توقيت القاهرة المحلي 23:18:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اشتباكات عنيفة جدًا على جبهات حي القابون

مقتل 14 شخصًا وسقوط عشرات الجرحى في كفرتخاريم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مقتل 14 شخصًا وسقوط عشرات الجرحى في كفرتخاريم

اشتباكات عنيفة على جبهات حي القابون
دمشق- نور خوام

 دارت اشتباكات عنيفة جدًا على جبهات حي القابون وخاصة في البساتين، إثر محاولات جديدة من قبل القوات الحكومية للتقدم في المنطقة. وأعلنت الفصائل المعارضة عن صد محاولة التقدم في الحي من محور "المخابرات الجوية"، وقتل وجرح العديد من عناصر القوات الحكومية واعطاب دبابة. أما في ريف دمشق، فقد شنَّ الطيران الحربي غارات جوية على مدن عربين وحرستا ودوما تسببت بسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، بينما قصفت مدفعية القوات الحكومية  بلدات جسرين والمحمدية وكفربطنا وبيت نايم.

وفي حلب شنَّ الطيران الحربي غارات جوية على مدن وبلدات أورم الكبرى والتوأمة وكفرناها ومنطقة زهرة المدائن بالريف الغربي، فيما تعرضت بلدات قبتان الجبل والمنصورة وعينجارة والشيخ عقيل وكفر بسين لقصف مدفعي عنيف، وفي الريف الجنوبي تعرضت قرية سرجة كبيرة لغارة جوية أدت الى وقوع أضرار مادية فقط، فيما تعرضت بلدة العيس لقصف مدفعي وصاروخي، وفي الريف الشمالي تعرضت مدينة عندان لقصف مدفعي.

واستهدفت الفصائل المعارضة معاقل القوات الحكومية  في بلدتي نبل والزهراء بالريف الشمالي بصواريخ الغراد وحققوا إصابات مباشرة، وقاموا باستهداف مواقع القوات الحكومية  في تلي "البنجيرة والبقارة" بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية. كما قصفت مدفعية الجيش التركي مواقع قوات حماية الشعب الكردية في تل رفعت وعين دقنة بالريف الشمالي.

وتمكن عناصر تنظيم "داعش" من تدمير رشاش عيار 23 للقوات الحكومية في منطقة خرايج دهام شرق ديرحافر بالريف الشرقي. كما سقط شهيدان وجرحى معظمهم أطفال، نتيجة انفجار لغم من مخلفات التنظيم في بلدة بزاعة بالريف الشرقي. وفي حماة تستمر المعارك العنيفة على جبهات ريف حماة الشمالي، حيث تم استهداف تجمعات القوات الحكومية في قرية المصاصنة بعربة مفخخة. وقامت  الفصائل المعارضة باستهداف القرية بقذائف المدفعية والصواريخ، ما أدى لتمكنهم من استعادة السيطرة عليها وعلى حاجز جب الدكتور، وقبل ذلك تمكنوا  من تدمير دبابة من طراز "تي 72" وعربة "بي إم بي" وقاعدة كورنيت على جبهة المصاصنة أيضا بعد استهداف كل منها بصاروخ مضاد للدروع، في حين تمكن من تدمير جرافة مجنزرة شرق مشفى مدينة حلفايا بعد استهدفها بصاروخ تاو ودمروا مدفع عيار "122" داخل المدينة، ودمروا "بيك آب" على جبهة مدينة طيبة الإمام ودبابة في حاجز المداجن، فيما استهدفوا أيضا معاقل القوات الحكومية  داخل مدينة طيبة الإمام وقرية لحايا بقذائف المدفعية.

وشن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وبلدات لحايا ومعركبة بالريف الشمالي، وعلى ناحية عقيربات وقريتي سروج وشيحة عواد بالريف الشرقي، ما أدى الى سقوط شهيدين وجرحى، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة حربنفسة لقصف مدفعي.

اما في إدلب فقد استهدف الطيران الحربي الروسي منتصف الليلة منطقة جبل الدويلة غربي مدينة كفرتخاريم، ما أدى الى لاستشهاد 14 شخصاً، وسقوط العديد من الجرحى، قامت فرق الدفاع المدني بالتوجه للمكان وإسعاف المصابين وانتشال الشهداء من تحت الأنقاض، تلاه استهداف الطيران الروسي الى مشفى الشهيد وسيم حسينو في مدينة كفرتخاريم، بعدة صواريخ، ما أدى لتدمير أجزاء من المشفى وإخراجه عن الخدمة بشكل كامل.

وشهدت مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون وكفرنبل وترملا والنقير ومرعند وكنصفرة وبسنقول ومعرة حرمة ومعربليت قصفاً جويا عنيفا من الطيران الحربي الروسي، مستخدما القنابل العنقودية، في حين تعرض طريق "بداما – الحمبوشية" بالريف الغربي وأطراف بلدة سفوهن بالريف الجنوبي لقصف مدفعي. وسقط جرحى جراء انفجار عبوة ناسفة على طريق بلدة معرة مصرين.

أما في حمص شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينتي تلبيسة والرستن وقريتي عيون حسين عزالدين بالريف الشمالي ترافقت مع قصف مدفعي، ما أدى لسقوط شهيدين وجرحى في تلبيسة، في حين تعرضت قرية حوش حجو لقصف بقذائف الهاون والأسطوانات المتفجرة. ودارت اشتباكات عنيفة بين الفصائل المعارضة  والقوات الحكومية  على جبهة حوش حجو في الريف الشمالي وسط قصف عنيف على القرية.

وأعلنت الفصائل المعارضة  في غرفة عمليات البنيان المرصوص عن تمكنهم من السيطرة على 12 كتلة سكنية بحي المنشية بدرعا البلد، وقتل وجرح العديد من العناصر، ، كما ‏تمكنوا من تدمير مدفع "23" و مقتل طاقمه على مبنى التأمينات في درعا المحطة بعد استهدافه بقذيفة "إس بي جي 9"، ودمروا عربة شيلكا وقتلوا طاقمها بعد إصابتها بصاروخ تاو.

وشن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية الثقيلة على أحياء درعا البلد وحي طريق السد ونقاط الاشتباكات في حي المنشية، بينما شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينتي داعل وبصرى الشام، وتعرضت مدينتي بصرى الشام والحارة وبلدتي مليحة العطش وعلما لقصف مدفعي عنيف.

وقُتل أحد المدنيين بالقرب من (كلية العلوم) في حي العرفي في دير الزور إثر اشتباكات حصلت بين عناصر من تنظيم داعش  فيما بينهم (مناصرين وأمنيين) والسبب يعود لمقتل أحد الأمنيين على يد عنصر من المناصرين الذين يرفضون تسليم الجثة. وتعرضت أحياء الموظفين والعرفي والعمال بمدينة ديرالزور لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

وفي الرقة تمكنت "قوات سورية الديمقراطية" من السيطرة على قرى الزاهرة وبعاص والكالطة والعبارة شمال الرقة بعد معارك عنيفة ضد تنظيم داعش ، وفي الريف الغربي قتل عدد من عناصر تنظيم داعش  بقصف طيران التحالف محطة ضخ بلدة كديران وأنفاق تحت الأرض قربها يوم أمس. وسقط شهداء وجرحى من المدنيين بعد استهدافهم من قبل طيران التحالف الدولي أثناء تشييع جنازة في قرية "سويدية كبيرة".

وقال ناشطون أن عددًا من المدنيين توفوا في مخيم جب شعير معظمهم من الأطفال النازحين نتيجة وجود المخيم في منطقة ذات تربة رملية، في ظل انعدام الرعاية الصحية في المخيم. اما في اللاذقية شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على محاور سيطرة الفصائل المعارضة  في منطقة كباني بجبل الأكراد دون تسجيل أي إصابات، وردت الفصائل المعارضة باستهداف معاقل القوات الحكومية في بلدة كنسبا بقذائف الدبابات.

وفي الحسكة شن الطيران الحربي التركي فجر اليوم هجومًا واسع النطاق على مقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب الكردية في جبل قرجوخ (كراتشوك) بالقرب من مدينة المالكية (ديرك)، أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى، والمنطقة المستهدفة حسب المكتب الإعلامي للوحدات الكردية يتواجد فيها مركز الإعلام والإذاعة ومركز الاتصالات وبعض المؤسسات العسكرية.

اما في السويداء استهدفت الفصائل المعارضة  معاقل القوات الحكومية  بقذائف "الفوزديكا" في ريف السويداء في المنطقة القريبة من مدينة بصرى الشام في ريف درعا الشرقي، وذلك رد على قصف المدينة بالبراميل المتفجرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 14 شخصًا وسقوط عشرات الجرحى في كفرتخاريم مقتل 14 شخصًا وسقوط عشرات الجرحى في كفرتخاريم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

القمر في منزلك الثامن يدفعك لتحقق مكاسب وفوائد

GMT 11:11 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

قمة "كوكب واحد" تكرس ماكرون رئيسًا لـ"معركة المناخ"

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

دار Blancheur تعلن عن عرض مميز لأزياء المحجبات في لندن

GMT 16:21 2021 الجمعة ,11 حزيران / يونيو

ليفربول يودع جورجينيو فينالدوم برسالة مؤثرة

GMT 10:19 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

3 قلوب ينبض بها عطر "أورا" الجديد من "موغلر"

GMT 09:59 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مجدي بدران ينصح مرضى حساسية الأنف بعدم الخروج من المنزل

GMT 03:10 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الجلود في المغرب أصالة تبقى مع مرور السنوات

GMT 16:04 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مؤتمر صحفي للشركة صاحبة حقوق بيع تذاكر المونديال

GMT 00:34 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مهاجم ليرس البلجيكي يطلب فرصة مع منتخب مصر

GMT 18:49 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يعرض 50 مليون إسترليني لضم "بيل"

GMT 06:32 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل السيفيتشي بالسلمون

GMT 05:32 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

اختيار البنا حكمًا لمباراة فريقي "الرجاء" و"دجلة"

GMT 23:41 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

فوائد فاكهة التنين
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon