توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ورشة عمل مشتركة بين كلية آثار الأقصر و "الفرنسي للآثار الشرقية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ورشة عمل مشتركة بين كلية آثار الأقصر و الفرنسي للآثار الشرقية

جامعة جنوب الوادي
الأقصرـ سامح عبدالفتاح

نظّمت كلية الآثار في الأقصر التابعة لجامعة جنوب الوادي، بالتعاون مع المعهد الفرنسي للآثار الشرقية، ورشة عمل بعنوان "البحث العلمي في الآثار" بقاعة متحف الأقصر، بحضور مدير المعهد لوران بافيه، ولفيف من الخبراء والأثريين والباحثين بالمعهد من الأجانب والمصريين.

وتناولت الورشة محاضرة للبروفسيور لوران بافيه مدير المعهد الفرنسي للآثار الشرقية، شرح خلالها تاريخ وتفاصيل المقبرة رقم  TT C 3بغرب طيبة، ومحاضرة للدكتور سيدريك لارشيه، مدير قسم الأرشيف بالمعهد الفرنسي للآثار الشرقي، تناول خلالها عرض شرح مفصل للمقبرة رقم TT 216بغرب الأقصر، أعقبها محاضرة للعالم الآثري حسن سليم، الخبير العلمي بالمعهد، استعرض خلالها القطع الأثرية الغير منشورة من خبيئة الكرنك.

وقال نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر الدكتور صالح محمد عبد المعطي، أن الجامعة تسعي إلي خلق أفاق متعددة أمام الطلاب والباحثين لتزويد معلوماتهم، وثقل دراستهم بأحداث النتائج التي توصلت إليها الأبحاث خاصة في مجال دراسة الآثار، مشيرا إلى أن الهدف من إقامة تلك الورشة يرجع إلي تعزيز العلاقة، وتبادل الاستفادة، بين الباحثين في علم الآثار بين المصريين، والباحثين الفرنسيين بالمعهد، وذلك نظراً للمرتبة المتقدمة التي يحظي بها المعهد الفرنسي للآثار الشرقية بين الكيانات البحثية في مجال دراسة الآثار.

وأوضح وكيل كلية الآثار في الأقصر الدكتور خالد عبد النعيم محمدين، أن تلك الورشة تعد من أهم اللقاءات العلمية التي عقدت بالكلية نظرا لأهمية موضوعها والمكانة العلمية للمشاركين بها، مشيرا إلى أن ورشة العمل تضمنت مجموعة متميزة من المحاضرات أهمها محاضرة للبروفسيور لوران بافيه مدير المعهد، استعرض خلالها أعمال المعهد الفرنسي، والتي أعلن من خلالها عن توفير مجموعة من المنح الدراسية للباحثين المصريين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة عمل مشتركة بين كلية آثار الأقصر و الفرنسي للآثار الشرقية ورشة عمل مشتركة بين كلية آثار الأقصر و الفرنسي للآثار الشرقية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon