توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

کاتبة ألمانیة تفوز بجائزة أفضل روایة في الصین "رغم هذا فإننا أخوات"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - کاتبة ألمانیة تفوز بجائزة أفضل روایة في الصین رغم هذا فإننا أخوات

بكين - أبينا

الکاتبة الالمانیة آن غستهویزن تفوز بجائزة أفضل روایة أجنبیة للصین للعام 2013 علی روایتها "رغم هذا فإننا أخوات" ذکرت وکالة الانباء الالمانیة بأن هذه الجائزة قام بإهدائها مدیر عام ورئیس شوری المنقحین في "دار نشر الادب الشعبي" في بکین، غوان شي غوانغ علی الفائزین لهذا العام ومنهم الکاتبة الالمانیة الوحیدة آنا غستهویزن. وهذه الروایة "رغم هذا فإننا أخوات" هي التجربة الاولی لغستهویزن في مجال الکتابة حیث أعلنت دار کیبین هویرفیج الالمانیة التي نشرت هذه الروایة عن بیع 185 ألف نسخة منها لحد الآن.وتعمل غشتهویزن بصورة إحترافیة في المجال التلفزیوني حیث تم تکریمها عام 2012 عبر إهدائها جائزة التلفزیون الالماني. وهذه الروایة تحکي قصة ثلاث أخوات وثلاث سیر ذاتیة وثلاث قصص حب لتصور لنا قصة قرن کامل برمته. وهذه الاخوات وهن کاتي، بولا وجیرترود یجتمعن بمناسبة مرور مائه عام علی ولادة جیرترود. وتسعی هذه الاخوات إعداد برنامج للمستقبل حیث علیهن وقبل تنفیذ هذا العمل تقدیم توضیح حول ماضي کل منهن. وقد قام دو شین هوآ بترجمة هذه الروایة الی اللغة الصینیة. والجدیر بالذکر فإن الجائزة الادبیة "أفضل روایة أجنبیة" للصین تعتبر أول تکریم للادب في هذا البلد یتم خلاله تکریم الکتّاب علی مستوی العالم بصورة رسمیة. وقد تم إرساء هذه الجائزة من قبل المجموعة الصینیة للنشر "دار نشر الادب الشعبي" وجمعیة الادب الاجنبي الصینیة. وقد تم لحد الآن إقامة 12 دورة من هذه الجوائز کرمت خلالها 74 روایة لکتاب من 22 بلد من بلدان العالم منهم ماري غوستاف لوکلزیو الحائزة علی جائزة نوبل للآداب عام 2008، مایکل کوبف مولر، مارتن والسر، جولیان بارنز، اسون رغنر وکریستا وولف. والهدف من وراء منح هذه الجوائز هو دعم الترجمة الادبیة للروایات الاجنبیة والتعامل بین الکتاب الصینیین مع سائر مجالات الادب الاجنبي.   هذا ومن سائر الذین نالوا هذه الجائزة في هذا العام يمكن الاشارة الي الکاتب الفرنسي أولیفر آدم، الکاتب الایطالي الساندرو بیبرنو والکاتب من غواتیمالا راي روسا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

کاتبة ألمانیة تفوز بجائزة أفضل روایة في الصین رغم هذا فإننا أخوات کاتبة ألمانیة تفوز بجائزة أفضل روایة في الصین رغم هذا فإننا أخوات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon