توقيت القاهرة المحلي 11:01:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

صحافيون واعلاميون عرب يروجون للسياحة المصرية في الإسكندرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صحافيون واعلاميون عرب يروجون للسياحة المصرية في الإسكندرية

فاعليات الملتقى العربى العاشر للإعلام السياحى
الإسكندرية ـ محمد المصري

إنطلقت  في محافظة الإسكندرية، فاعليات الملتقى العربى العاشر للإعلام السياحى وذلك بمشاركة 15 دولة عربية.

وقد إلتقى الوفد المشارك والذي يضم صحافيين واعلاميين عرب من دول السعودية والإمارات والكويت ولبنان والأردن وعمان والبحرين وتونس والجزائر والعراق، بالدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، لإلقاء الضوء على المقومات السياحية بمحافظة الإسكندرية ترويجا وتشجيعا للسياحة بها.

وقال رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، الدكتور سلطان اليحيائي، إن الملتقى العاشر للإعلام السياحي بالإسكندرية يعد رسالة عربية للعالم أجمع، ويؤكد عودة السياحة المصرية بقوة.

وأكد اليحيائي، على سعي المركز المتواصل والمستمر من أجل تنشيط ودعم السياحة العربية بشكل عام ومصر بشكل خاص، مشيرًا إلى أن المركز يقوم بتدشين العديد من المراكز الإعلامية السياحية في أغلب الدول العربية التي تعمل بالتعاون مع الهيئات السياحية وبرامجها المختلفة بهدف إيجاد إعلام سياحي متخصص ومتطور يهتم بالترويج للبرامج السياحية في الدول العربية والسياحة البينية.

وأوضح اليحيائى، أن المركز العربى للإعلام السياحى داعم وبقوة لتنشيط السياحة فى مصر بشكل عام والإسكندرية بشكل خاص، مشيرًا إلى الدور الكبير للمركز للمشاركة فى تنمية السياحة إلى جانب المؤسسات السياحية، مضيفًا أن جميع الإعلاميين المتواجدين اليوم هم من المتخصصين فى قطاع الإعلام السياحى، وأشاد بالمستوى الذى وصلت إليه الإسكندرية فى مجال السياحة، والتى ظهرت من خلال زيادة نسبة الاشغال الكبيرة بالفنادق، الأمر الذى يؤكد على الاستراتيجية الجيدة المتبعة لتنمية المجال السياحى بها، والجهد المبذول من قبل جميع المعنيين بالسياحة بالإسكندرية.

ونوه بأهمية المركز فى العمل السياحى من خلال تدشين عدد من المراكز الإعلامية السياحية فى أغلب الدول العربية، والتى تعمل بالتعاون مع الهيئات السياحية وبرامجها المختلفة من خلال إعلام سياحى متخصص ومتطور يهتم بالترويج للبرامج السياحية فى الدول العربية.

من جانبه اكد حسين المناعي رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي ان مشاركة وفد جمعية الصحفيين بالدولة في الملتقى تأتي حرصا منها على المشاركة في تنشيط السياحة البينية بين الدول العربية و المساهمة في دعم قطاع السياحة في جمهورية مصر العربية الشقيقة الذي شهد تطورا كبيرا في السنوات الأربع الماضية .

وقدم الوفد العديد من الإقتراحات والإستفسارات الخاصة بمستجدات وتطوير السياحة بالإسكندرية، ودارت حلقة نقاش واسعة عن المواضيع التى من شأنها الارتقاء بمستوى السياحة.

وأكد الدكتور محمد سلطان، للوفد المشارك، على دعم تطوير مطار برج العرب والمنطقة المحيطة به ورفع السعة الإجمالية للركاب، والعمل على دعم التسويق الإلكترونى للسياحة بالإسكندرية وإنشاء قاعدة بيانات سياحية للمحافظة، وكذا التركيز على التسويق السياحى والتوعية السياحية والمشاركة فى المؤتمرات السياحية الدولية وتشجيع التسويق الإلكترونى للسياحة.

وأضاف المحافظ أننا نواجه بعض التحديات فى مجال السياحة، ومنها الازدحام المرورى، إذ تعد الإسكندرية مقصد لجميع انواع السياحة الداخلية والخارجية، مؤكدًا على أننا نعمل على إيجاد أفكار غير تقليدية لتنمية المجال السياحى، ووضع آليات عملية لتنفيذ تلك الأفكار.

وأكد المحافظ حرصه على الاستثمار السياحى ودراسة فرص تنميته وتطويره، مشيرًا إلى أنه تم عقد مؤتمر سياحى خلال شهر مارس تحت عنوان "السياحة.. المشكلة والحل" بهدف وضع الإسكندرية ضمن خريطة السياحة العالمية وتعريف العالم بمكانتها كمدينة تستحق أن تكون فى مصاف مدن السياحة العالمية لما تمتلكه من مقومات جذب سياحية كبيرة، وناقش المؤتمر أهم المعوقات أمام صناعة السياحة حاليا وآليات خروج هذه الصناعة المهمة من النفق المظلم، وكيفية جذب مزيد من الاستثمارات السياحية بالمحافظة.

يشار إلى أن أعمال الملتقى تتضمن إقامة العديد من الفعاليات وحلقات العمل التي تركز على التواصل الاجتماعي السياحي العربي وتنظيم زيارة لمحافظة الفيوم كنموذج للوجهات السياحية العربية البيئية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحافيون واعلاميون عرب يروجون للسياحة المصرية في الإسكندرية صحافيون واعلاميون عرب يروجون للسياحة المصرية في الإسكندرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon