توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بمشاركة 198 شركة من المنتجين للصناعات الغذائية

رئيس الوزراء يفتتح معرض "أهلًا رمضان" بتخفيضات تصل إلى 30%

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس الوزراء يفتتح معرض أهلًا رمضان بتخفيضات تصل إلى 30%

معرض المنتجات والسلع العذائية المخفضة
القاهرة- مينا جرجس

يفتتح رئيس الوزراء المصري ، المهندس شريف إسماعيل ، الاثنين ، معرض المنتجات والسلع العذائية المخفضة "أهلًا رمضان" في أرض المعارض، في الساعة السابعة والنصف صباحًا ، بمشاركة وزير التموين ، حيث اكتملت استعدادات إطلاق المعرض بمشاركة 198 شركة من المنتجين والمستوردين للصناعات الغذائية والسلع الأساسية من القطاعين العام والخاص ، ولأول مرة يخصص جناح كامل لبيع الخضراوات والفاكهة الطازجة بسعر الجملة.

ويعد المعرض إحدى آليات الحكومة لمواجهة ارتفاع الأسعار وزيادتها خلال الفترات المقبلة واستعدادًا لشهر رمضان ، وتعهد المنتجون والمستوردون والعارضون بتقديم تخفيضات حقيقية على السلع والمنتجات تتراوح بين 20 إلى 30% مع الالتزام ببيع السلع المعروضة كافة ، بأسعار الجملة ، خاصة مع اختصار حلقات تداول السلع من المنتج إلى المستهلك مباشرة.

كما تعهد المشاركون في معرض سوبر ماركت "أهلًا رمضان" باستمرار إمدادات السلع بكميات ضخمة ، تتناسب مع حجم جمهور المستهلكين المتوقع أن يصل إلى مليوني زائر هذا العام.

وأعلن شريف سالم ، رئيس الشركة الدولية لتنظيم المعارض ، عن تقديم جوائز وهدايا قيّمة من خلال 10 سحوبات ، طوال فترة المعرض بمعدل سحبين ، في اليوم ، على فواتير الشراء، مؤكدًا إجراء سحب في اليوم الأخير للمعرض على جائزة كبرى.

وافتتحت معارض "أهلًا رمضان" في المحافظات ، تحت رعاية الرئيس السيسي ؛ وفي الجيزة ، افتتح اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة معارض "أهلًا رمضان" التي تنظمها غرفة الجيزة التجارية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى في مناطق فيصل والهرم والعمرانية والوراق، تم خلال الساعات القليلة الماضية ، افتتاح 10 معارض أخرى في مناطق الوراق وإمبابة وأوسيم والعياط ومنشاة القناطر وكرداسة والصف وأطفيح وأبو النمرس والبدرشين.

ومن المقرر أن تستمر المعارض التي توفر السلع لمواطني الجيزة بأسعار مخفضة حتى الأسبوع الأول من شهر رمضان ، وقال اللواء محمد كمال الدالي ، بحسب بيان من الغرفة التجارية ، إن الغرفة التجارية في محافظة الجيزة تقوم بدور حيوي وهام ، للتخفيف عن المواطنين ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم بسعر مناسب ، انطلاقًا من التعاون مع ممثلي القطاع الخاص ومنظمات الأعمال والقطاع الخاص الذي يمثل أكثر من 70% من إجمالي الناتج القومي ، والذي يقوم بدور كبير وملموس في الشارع الجيزاوي في رفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأشار سالم إلى اشتراك الشركات كافة في المعارض ، سواء من القطاع الخاص أو قطاع الأعمال العام في تقديم تخفيضات حقيقية ، وصلت إلى 40% ، مما يساعدها على زيادة المبيعات ، نظرًا للإقبال الشديد من الجمهور.

وأعلن الدالي عم اشتراك جمعية سوق الجملة للخضروات والفاكهة في مدينة السادس من أكتوبر ، والتي تتبع المحافظة لتوفير الخضراوات والفاكهة للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأكد المحافظ أن التوسع فى إقامة معارض سلعية من ضمن الآليات التي تقوم بها الدولة ، لمواجهة ارتفاع الأسعار لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين ، مشيدًا بالدور الذي تقوم به منظمات الأعمال والمجتمع المدني في محافظة الجيزة ، وعلى رأسها الغرفة التجارية وجمعيات المستثمرين سواء في منطقة أبو رواش أو في مدينة السادس من أكتوبر.

وافتتحت معارض "أهلًا رمضان" في مختلف محافظات الجمهورية ن خلال اليومين الماضيين ، لتوفير السلع للمواطنين بأسعار بسيطة وتخفيضات عالية.

من جانبه أكد وزير التموين المصرية علي المصيلحي ، أن المنتجين والمستوردين والعارضين ، تعهدوا بتقديم تخفيضات حقيقية على السلع والمنتجات تتراوح بين 20 إلى 30 % ، مع الالتزام ببيع السلع المعروضة بأسعار الجملة ، خاصة مع اختصار حلقات تداول السلع من المنتج إلى المستهلك مباشرة، لافتًا إلى أنه لأول مرة يخصص جناح كامل لبيع الخضروات والفاكهة الطازجة بسعر الجملة.

ورحب مواطنون في معارض "أهلًا رمضان" ، لـ"مصر اليوم" ، أن إقامتها يعكس موقفًا إيجابيًا من الحكومة المصرية ، لمساندة المواطنين عقب الزيادة المجحفة في الأسعار إثر تعويم الجنيه ، وتلاعب التجار بالأسعار.

وقال مصطفى سيف ، 50 عامًا ، إن معارض أهلًا رمضان تصرف حكيم من الحكومة مع إقبال شهر رمضان ، خاصة بعدما رصدت حالة السخط الموجودة في الشارع المصري بعد ارتفاع الأسعار.

ورأى علاء الدين جمال، 26 عامًا ، أن معارض "أهلا رمضان" ستساهم في الحد من ارتفاع الأسعار، وستجبر التجار على تغيير سياستهم مع المواطنين بالاصطياد في الماء العكر والسعي وراء التربح على حساب المواطن الفقير.

واتفق معه يوسف عبد الرحمن ، 37 عامًا ، الذي اعتبر أن إقامة هذه المعارض بمثابة "ضربة قاصمة" للتجار الجشعين الذين سعوا إلى "أكل عيش الغلابة".

وتابعت هبة سيد ، سيدة عشرينية متزوجة ، "كانت تتخوف من قدوم رمضان بسبب ارتفاع الأسعار وانعكاسها على السلع كافة ، ولكن معارض "أهلًا رمضان" ستساهم في توفير السلع كافة بأسعار مناسبة للمواطنين لحل أزمة كبيرة تؤرق كل منزل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء يفتتح معرض أهلًا رمضان بتخفيضات تصل إلى 30 رئيس الوزراء يفتتح معرض أهلًا رمضان بتخفيضات تصل إلى 30



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon