توقيت القاهرة المحلي 13:53:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الدفاع الأميركي لا يرى مفرًّا من سقوط مدنيين خلال الحرب على الإرهاب

العثور على مقبرة جماعية شرقي مدينة الطبقة واستهداف "داعش" في بادية تدمر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العثور على مقبرة جماعية شرقي مدينة الطبقة واستهداف داعش في بادية تدمر

العثور على مقبرة جماعية شرقي مدينة الطبقة
دمشق - نور خوام

يسود هدوء حذر محاور الاشتباك على طول امتداد الجبهات الشرقية والجنوبية الشرقية في ريف دمشق، بعد الانجازات التي حققتها القوات الحكومية  خلال الأيام الماضية, فيما انخفضت وتيرة المواجهات بشكل ملحوظ على اتجاه سلسلة جبال الشومرية بالريف الشرقي بعد أن تمكنت القوات من تثبيت نقاطها و تدعيمها بشكل كبير لتكون منطلقاً لعملياتها العسكرية ضد تنظيم “داعش” خلال الأيام المقبلة .

كذلك خيم هدوء حذر على طول خطوط التماس في ريف حمص الشمالي دون أن يسجل أية خروقات من قبل الميليشيات الإرهابية المسلحة . واكد  مصدر أمني أن الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات الهندسة بالجيش السوري تواصل عمليات التفتيش والتمشيط عن مخلفات التنظيمات الإرهابية المسلحة في حي الوعر . ولفت المصدر إلى أن الجهات المختصة ضبطت عدد من المقرات الجديدة للتنظيمات المسلحة بالأبنية الحمراء في حي الوعر عثر بداخلها على كميات من الأسلحة و الذخيرة, كما عثرت على مشفى ميداني آخر يحتوي كميات من المعدات الجراحية والمواد الإسعافية .

وأشار المصدر إلى أنه تم ضبط شبكة من الأنفاق في حي الوعر القديم مجهزة بشكل متقن كي لا تنهار بعضها يصل طوله لأكثر من 300 متر , مبيناً أن بعض تلك الأنفاق كانت تتجه باتجاه مبنى المشفى العسكري ومنطقة الكليات العسكرية . بالمقابل ضبطت وحدات الهندسة في الجيش كمية جديدة من الألغام والعبوات الناسفة المختلفة الأوزان والأحجام و الأشكال التي زرعها الإرهابيون في بعض الحدائق والأماكن العامة والمنازل السكنية والطرقات في حي الوعر و عملت على تفكيكها و تأمينها دون أن يصاب أحد المدنيين بأذى .

إلى ذلك قال مصدر عسكري في ريف حمص إن الطيران الحربي نفذ خلال الساعات الماضية سلسلة طلعات جوية استهدف خلالها مناطق سيطرة “داعش” الإرهابي ومحاور تحركات مقاتليه وخطوط إمدادهم في التليلة والمحطة الثالثة ومحيط بلدة السخنة في بادية تدمر الشرقية بأقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص, ما أسفر عن تدمير تلك الأهداف بشكل كامل و إيقاع أعداد من إرهابيي التنظيم قتلى ومصابين وتدمير عدد من أسلحتهم و وسائطهم النارية .

وأفادت مصادر أهلية بأن تنظيم “داعش” الإرهابي أقدم على استهداف بلدة المخرم بريف حمص الشرقي بثلاث قذائف صاروخية سقطت إحداها بالمدينة دون أن يسجل أية إصابات في صفوف المدنيين و اقتصرت أضرارها على الماديات, فيما سقطت القذيفتان الباقيتان في الأراضي الزراعية المحيطة بالبلدة دون أن تتسبب بأية أضرار تذكر.
وعثر مقاتلو "قوات سورية الديمقراطية" الأحد على مقبرة جماعية شرقي مدينة الطبقة، دفن فيها تنظيم "داعش" المئات من ضحاياه. وذكرت وكالة "فرات" الناطقة باللغة الكردية أن المقبرة تقع في منطقة صحراوية على مسافة 4 كم شرق الطبقة، سيطرت عليها "قوات سوريا الديمقراطية" في 10 مايو/أيار.

وأضافت الوكالة أن مسلحي التنظيم جلبوا لهذه المقبرة جثث الجنود السوريين والموظفين الحكوميين، الذين أعدموهم بعد الاستيلاء على المدينة في أغسطس 2014. وقال أحد شهود العيان إن التنظيم قتل المئات من الجنود السوريين، الذين دافعوا عن القاعدة الجوية العسكرية هناك، حيث كانت آخر معقل للقوات الحكومية، مؤكدا أن "داعش" قطع رؤوس معظم الضحايا.

وأعلن وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس أنه "لا مفر من سقوط ضحايا مدنيين في الحرب على الإرهابيين في سورية والعراق"، موضحا أن بلاده "تبذل كل ما في وسعها إنسانيا" لتفادي ذلك. وقال لقناة "سي بي أس" الأحد إن هؤلاء الضحايا "واقع في هذا النوع من الأوضاع". وأكد أن الولايات المتحدة "تفعل كل ما في وسعها من الناحية الإنسانية مع أخذ في الاعتبار الضرورات العسكرية" لتفادي سقوط ضحايا مدنيين. ولفت ماتيس إلى أنه "لم نغير في قواعد شن" الغارات الجوية التي تحدد الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها لتفادي سقوط ضحايا مدنيين. وأضاف "لا تهاون في إرادتنا في حماية الأبرياء".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على مقبرة جماعية شرقي مدينة الطبقة واستهداف داعش في بادية تدمر العثور على مقبرة جماعية شرقي مدينة الطبقة واستهداف داعش في بادية تدمر



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 11:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
  مصر اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 12:13 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف
  مصر اليوم - أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف

GMT 12:25 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة
  مصر اليوم - انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة

GMT 09:44 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"فولكس واغن" تجذب الأنظار بسيارتها "آرتون"

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

"كيا سورينتو" ترفع شعار "التغييرات المتواضعة"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon