توقيت القاهرة المحلي 08:18:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الإدارية العُليا" تصدر حكمها في دعوى حل حزب "النور" لقيامه على أساس ديني

محكمة جُنح مستأنف قصر النيل تحسم مصير نقيب الصحافيين المصريين يحيى قلاش

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محكمة جُنح مستأنف قصر النيل تحسم مصير نقيب الصحافيين المصريين يحيى قلاش

اعضاء حزب النور السلفي
القاهرة - محمود حساني

تصدر المحكمة الإدارية العُليا برئاسة المستشار محمد مسعود ، حكمها في الطعن المُقدم من المحامي مدحت حبيب أسطفانوس ، لحل حزب النور ، الذراع السياسي للدعوة السلفية ، لقيامه على أساس ديني، واختصم الطعن الذي حمل رقم 37181 لسنة 60 ، كلاً من رئيس مجلس الوزراء، بصفته، ورئيس لجنة شئون الأحزاب، أن الدستور والقانون منعا تأسيس الأحزاب على أساس ديني، مؤكدًا أن حزب "النور" من الأحزاب الدينية التي لها أفكارها ومعتقداتها الدينية، والتي لم تتوافق مع شروط قيام الأحزاب.

 وتكشف محكمة جُنح مستأنف قصر النيل ، عن حكمها في استئناف نقيب الصحافيين، يحيى قلاش، وعضوي المجلس ، خالد البلشي وجمال عبدالرحيم ، على حكم حبسهم على خلفية اتهامهم بإيواء مطلوبين أمنيًا، وقضت محكمة جنح قصر النيل ، برئاسة المستشار محمد أبو العطا – في 19 تشرين الأول/ نوفمبر - بمعاقبة نقيب الصحافيين المصريين ، يحيى قلاش ، وعضوي مجلس النقابة ، جمال عبدالرحيم ، وخالد البلشي ،بالسجن عامين وغرامة 10 آلاف جنيه ، لاتهامهم بإيواء مطلوبين أمنياً داخل مبنى النقابة، وتعود تفاصيل القضية إلى الأول من أيار / مايو الماضي ، عندما داهمت قوة أمنية ، مقر نقابة الصحافيين في وسط القاهرة ، وأوقفت صحافيين اثنين كانا باشرا اعتصاماً في المقر . فيما نفت وزارة الداخلية اقتحام النقابة ، وأكدت أن أن الصحافيين عمرو بدر ومحمود السقا ، سلما نفسيهما طواعيةً لسلطات ، وتم اصطحابهما لعرضهما على النيابة العامة . 

وقرّرت النيابة العامة - في 30 أيار / مايو الماضي - إحالة نقيب الصحافيين يحيى قلاش ، وسكرتير عام النقابة جمال عبدالرحيم ، ووكيل النقابة ، خالد البلشي إلى المحاكمة العاجلة ، وذلك لاتهامه بإيواء عناصر صادر في حقها أمر قضائي في جنايات وجنح مُعاقب عليها قانوناً.

وتستكمل محكمة جنايات القاهرة ، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة في طرة ، محاكمة 739 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان المحظورة، في قضية الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية في مدينة نصر، وتضم قائمة المتهمين في القضية عددا من كبار قيادات الجماعة،  وعلى رأسهم المرشد العام ، محمد بديع ، وعصام العريان، ومحمد البلتاجي، وباسم عوده، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، وأسامة ياسين، ووجدي غنيم، إلى جانب عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية، وعصام سلطان، وطارق الزمر وآخرين، وقررت النيابة إحالة المتهمين إلى المحاكمة في – 22 أب/ أغسطس 2015، ووجهت لهم تهم ارتكاب جرائم “التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي وحيازة مواد في حكم المفرقعات وأسلحة نارية بغير ترخيص”.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة جُنح مستأنف قصر النيل تحسم مصير نقيب الصحافيين المصريين يحيى قلاش محكمة جُنح مستأنف قصر النيل تحسم مصير نقيب الصحافيين المصريين يحيى قلاش



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon