توقيت القاهرة المحلي 22:43:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بحضور 1300 شاب يمثلون 4 محافظات ومشاركة الرئيس السيسي

انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الرابعة في الإسكندرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الرابعة في الإسكندرية

انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في الإسكندرية
القاهرة - محمد التوني

تشهد مدينة الإسكندرية، اليوم الإثنين، فعاليات المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب المقرر إقامته في قاعة المؤتمرات الكبرى في مكتبة الإسكندرية بحضور ومشاركة الرئيس المصري،  عبد الفتاح السيسي، والذي تمتد فعالياته إلى الثلاثاء.

وتنطلق الفعاليات في الحادية عشرة صباح اليوم الإثنين وتتضمن الجلسة الافتتاحية فيلما تسجيليا عن مؤتمرات الشباب السابقة ويليه عرض فيلم منتدى شباب العالم ويعقبه فيلم عن إقليم غرب الدلتا، ويعقب ذلك إعلان الرئيس السيسي انطلاق فعاليات المؤتمر.

ويعقب ذلك عقد الجلسة الأولى بعنوان رؤية مصر ٢٠٣٠ بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والمهندس هشام عرفات وزير النقل، والمهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة، والدكتور عبد المنعم البنّا وزير الزراعة.

وتأتي الجلسة الثانية بعنوان "تكافل وكرامة من الحماية الاجتماعية إلى التنمية" بحضور كل من غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، وعلي المصيلحي وزير التموين، بمشاركة ٣ شباب من شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، ويعقبها جلسة بعنوان "الطاقة بين التحدي والإنجاز" بمشاركة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والمهندس طارق المُلا وزير البترول.

كما تعقد جلسة بعنوان "اسأل الرئيس" ويجيب فيها الرئيس السيسي على مجموعة من التساؤلات الموجهة إليه من الشباب والمواطنين المصريين عبر الموقع الرسمي للمؤتمر، ويليها جلسة بعنوان "نموذج محاكاة الدولة المصرية" بمشاركة وزير الطيران ونائب وزير المالية للسياسات المالية و٦ من شباب البرنامج الرئاسي للقيادة.

 يعقب ذلك جلسة أخرى بعنوان قانون الرياضة الجديد بمشاركة وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز وحازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، والنائب محمد السويدي، ويعقبها جلسة ثانية بعنوان "نموذج محاكاة الدولة المصرية" بمشاركة عمرو الجارحي وزير المالية، وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، و٦ من شباب برنامج تأهيل الشباب للقيادة.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر ما يقرب من 1300 شاب تم ترشيحهم من محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ وجامعات تلك المحافظات، فضلا عن شباب تقدموا بطلب حضور المؤتمر على الموقع الإلكتروني وشباب الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي ممن ينتمون لمحافظات إقليم غرب الدلتا وممثلي شباب جمعيات رجال الأعمال وأمناء الشباب في الأحزاب السياسية ومجموعة من الشباب العاملين في الجمعيات الأهلية والعمل التطوعي؛ حيث تخضع معايير اختيار الشباب الحضور لمبدأ أن يكون 60٪‏ على الأقل من الحاضرين يشاركون في المؤتمر لأول مرة.

كما يشارك في المؤتمر عدد من الوزراء، وكبار رجال الدولة، ورؤساء الأحزاب السياسية، ورؤساء النقابات المهنية، ورؤساء الجامعات، والمثقفين والصحفيين، والإعلاميين، وممثلي المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

وشهدت محافظة الإسكندرية بجميع أجهزتها التنفيذية والأمنية ومختلف الأحياء، جهودًا مكثفة استعدادا لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي وضيوف المؤتمر الشباب، فضلا عن أعمال التجميل والتطوير وتركيب الأعلام وقص وتهذيب الأشجار والمسطحات الخضراء وصيانة البلدورات والأرصفة وأعمدة الإضاءة والدهانات. وشهد محيط قصر رأس التين والقاعدة البحرية والعديد من الشوارع، أعمال تجميل ورصف ودهانات للطرق ووضع الأعلام على أعمدة الإنارة، فضلا عن رصف عدد من الشوارع الرئيسية والجانبية وصيانة أعمدة الإنارة بطريق الكورنيش ومجمع المحاكم ومبنى النيابة العامة واستراحة القضاة وطريق 26 يوليو الرابط بين الكورنيش وقصر رأس التين.

كما استنفرت جميع الوحدات المحلية والمديريات الخدمية والأمنية بمختلف قطاعات المحافظة لاستقبال الضيوف، بتكثيف أعمال المرور والمتابعة الميدانية لمختلف القطاعات وتأكيد جاهزية المحافظة تمامًا لتنظيم واستضافة الحدث الكبير، وأجرى محافظ الإسكندرية ومسئولو الأجهزة التنفيذية بالمحافظة جولات ميدانية بالمدينة لتفقد ما يجرى تنفيذه من أعمال.

بدورها وضعت الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع القوات المسلحة، خطتها لتأمين المؤتمر عبر عدة نقاط تفتيش قبل الدخول للمؤتمر والتمسك بالحرم الآمن، وعدم السماح بترك سيارات قريبة من مكان الاحتفال، فضلا عن إجراء مسح شامل للمنطقة بأجهزة البحث عن المواد المتفجرة والتشويش والكلاب البوليسية.

كما تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة في المدينة ورفع درجة الاشتباه السياسي والجنائي، وشن حملات استهدفت الشقق المفروشة والعناصر المريبة للقبض عليها، فضلا عن ملاحقة حائزي الأسلحة النارية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الرابعة في الإسكندرية انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الرابعة في الإسكندرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

القمر في منزلك الثامن يدفعك لتحقق مكاسب وفوائد

GMT 11:11 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

قمة "كوكب واحد" تكرس ماكرون رئيسًا لـ"معركة المناخ"

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

دار Blancheur تعلن عن عرض مميز لأزياء المحجبات في لندن

GMT 16:21 2021 الجمعة ,11 حزيران / يونيو

ليفربول يودع جورجينيو فينالدوم برسالة مؤثرة

GMT 10:19 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

3 قلوب ينبض بها عطر "أورا" الجديد من "موغلر"

GMT 09:59 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مجدي بدران ينصح مرضى حساسية الأنف بعدم الخروج من المنزل

GMT 03:10 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الجلود في المغرب أصالة تبقى مع مرور السنوات

GMT 16:04 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مؤتمر صحفي للشركة صاحبة حقوق بيع تذاكر المونديال

GMT 00:34 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مهاجم ليرس البلجيكي يطلب فرصة مع منتخب مصر

GMT 18:49 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يعرض 50 مليون إسترليني لضم "بيل"

GMT 06:32 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل السيفيتشي بالسلمون

GMT 05:32 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

اختيار البنا حكمًا لمباراة فريقي "الرجاء" و"دجلة"

GMT 23:41 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

فوائد فاكهة التنين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon