توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سيتم الإبقاء على الحدود مع أوروبا مفتوحة لمدة لا تقل عن سنتين

تقرير صحفي يعتبر أن "حزب المحافظين" خدع الشعب البريطاني في "البريكسيت"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تقرير صحفي يعتبر أن حزب المحافظين خدع الشعب البريطاني في البريكسيت

الحكومة مستعدة لغش الشعب البريطاني من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
لندن ـ سليم كرم

كشفت صحيفة بريطانية في تقرير لها، أن الملايين من البريطانيين ممن صوتوا على الخروج من الاتحاد الأوروبي سوف يشعرون بالخداع، ومن الواضح أن خيانة "بريكسيت" العظمى قد بدأت. ويقول محرر صحيفة "تلغراف" في تقريره : "عندما سمعت أن الوزير اللورد بريور قد أعلن في اجتماع لقادة التكنولوجيا والتأمين الاجتماعي الأسبوع الماضي أنه لا ينبغي أن يقلقوا بشأن العوائق أمام دخول الموظفين في المستقبل من الاتحاد الأوروبي  إلى بريطانيا، اعتقدت أنه شطط في القول. كيف يمكن لإدارة بريكسيت المنتخبة بناء على وعد بتخفيض صافي الهجرة الى عشرات الآلاف تحمل هذا السلوك؟ بالتأكيد سوف يتم إقالة اللورد بريور؟"

وبدلا من ذلك، ازداد الأمر سوءًا، وقد تم الكشف عن توافق جديد في الآراء حول الترتيبات الانتقالية، وبموجب ذلك، سيتم الإبقاء على الحدود مفتوحة لمدة لا تقل عن سنتين بعد أن نترك الاتحاد الأوروبي في نهاية المطاف في عام 2019، وسوف تضطر بريطانيا إلى الانتظار حتى 2021 - خمس سنوات على الأقل بعد الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي - لاستعادة السيطرة.

وعلى الرغم من أن "حزب المحافظين" لديه سجل حافل عندما يتعلق الأمر بالهجرة، فقد بدت الأمور في الصيف الماضي أكثر وضوحا، فقد دعا بوريس جونسون ومايكل غوف إلى نظام نقاط على الطراز الأسترالي، ومما لا شك فيه أن هذه الرسالة ساعدت على تأمين خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ولقد تغيرت الأمور الآن، حيث أن التحالف القديم من الشركات الكبرى وحكومة المحافظين يزدهر مرة أخرى، ويقول جوف إن سياسة الهجرة المستقبلية يجب أن تتشكل من خلال مصالح اقتصادنا. ومن غير المستغرب أن يوافق فيليب هاموند على ذلك في حين يعتقد أيضا أن بريطانيا يجب أن تبقى في سوق ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وظهرت اعداد كبيرة من الاشخاص الذين لم يصوتوا من قبل في 23 حزيران / يونيو من العام الماضي، معتقدين ان بريطانيا يمكن ان تستعيد مستقبلها اذا ما تم التخلي عن هذه السياسة غير المسؤولة. ولم ينظر الناخبون إلى هذا الأمر على أنه مسألة حيوية في الديمقراطية فحسب، وإنما كان أيضا كجزء من الثقة. وهذا الشعور بالثقة ينهار بسرعة. ومن المفارقات أن قرار الحكومة بإبقاء الحدود مفتوحة يأتي مع ازدياد أزمة المهاجرين في إيطاليا.

وحتى أكثر المقاييس تفاؤلا من "التوافق الجديد" سيعني أنه، بعد عام من التصويت التاريخي، ستستمر جميع المشاكل الناجمة عن ارتفاع عدد سكان المملكة المتحدة - التي من المقرر أن تصل إلى 77 مليون نسمة بحلول عام 2050 - في التدهور.

ويركز النقاش الوطني البريطاني كل أسبوع على نقص الأماكن المدرسية المتاحة، أو النقص في تمويل خدمات الصحة الوطنية، والاكتظاظ على السكك الحديدية، أو على أزمة الإسكان. ولكن نادرا ما يجرؤ أي عضو في الطبقة السياسية على التعبير عن الحقيقة التي لا يمكن إنكارها، وهي أن الهجرة تكمن في جذور هذه الصعوبات.

ومن الغريب أن نعتقد أن جيريمي كوربين يقدِّم الآن خطًا أكثر صرامة من الحكومة عندما يقول انه سيحظر استيراد مجموعة من العمال ذوي المهارات المنخفضة في الاتحاد الأوروبي. هل هذه حيلة لتدمير تيريزا ماي، مثلما كان زعيم حزب العمل الراحل جون سميث يعارض بشكل سافر معاهدة "ماستريخت" في عام 1992؟

ويقر باري غاردينر، وزير التجارة الدولية في حكومة الظل والمستشار القوي، بأن "الهدف الرئيسي" لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو "السيطرة على حدودنا". ويقول إنه ما لم يتم تحقيق هذا الهدف، وغيره، "سنجد صعوبة في تبرير النتيجة النهائية إلى 52 في المائة الذين صوتوا على الخروج من الاتحاد الأوروبي"، وتعلق الصحيفة على ذلك بالقول "السيد غاردينر هو محقا على الاطلاق في ما يقوله".

واختتم المحرر حديثه بالقول "آمل أن تكون هذه الحكومة قد تعلمت دروس الاستفتاء، وفهمت أن هجرة الباب المفتوح وآثارها التي تهم الناخبين أكثر من أي مسألة أخرى، قد تبخرت فكرتها الآن، ويجب كسر توافق الآراء الجديد".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير صحفي يعتبر أن حزب المحافظين خدع الشعب البريطاني في البريكسيت تقرير صحفي يعتبر أن حزب المحافظين خدع الشعب البريطاني في البريكسيت



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه

GMT 04:46 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها

GMT 09:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

GMT 18:05 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ويفا" يُعلن طرح مليون تذكرة إضافية لجمهور "يورو 2020"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon