المحافظة الأكثر فقرًا على مستوى الجمهورية في تصنيف جهاز الإحصاء

"مصر اليوم" ترصد أوجاع سكان الشوارع في سوهاج بعد تحرير "الجنيه"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر اليوم ترصد أوجاع سكان الشوارع في سوهاج بعد تحرير الجنيه

سقوط العديد من الفئات في المجتمع المصري دون خط الفقر
سوهاج - أمل بخيت

سقطت العديد من الفئات في المجتمع المصري دون خط الفقر، مع تحرير سعر صرف الجنيه، كما أن ارتفاع الأسعار وسوء الأوضاع الاقتصادية جعل حياة الفقراء والمتسولين أصعب عما كانت عليه من صعوبة، وفي محافظة سوهاج التي صنفها الجهازي المركزي للإحصاء في مصر بأنها المحافظة الثانية فقرًا على مستوى الجمهورية، اكتظت شوارعها بالمتسولين والمحتاجين من مختلف القرى والنجوع، يبكون ويترجون المارة للحصول على المال او لقمة من العيش تسد جوعهم، وكانت المفاجاة في اتجاه تغيير اوضاعهم شن مديرية أمن سوهاج حملات تُعد الاولى من نوعها لضبط المتسولين لتطهير الشوارع في مدينة سوهاج من ظاهرة التسول المستمرة منذ عشرات السنين.

وفي ذلك التغير الجديد، أصبح المتسولون في محافظة سوهاج يختبئون في الشارع الجانبية، والقرى ويهربون من كاميرات الهواتف خوفًا من مساعدة الأجهزة الشرطية في إلقاء القبض عليهم، السيدة نعيمة تجلس في الشارع منذ سنوات تستعطف المارة للحصول على ما يكفيها ويكفي أبنائها الثلاثة بعد هجر زوجها للمنزل الكائن في أحد الأحياء الشعبية ومساكن الإيواء في سوهاج، تقول إن الدولة بدلًا من أن توفر لنا فرص عمل مناسبة أو حتى معاش يكفي احتياجتنا البسيطة أصبحت تلاحقنا لإلقاء القبض علينا لمنع التسول، بالرغم إننا أكثر منهم رفضًا للتسول إلا أن صعوبة الظروف والأحوال المعيشية أجبرتنا على ذلك.

ولم يختلف الوضع كثيرًا بالنسبة لسنية التي لا تتذكر من أين أتت ولا تعرف طريقًا لمنزلها أو حتى أهلها، كل ما تتذكره أنها كبرت في الشارع وتعيش فيه وتظن أنها ستموت أيضًا على أرصفة أحد الشوارع فتقول أعيش هنا حياتي هنا لا أذهب إلى أي مكان سوى الشارع، وأوضحت أنها تتنقل من شارع إلى آخر ومن منطقة إلى أخرى نتيجة طردها المتكرر من سكان المناطق الراقية التي تتسول بها، فأوضحت أن المناطق الفقيرة لا تجد فيها من يعطف عليها لأنهم يحتاجون إلى كل جنيه، وفي المناطق الراقية يرفض سكانها تواجدها ويطلبون لها الشرطة مما يدعها للهروب.

ويحكي الطفل محمود أن والده بائع البصل في ميدان العارف في سوهاج وهو يقوم بالتجول في المحال التجارية الكبرى للحصول على أي "فكة" لمساعدة والده على حد تعبيره. كما أشار إلى أنه لديه 7 أخوة جميعهم يتجولون في مناطق متفرقة في محافظة سوهاج للحصول على لقمة العيش عن طريق استعطاف الأهالي وطلب مساعدتهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر اليوم ترصد أوجاع سكان الشوارع في سوهاج بعد تحرير الجنيه   مصر اليوم - مصر اليوم ترصد أوجاع سكان الشوارع في سوهاج بعد تحرير الجنيه



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر اليوم ترصد أوجاع سكان الشوارع في سوهاج بعد تحرير الجنيه   مصر اليوم - مصر اليوم ترصد أوجاع سكان الشوارع في سوهاج بعد تحرير الجنيه



  مصر اليوم - عرض حفريات بشرية تكشف التطور في جنوب أفريقيا
  مصر اليوم - شاب أردني يبتكر طريقة جديدة في تجسيد المنازل
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon