توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خشية وقوع هجمات متطرفة من "داعش" في كأس العالم لكرة القدم

روسيا تناشد بتعاون أجهزة الاستخبارات الأوروبية معها لتأمين البلاد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - روسيا تناشد بتعاون أجهزة الاستخبارات الأوروبية معها لتأمين البلاد

أجهزة الاستخبارات الأوروبية
موسكو ـ ريتا مهنا

كشف وكيل سابق في المخابرات الروسية " KGB" أن أجهزة الاستخبارات الروسية تسعد لوقوع هجوم إرهابي محتمل في كأس العالم لكرة القدم في العام المقبل، وذلك خشية إرسال تنظيمي "القاعدة" و"داعش"، مجموعات تخريبية إلى البلاد. وقال جهاز الأمن الفيدرالي إنه أحبط بالفعل هجمات خططت لها التنظيمات الإرهابية في كأس القارات هذا الصيف، ومن بين إجراءات مكافحة الإرهاب التي وافق عليها شخصيا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وضع قيود على مبيعات الأسلحة والمتفجرات في المناطق التي يلعب فيها كأس العالم، وحظر الطائرات بدون طيار بالقرب من الملاعب وتسجيل هويات جميع حاملي تذاكر حضور المباريات مسبقا.

روسيا تناشد بتعاون أجهزة الاستخبارات الأوروبية معها لتأمين البلاد

وينظر إلى أعمال الشغب على أنها مشكلة رئيسية محتملة في مونديال 2018، حيث تكشف وكالة الاستخبارات عن حملة أمنية لم يسبق لها مثيل؛ لضمان مرور البطولة دون مشاكل. وأضاف المسؤول الروسي أنه بعد تحليل عميق قرروا أن يتعلموا من معركة مارسليا في يورو 2016، عندما اشتبك مشجعي المنتخب الإنجليزي مع مشجعي المنتخب الروسي، في المذبحة المروعة.

وترحب روسيا بالمشجعين الإنجليز في روسيا 2018، وأعلنت الحكومة عن مجموعة عقوبات جديدة صارمة تصل لمدة السجن فيها إلى  7 سنوات، حال وقعت أحداث شغب. وعين بوتين، سيرغي سميرنوف، في منصب نائب مدير وكالة الأمن الفيدرالية العامة، وهو أحد أكثر مساعديه ثقة، والمسؤول عن المقر الرئيسي للوكالات لتوفير الأمن.

ومن بين التدابير الاستثنائية التي يجري اتخاذها، والتي وافق بوتين عليه شخصيا، وهي الهويات التي تميز بين المشجعين الروس والأجانب وتسجيل أسمائهم مسبقا، ووضع نظام صارم خاص بالمناطق المحظورة والممنوعة والفصل بين المشجعين حتى لا تقع أحداث على غرار مرسليا، وفرض قيود صارمة على بيع واستهلاك الكحول في مدن إقامة المباريات وأثناء لعب المباريات، وحظر حركة السفن بالقرب من الموانئ، وإغلاق الطرق وفرض قواعد أمنية صارمية على القطارات والطائرات ونقل الفرق.

روسيا تناشد بتعاون أجهزة الاستخبارات الأوروبية معها لتأمين البلاد

وأكد المصدر أن التهديد الإرهابي هو التهديد الرئيسي الذي تخشاه روسيا، حيث إن المسابقات الرياضية الكبرى مثل كأس العالم تعد الآن أولوية لجميع التنظيمات الإرهابية والمتطرفة الدولية، وشركائهم. وأشار المصدر إلى أنه نتيجة شن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا وإسبانيا ضربات على التنظيمات الإرهابية، ستكون هذه البلاد هدفا للجماعات الإرهابية، ويريد الرئيس بوتين أن يكشف عنها ويمنعها، وفي نفس الوقت تهتم موسكو بمنع أعمال الشغب في مباريات كرة الدم، وتوفر الأمن العام والأمن السيبراني، موضحا أن روسيا لا تفرق بين المشجعين على أساس الهوية الوطنية، وسيحظى المشجعين على كرم الضيافة.

وقال "على المشجعين الذين يتون القدوم إلى روسيا وارتكاب أعمال غير قانونية، التذكر أنه حال قاموا بذلك سيواجهون تدابير مقاومة كافية والخاصة بالقانون الروسي"، ولفت إلى أن سبب قلق روسيا من وقوع هجمات إرهابية هو إعلان الجماعات الإرهابية أنها ستشن هجمات على الأراضي الروسية في المونديال، وقد اكتشفت الحكومة الروسية مجموعات تخريبية تستهدف روسيا وتم تدريبهم في سورية والعراق، مؤكدا أن الإجراءات المضادة التي اتخذتها روسيا احبطت العديد من الهجمات.

وخلال كأس الكونفدرالية هذا الصيف، أحبط الجيش الفدرالي هجوما على قطار سريع بين موسكو وساان بطرسبرغ، وألقت الشرطة القبض على سبعة مشتبهين مدربين جيدا. وحول موضوع الشغب، دعا المصدر إلى التعاون الوثيق مع أجهوة الأمن في الاتحاد الأوروبي، وسط مخاوف من تصاعد أعمال العنف بين الجماعات في أوروبا.

روسيا تناشد بتعاون أجهزة الاستخبارات الأوروبية معها لتأمين البلاد

وعززت الحكومة الروسية العقوبات ضد العنف وتعريض السلامة للخطر على حد السواء بالنسبة للجماهير الروسية والأجنبية، على حد السواء، ومن الآن منعت مئات المشجعين الروس من حضور مباريات المونديال، وهم من شاركوا في أحداث شغب مارسليا 2016.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تناشد بتعاون أجهزة الاستخبارات الأوروبية معها لتأمين البلاد روسيا تناشد بتعاون أجهزة الاستخبارات الأوروبية معها لتأمين البلاد



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon