدي، أن هناك إقبالًا كثيفًا من قبل المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية على التصويت في الانتخابات الرئاسية، مضيفًا أن المصريين اصطفوا أمام أبواب السفارة في الرياض والقنصلية العامة في جدة، قبل بدء عمليات التصويت.

وأكد السفير المصري، أن الإقبال كان قويًا، وعمت أجواء من الفرح الاحتفالات خلال العمليات التصويت، كما حرص كبار السن على المشاركة في الانتخابات".

و شهدت معدلات الإقبال في الإمارات تزايدًا غير مسبوق فى الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، حيث استمر توافد الناخبين بالآلاف على لجنة السفارة المصرية في أبوظبي ولجنة القنصلية العامة المصرية بدبى، للمشاركة في الانتخابات بشكل حضاري بهيج.ّ

وثمنت السفارة الجهود التى قامت بها السلطات الإماراتية للتخفيف من حدة الازدحام الذي شهده مقرى الانتخاب فى أبوظبى ودبى، وتوافد الناخبون من منطقة الظفرة والعين، تقلهم الحافلات محملة بالأعلام المصرية.

وعبر المصريون عن فرحتهم بالوقوف فى طوابير الناخبين خارج لجنة السفارة فى أبوظبي، حاملين الأعلام المصرية ومرددين الأغاني الوطنية فى الشوارع الرئيسية والجانبية للسفارة، وذلك بعد أن تكدست السفارة ومحيطها الخارجي عن آخره بآلاف الناخبين من الرجال والنساء ومن كل الأعمار.

وأصبحت ظاهرة تكدس منطقة السفارات في أبوظبى بالسيارات والمترجلين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج مشهد دائم على مدار أيام الانتخابات.

وقال السفير وائل جاد سفير مصر لدى الإمارات " توافدت أعداد غفيرة على مقر اللجنة قبل الموعد الرسمي لفتح اللجنة المقرر فى الساعة التاسعة صباحًا، ما يثير الفرح والإعجاب والفخر بالمصريين"، معربًا عن ثقته فى أن تتجاوز المشاركة في الاقتراع الرئاسى 2018 معدلات أعلى من كل الانتخابات الماضية.

وأوضح أن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية تسير بشكل طبيعي، وتتم المشاركة في الاقتراع الرئاسى 2018 من خلال حضور الناخب أمام لجنة السفارة للإدلاء بصوته، بعد أن يقدم للجنة بطاقة الرقم القومي، أو أصل جواز السفر المميكن.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصريو الكويت والسعودية والإمارات يتوافدون بكثافة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية مصريو الكويت والسعودية والإمارات يتوافدون بكثافة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 11:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
  مصر اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon