وزير الثقافة القطرى يدشن كتاب "أركية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الثقافة القطرى يدشن كتاب أركية

الدوحة - قنا

دشّن سعادة الدكتور حمد عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث اليوم، الأحد، كتاب "أركية" الصادر عن وزارة البيئة بحضور سعادة السيد أحمد عامر محمد الحميدي وزير البيئة وعدد من المسؤولين ومديري الإدارات بالوزارتين. وأعرب سعادة وزير الثقافة والفنون والتراث عن إعجابه بالكتاب والجهد الذي بذله فريق العمل، مؤكداً أن الحفاظ على البيئة جزء من الحفاظ على التراث وهي قضية حيوية ترسخت وتعززت في المجتمع بفضل قيادتنا الرشيدة من خلال مؤسسات هامة في مقدمتها وزارة البيئة. ونوّه سعادته بأن وزارة الثقافة والفنون والتراث مستعدة بشكل كامل لدعم مثل هذه الجهود وهي تعمل مع كل الجهات في الدولة كفريق متكامل لخدمة التراث القطري، فالتراث يتصل مباشرة بالبيئة والبيئة ثقافة وسياحة أيضاً، مُشيراً إلى أن البيئة القطرية فيها من الكنوز الكثير مما يمكن الحديث عنه وتوثيقه، سواء كانت البيئة الصحراوية أو البحرية فحياتنا قائمة على هذين العنصرين في السابق وفي الوقت الحاضر، حتى عندما تم اكتشاف الغاز والنفط تم اكتشافهما في الصحراء والبحر. من جانبه أوضح سعادة السيد أحمد عامر محمد الحميدي وزير البيئة أن الهدف من إصدار هذا الكتاب هو تعريف العالم بالبيئة القطرية والجهود التي تبذلها الدولة في الحفاظ على هذه البيئة من خلال التوثيق لأنواع الطيور المستوطنة والمهاجرة والحيوانات والنباتات المتواجدة في منطقة أركية، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على أن تقوم الوزارتان بالتنسيق فيما بينهما من أجل إصدار مطبوعات مشتركة بهدف الحفاظ على التراث والبيئة. يذكر أن الكتاب يتضمن بعض جوانب الحفاظ على البيئة القطرية وما يعيش فيها من طيور مستوطنة وأخرى مهاجرة وحيوانات وزواحف، وصدر بطبعتين عربية وإنجليزية ويقع في 248 صفحة من القطع الكبير ومطبوع طباعة فاخرة بالألوان وعلى ورق مصقول تصدرته كلمة لسعادة وزير البيئة حول جهود الدولة في الحفاظ على البيئة ثم تعريف بمنطقة "أركية" ومن ثم الطيور والحيوانات التي تعيش عليها والنباتات التي تنبت فيها كلها موضحة بالصورة والمعلومة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الثقافة القطرى يدشن كتاب أركية   مصر اليوم - وزير الثقافة القطرى يدشن كتاب أركية



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الثقافة القطرى يدشن كتاب أركية   مصر اليوم - وزير الثقافة القطرى يدشن كتاب أركية



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon