بعد ورود أسماء إثنين من أبنائه العام الماضي كأصحاب شركات مسجّلة في جزر فيرجن

" العليا الباكستانية" توصي ببقاء نواز شريف في منصبه و خان يدعوه إلى التنحي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم -  العليا الباكستانية توصي ببقاء نواز شريف في منصبه و خان يدعوه إلى التنحي

احتجاجات ضد رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف
إسلام آباد ـ أعظم خان

استمر رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف بالتمسّك بالسلطة، الخميس، بعد أن قضت المحكمة العليا بعدم وجود أدلة كافية لإزاحته من منصبه، لكنها أمرت بإجراء تحقيق جديد في مزاعم الفساد الموجّهة ضده وأسرته، وشارك حوالي 1500 جندي على الأقل في إبعاد المتظاهرين كانوا يرددون شعارات مناهضة لشريف خارج المحكمة في إسلام أباد، حيث انتظروا نتيجة التحقيق، التي استمرت لأشهر عدّة، وانتهت بقرار منقسم مثير للجدل من قبل القضاة الخمسة، وصف 2 منهم رئيس الوزراء بأنه "غير شريف" وحكموا بإزاحته من منصبه، غير أنه تم التصويت على القرار من قبل 3 قضاة آخرين، طالبوا بإجراء مزيد من التحقيقات في أصول عائلة شريف في الخارج، بما في ذلك مجموعة واسعة من الممتلكات في لندن.

وأوضح القاضي آصف سعيد خوسا، أنّ "هناك حاجة إلى تحقيق شامل"، وقد أدّى الحكم إلى احتفالات بين أنصار السيد شريف، والرابطة الإسلامية الباكستانية، وطالب زعيم المعارضة ونجم الكريكيت السابق، عمران خان، السيد شريف بالتنحي على أي حال، وجاءت الفضيحة عندما وردت أسماء أبناء شريف، العام الماضي ضمن تسريبات بنما؛ وهي ملايين الوثائق المسربة من شركة المحاماة موساك فونسيكا التي رفعت الغطاء عن الأصول البحرية للآلاف من الأفراد والشركات الغنية، بما في ذلك قادة العالم، ولم يتم تسمية السيد شريف شخصيا، ولكن تم ذكر ابنته واثنين من أبنائه الذكور كأصحاب شركات مسجّلة في جزر فيرجن، حيث كانوا يشترون العديد من العقارات في لندن.

وسيعمل فريق تحقيق يضم مسؤولين من وكالة الاستخبارات والبنك المركزي والاستخبارات العسكرية الباكستانية، على مزيد من البحث في الادعاءات وتقديم نتائجها خلال شهرين، وسيدعى أبناء السيد شريف حسن وحسين إلى تقديم الأدلة، غير أن حكم المحكمة لم يشر إلى ابنته مريم.

وأفاد السيد خان أنّ السيد شريف فقد السلطة الأخلاقية للحكم، مشيرًا إلى أنّه "يجب أن يستقيل على الأقل لمدة 60 يومًا وإذا قام فريق التحقيق المشترك بتبرئته، يمكنه أن يصبح رئيسًا للوزراء مرة أخرى"، وعلى الرغم من أن المحققين لم يتمكنوا من إثبات قضيتهم، فإن الفضيحة جعلت السيد شريف ضعيفًا، بالتزامن مع اقتراب الانتخابات الوطنية. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم -  العليا الباكستانية توصي ببقاء نواز شريف في منصبه و خان يدعوه إلى التنحي   مصر اليوم -  العليا الباكستانية توصي ببقاء نواز شريف في منصبه و خان يدعوه إلى التنحي



  مصر اليوم -

برزت لتناول العشاء في لوس أنجلوس بعيدًا عن المعجبين

كريستينا أغيليرا ترتدي فستانًا أسود يكشف صدرها

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
تخلق كريستينا أغيليرا جوًا من الجنون لدى معجبيها والمصورين أينما ذهبت، وهذا ما حدث عندما برزت لتناول العشاء مساء الثلاثاء في لوس أنجلوس، وبدت أنيقة في فستان أسود عاري الصدر. لكنها لم تكن في مزاج يسمح لها بأن تختلط بالمعجبين والباباراتزي. واختارت مغادرة المطعم عن طريق باب الخروج الخلفي من أجل الهروب السريع. وفشلت في أن تتخفى من المعجبين، حيث أحيطت المغنية بالمشجعين والمصورين فور خروجها من الباب الخلفي. وخرجت النجمة البالغة من العمر 36 عامًا، من المطعم في فستان أسود أنيق طويل يغطيها بالكامل، فيما عدا الصدر الذي كشف عنه الفستان المنخفض. ووضعت على كتفيها سترة سوداء مطابقة مع أكمام لاسي، وعلى قدميها ارتدت زوجًا من الكعب العالي المتشابك. وغادرت المغنية اللامعة بشعرها الأشقر البلاتيني متدفقًا بشكل فضفاض حول كتفيها. ووضعت أحمر شفاه أرجواني وماسكارا سوداء سميكة على عينيها. فيما تركت المطعم، متعلقة بيد حارسها الشخصي لمساعدتها…

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم -  العليا الباكستانية توصي ببقاء نواز شريف في منصبه و خان يدعوه إلى التنحي   مصر اليوم -  العليا الباكستانية توصي ببقاء نواز شريف في منصبه و خان يدعوه إلى التنحي



GMT 05:39 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

"كينشو" على جزيرة ميكونوس جنة للراحة والاستجمام
  مصر اليوم - كينشو  على جزيرة ميكونوس جنة للراحة والاستجمام

GMT 05:08 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

بلير يسعى لقلب طاولة "بريكست" على حكومة تيريزا ماي
  مصر اليوم - بلير يسعى لقلب طاولة بريكست على حكومة تيريزا ماي

GMT 04:07 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

بوسي تُعرب عن سعادتها بنجاح فيلم "يجعله عامر"

GMT 08:41 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

5 قطع مجوهرات ثمينة في خزانة المصممة سوزان سيز

GMT 13:35 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

4 قطع تحتاجها كل سيدة عنها من أجل مظهر رياضي

GMT 08:22 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

الاتجاهات الحديثة لتغيير ديكور المنزل في الربيع

GMT 04:44 2017 الأربعاء ,26 إبريل / نيسان

دراسة تُؤكد أن تناول الملح لخفض الضغط غير صحيح

GMT 07:31 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

دبي تُقدم أغلى حوض سباحة في مجمع فيلل 22 قيرط

GMT 15:38 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

خمس بلدات يتجه إليها سكان إسبانيا لقضاء العُطلة

GMT 05:29 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

جاكلين عقيقي تؤكد العراق تسير نحو الاستقرار

GMT 06:52 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد توضح توقعات أبراج الفنانين في 2017
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon