توقيت القاهرة المحلي 10:44:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دعت المجتمع الدولي الى اتخاذ خطوات جادة لمواجهة التطرف

أحزاب وقوى سياسية مصرية تدين محاولة استهداف الحرم المكي وتصفها بـ"الخسيسة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أحزاب وقوى سياسية مصرية تدين محاولة استهداف الحرم المكي وتصفها بـالخسيسة

محاولة لاستهداف الحرم المكي
القاهرة - مينا جرجس

أدانت عدة أحزاب وقوى سياسية مصرية، الحادث الإرهابي الغاشم الذي استهدف الكعبة المشرفة في الحرم المكي في المملكة العربية السعودية، مؤكدة أن "هذا العمل الإجرامي لا علاقة له بصحيح الدين، ووصفت المحاولة بـ"الخسيسة"، وطالبت بمحاربة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله.وأدان "حزب الوفد" المصري في بيان على لسان متحدثه الرسمي الدكتور محمد فؤاد، المحاولة الضالة التي استهدفت الحرم المكي، وأسفرت عن إصابة عدد من أفراد الأمن خلال إحباط العملية التي وصفها بالدنيئة. وشدد فؤاد على أن حزب الوفد وشعب مصر وحكومته يتضامنون مع شعب المملكة ضد عبث المخربين والفئات الضالة التي تسعى لاستهداف أمنها.

وقال فؤاد: إن "حقارة الفعل وخسته تعجز عن وصفها الكلمات، فكيف لأحد أن يستهدف أطهر بقاع الأرض، خلال الشهر المعظم"، مؤكدا أن "هذا الفعل يعكس الضلالة التي وقرت في عقول المجرمين الذين فقدوا الاتصال بصحيح الدين بل بالإنسانية ذاتها". وتقدم حزب الوفد بالدعوات للمصابين بالشفاء العاجل.

واستنكر "حزب التجمع" المصري، الجريمة التي وقعت أمس الجمعة، واستهدفت محاولة تفجير الكعبة المشرفة، مؤكدا أن "هذا العمل الإجرامي يأتي على أيدي عناصر لا علاقة لها بصحيح الدين، وأنهم مجرمون متأسلمون وليسوا مسلمين". ووجه حزب التجمع، في بيان صادر عنه، اليوم السبت، التحية للأمن السعودى على يقظته، كما دعا جميع المسلمين للوقوف صفا واحدا فى مواجهة هؤلاء المجرمين.

وأدان "حزب المؤتمر" برئاسة الربان عمر المختار صميدة، بشدة، محاولة متطرفين استهداف الحرم المكي، ووصفها بأنها محاولة خسيسة، مشيدا بقدرة قوات الأمن السعودية التي أحبطت عملية متطرفة استهدفت الحرم المكى والتي خطط لها مجموعة إرهابية تمركزت في ثلاثة مواقع. وأكد الحزب أنه "آن الأوان لمحاربة التطرف بجميع صوره وأشكاله، مطالبا من المجتمع الدولي بالإسراع في اتخاذ خطوات جادة لمواجهة الإرهاب والإرهابيين والدول الداعمة لهم سواء بالتمويل أو التسليح أو إيواء المتطرفين إراضيها خاصة بعد أن باتت ظاهرة الإرهاب تهدد الأمن والسلم الدوليين". وأشاد حزب المؤتمر في بيانه بقدرة أجهزة الأمن السعودية بالقبض على الإرهابيين الذين قاموا بهذه المحاولة الإرهابية الفاشلة.

من جانبه، أكد الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية في مجلس النواب الصري، أن "استهداف الحرم المكي، محاولة خسيسة من قوى الظلام، باستهداف الأراضي المقدسة". وقال العبد، إن "الإرهاب لا دين ولا عقل له، وكونه يصل الحرم المكي، هذا معناه أن نتضامن ونتكاتف لمواجهته، لافتًا إلى أن التخريبيين لا ينتمون إلى الإسلام، ولا يعرفون شيئًا عن الإنسانية". وتابع رئيس لجنة الشؤون الدينية في مجلس النواب: "يجب علينا أن نتكاتف جميعًا، ونستجيب لدعوة الرئيس السيسي لمواجهة الإرهاب الأسود والتصدي له".

وقال النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب المصري، إن "العملية المتطرفة التي استهدفت الحرم المكي في المملكة العربية السعودية، وتمكن الأمن السعودي من إحباطها، لا يمكن فصلها عن موقف المملكة والموقف العربي بشكل عام من قطر، وقرار مقاطعتها وإغلاق المنافذ معها."

وأضاف الخولى، أن "الرد على الموقف السعودي باستهداف الحرم المكي يمثل تطورًا كبيرًا للإرهاب، ويؤكد أن التطرف لا دين له ولا عقيدة، إضافة إلى أنه يؤكد حجم ما تكبدته قطر من خسائر بعد إعلان المقاطعة". وأكد أمين سر لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، ثقته الكبيرة في الأمن السعودى وقدرته على إحباط هذه العمليات التي تستهدف في المقام الأول نشر الخوف وتعطيل الحياة اليومية والتأثير على مواسم الحج والعمرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحزاب وقوى سياسية مصرية تدين محاولة استهداف الحرم المكي وتصفها بـالخسيسة أحزاب وقوى سياسية مصرية تدين محاولة استهداف الحرم المكي وتصفها بـالخسيسة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon