توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تأهب قبل العيد وتوسيع لدوائر الاشتباه وتفعيل أجهزة الكشف عن المعادن

شرطة السكة الحديد تلاحق سماسرة التذاكر والمتسولين في القطارات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شرطة السكة الحديد تلاحق سماسرة التذاكر والمتسولين في القطارات

مدير شرطة النقل والمواصلات يتفقد محطة "سكك حديد مصر"
القاهرة – عصام محمد

 تعد شرطة النقل والمواصلات في وزارة الداخلية، أحد أهم إدارات، قطاع الأمن الاقتصادي بالوازرة، والمعني بضبط كل ما قد يضر باقتصاد البلاد، وأهمه القضايا والمخالفات التي قد تعطل حركة المواصلات العامة كالقطارات ومواقف النقل العام ومترو الأنفاق، والتي يستخدمها غالبية المصريين خلال حياتهم اليومية، وتستهدف شرطة النقل والمواصلات، في احد أهم استراتيجيتها، تيسير حركة سير القطارات وتأمين محطات السكك الحديدية، والتصدي إلى كافة الجرائم التي قد يتعرّض لها الركاب، خلال رحلاتهم، فضلا عن مكافحة جرائم السرقات في القطارات، أو سرقات مهمات السكك الحديدية.

وتشدد شرطة السكة الحديد من خلال أقسامها وإداراتها بكافة محطات القطارات بالجمهورية، من إجراءاتها الأمنية والاحترازية، وترفع حالة التأهب القصوى وتقطع إجازات الضباط والأفراد، تزامنا مع الأعياد والمناسبات الدينية الكبرى ومن بينها عيد الأضحى المبارك، والذي يشهد إقبالا كثيفا من المواطنين على رحلات القطارات خاصة إلى الصعيد "جنوب مصر" لقضاء إجازات العيد.

وانتهت شرطة النقل والمواصلات في وزارة الداخلية، من مراجعة خطط التأمين بالمحطات، وفعلت أجهزة الكشف عن المعادن ومعدات الـ "إكس راي"، وشددت على الخدمات الأمنية بضرورة تفتيش كافة المترددين على المحطات، فضلا عن توسيع دوائر الاشتباه الجنائي، وتتضمن خطط شرطة النقل والمواصلات، التنسيق مع قطاعي الأمن العام في وزارة الداخلية، وأقسام المفرقعات بإدارة الحماية المدنية، لإجراء عمليات تمشيط دورية بالمحطات وفي محيطها، فضلا عن التدخل فور الاشتباه في حقائب أو سيارات.

وخصصت شرطة النقل والمواصلات خدمات أمنية لكل رحلة قطار، تبدأ من فردين فما أكثر، للتدخل فور وقوع طارئ بالقطارات كالمشاجرات وجرائم السرقة وأيضا الأعطال الفنية في القطارات، ويعتبر وجود الخدمات الأمنية بالقطارات ضرورة ملحة، أثناء مراجعة كمسرية القطارات لتذاكر الركاب، وذلك لتحرير محاضر للمخالفين أو المتهربين من دفع قيمة التذكرة، ومنع التعدي على كمسرية القطارات، وتولي شرطة النقل والمواصلات، أهمية قصوى لمكافحة التسول في القطارات، وهو الأمر الذي يزعج الركاب في غالبية الأحوال، حيث تمنع الخدمات الأمنية البائعين المتجولين والمتسولين من ممارسة نشاطاتهم داخل القطارات، وتلقي القبض عليهم وتسلمهم إلى أقرب أقسام شرطة في المحطات المتميزة، او محطات عواصم المحافظات.

ونشرت شرطة النقل والمواصلات خدمات سرية وعناصر من مباحثها ومباحث الأموال العامة، للتصدي إلى جرائم بيع تذاكر القطارات في السوق السوداء، وضبطت خلال الأسبوع الجاري 3 سماسرة، وأحالتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات معهم، وفي واحدة من أكبر ضرباتها، القت شرطة النقل والمواصلات، القبض على عناصر عصابة في محافظة أسيوط، لبيع المشروبات الساخنة للركاب داخل القطارات، وتخديرهم من خلال المشروبات وسرقتهم.

وألقت شرطة النقل والمواصلات القبض على 6 أشخاص تجمهروا على القضبان بمحطة سكك حديد مصر – أكبر محطات البلاد – بعد أن اعترضوا على خروج قطار قبل موعد قطارهم، وإحالتهم إلى النيابة التي وجهت لهم اتهامات بالتجمهر والتحريض على تعطيل المواصلات العامة، ويبرز دور شرطة النقل، في التصدي للمشاحنات والمشاجرات والتجمهر الذي قد يقع بسبب التأخير في مواعيد القطارات أو مواعيد إقلاعها أو بسبب التكدس، حيث تتدخل عناصر أمنية لمنع تلك المشاجرات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة السكة الحديد تلاحق سماسرة التذاكر والمتسولين في القطارات شرطة السكة الحديد تلاحق سماسرة التذاكر والمتسولين في القطارات



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon