توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ويناقش مجريات الأزمة مع قطر خلال لقائه مع المسؤولين في أبو ظبي

الرئيس السيسي يغادر إلى الإمارات في زيارة ليومين لبحث تطورات القضايا الإقليمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يغادر إلى الإمارات في زيارة ليومين لبحث تطورات القضايا الإقليمية

الرئيس عبدالفتاح السيسي
القاهرة – علي السيد

غادر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الإثنين، متوجها إلى الإمارات فى زيارة تستغرق يومين، لبحث العلاقات الثنائية مع قيادات دولة الإمارات، والتشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك. ومن المقرر أن يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقيادات دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، لبحث الكثير من الملفات بين البلدين، وطرح ومناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وتوجه وفد مصري رفيع المستوى إلى أبوظبي، الخميس الماضي، للإعداد للزيارة، والتقى خلال زيارته الإمارات عدد من كبار المسؤولين والشخصيات، لإعداد جدول أعمال زيارة الرئيس واللقاءات التي سيجريها خلال زيارته في إطار جولاته الخارجية، لبحث دعم التعاون واستعراض آخر التطورات الإقليمية والدولية. وتنسق كل من الإمارات ومصر باستمرار بشأن القضايا الإقليمية المشتركة خلال السنوات الأخيرة ولاسيما منذ تولي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السلطة في مصر.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقر إقامته في نيويورك، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس الوفد الإماراتي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، الشيخ عبد الله بن زايد. وأكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، أن الرئيس المصري أشاد خلال اللقاء بتميز العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تطويرها في شتى المجالات.

كما أشار السيسي إلى أن المرحلة الراهنة بما تفرضه من تحديات تستلزم تضافر كافة الجهود العربية لتعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة محاولات التدخل في شؤون الدول العربية وزعزعة استقرارها. وأعرب الشيخ عبد الله بن زايد خلال اللقاء عن اعتزاز الإمارات بالعلاقات المتميزة مع مصر، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تعزيز أطر التعاون بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

وأشاد وزير خارجية الإمارات، بمستوى التنسيق والتشاور المكثف مع مصر للتصدي للتحديات والمخاطر التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها الإرهاب، مشيراً إلى أهمية التكاتف العربي والوقوف صفاً واحداً في وجه محاولات تهديد أمن واستقرار الشعوب العربية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يغادر إلى الإمارات في زيارة ليومين لبحث تطورات القضايا الإقليمية الرئيس السيسي يغادر إلى الإمارات في زيارة ليومين لبحث تطورات القضايا الإقليمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon