توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مع حرص المملكة المتحدة على محادثات الفترة الانتقالية

الحكومة الألمانية تنذر بريطانيا من بقايا مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة الألمانية تنذر بريطانيا من بقايا مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل و رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
برلين ـ جورج كرم

 حذرت الحكومة الألمانية بريطانيا من استمرار وجود بقايا تأثير للفترة السابقة لمفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتي من المفترض أن تتفق عليها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، إذا أرادت التوصل إلى  اتفاق نهائي، وعلى الرغم من توقيع مفاوضي الاتحاد الأوروبي والبريطانيين على نص الالتحاق في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بشأن أيرلندا الشمالية، وقانون الطلاق وحقوق المواطنين، وتحقيقهم تقدمًا كافيًا للانتقال إلى المرحلة المقبلة من المحادثات، وإنهاء الخلافات الكثيرة، قال المتحدث باسم ألمانيا بخصوص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بيتر باتسيك، في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي، إن لديه ملحوظة ودية لفريق التفاوض البريطاني.

وعلق باتسيك على ما يسمى "تقدم كاف" قائلًا " لم نصل إلى هناك حتى الآن، ونحتاج مزيد من العمل لإنجازه، فالعديد من بقايا الاتفاق ستظهر على السطح حين تبدأ المفوضية الأوربية سحب الاتفاق، على سبيل المثال مشكلة أيرلندا".

وأعادت سابين وايناد، الرئيس المفاوض للمفوضية الأوروبية والمسؤولة الثانية بعد ميشال بارنيه، نشر البيان مرة أخرى، مشيرة إلى أن بروكسل تتفق مع برلين على نفس الرأي.

وتحرص المملكة المتحدة الآن على التحرك إلى المحادثات الخاصة بالفترة الانتقالية، والتي ستبدأ في غضون أسبوع، وكذلك إطار عمل اتفاق التجارة الذي يقول الاتحاد الأوروبي إنه يمكن البدء فيه في مارس/ آذار المقبل، وآخر موعد للانسحاب الكامل للاتفاقية في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وهو الوقت الذي تعتقد بروكسل أنه لازم لمؤسسات الاتحاد الأوروبي لفحص وتوقيع الخطة.

ويعد هذا التدخل تذكرة بأن المفاوضين البريطانيين يمكنهم ترك "مخلفات" على مشكلات بالفعل توصلت لاتفاق لها، بينما يحاولون التفاوض على التجارة والفترة الانتقالية.

وتتضمن احتمالية الخسارة لمواطني الاتحاد الأوروبي والبريطانيين الذين يعيشون في الخارج لحقوقهم، وكذلك مشكلة حدود أيرلندا الشمالية، على الرغم من أن المسودة الأولى احتوت على ضمان من المملكة المتحدة لتجنب الحدود الصعبة مع الجمهورية الأيرلندية بدلًا من التوصل إلى حل نهائي للمقاطعة، واقترح البريطانيون بالفعل البقاء على القوانين عبر المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن السوق الموحدة.

وأضاف الاتحاد الأوروبي فحص إضافي على اتفاق الانسحاب في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بعد اقتراح ديفيد دافيس، وزير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الحكومة البريطانية، طلب عبور القناة، حيث أشار إلى أن الاتفاق كان بياننا للنيات المحددة أكثر من كونه وثيقة إلزامية قانونية، ما دفع مفاوضي الاتحاد الأوروبي لطلب تحويله إلى وثيقة قانونية في أقرب وقت ممكن.

ويأتي التحذير الألماني وسط تقارير بأن الحكومة الألمانية تريد من المملكة المتحدة المشاركة في ميزانية الاتحاد الأوروبي كضمان بأن بريطانيا ستواصل الاتصال مع السوق المالي الأوروبي كجزء من اتفاق التجارة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الألمانية تنذر بريطانيا من بقايا مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي الحكومة الألمانية تنذر بريطانيا من بقايا مفاوضات خروجها من الاتحاد الأوروبي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon