إيناس الدغيّدي تُؤكد حاجّة مصر إلى رئيّس قوي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إيناس الدغيّدي تُؤكد حاجّة مصر إلى رئيّس قوي

القاهرة –رضوى عاشور

تعود المخرجة إيناس الدغيدي لجمهور معرض الكتاب للمرة الأولى  منذ 5 سنوات في الندوة التي عقدت، الثلاثاء، تحت عنوان "بين الفن والسياسة"، فيما أدارت الندوة الناقدة ماجدة موريس،  هذا وقد عبرت الدغيدي عن سعادتها بالعودة للقاء جمهور المعرض قائلة "إن عدم مشاركتها في المعرض خلال السنوات الماضية أنها كانت تقابل بعنف شديد من جانب بعض التيارات الدينية، وغيرها التي كانت تصر على إفساد ندوتها. وأضافت "إنها تتبنى أفكار و قناعات محددة و لا تفرض على أحد أفكارها، مشيرة إلى أن الفكر الحر و إطلاق الحريات لابد وأن يكون هو طريق كل التيارات في المجتمع، وأن ما يحدث في مصر الآن يسير في هذا الاتجاه". وتابعت "مصر في الفترة الماضية كانت في كابوس، وعندما جاء الإخوان إلى الحكم لم أصدم ورأيت أن يأخذوا فرصتهم في الحكم خاصة أن قطاع كبير من الشعب المصري كان يؤيدهم، و لكن كانت النتائج سيئة، ورأينا مهزلة على المستويات كافة، مجلس الشعب ورئاسة الجمهورية، و كلنا قلنا ليست هذه هي مصر بثقافتها و فكرها وفنها، وهو ما جعل الناس تفهم و ترى الأمور على حقيقتها، وخرج الناس في 30 يونيو للتعبير عن هذا الغضب من ممارسات الإخوان التي شوهت وجه مصر". و تواصل المخرجة إيناس الدغيدي شهادتها قائلة: "بعد عودة الوعي لابد وأن يأتي دور العمل الجاد والتضامن بين كل فئات الشعب والوحدة و العمل الجماعي لكي ننهض من كبوتنا ونخرج من حالة الركود التي سيطرت على مصر طوال السنوات الماضية، وأقول إن أي رئيس جمهورية سيأتي لن يستطيع عمل أي شيء إلا بإيمان الشعب بالعمل وبذل الجهد المطلوب ليتكاتف مع الرئيس". وعن ترشح المشير السيسي للرئاسة قالت "مصر تحتاج إلى زعيم قوي يستطيع إدارة مصر في هذه الفترة الصعبة والحرجة من تاريخها و أنها لا ترى أي قيادة مناسبة لإدارة مصر خلال الفترة الحالية الا المشير السيسي مع كل احترامها للمرشحين السابقين الذين أدوا دورهم لكن عليهم أن يفسحوا الساحة لمن هو قادر على العمل و يلتف حوله الشعب". و ردًا على سؤال عن دول الربيع العربي و كيفية تجسيد ثورتهم في عمل فني قالت الدغيدي " إنها لا ترى ما شهده العالم العربي من ثورات بالربيع، إنما هو الشتاء الذي جاء بناء على تخطيط دولي، و هو ما سيظهر بكل وضوح خلال الفترة المقبلة، و لذلك لا يستطيع الفنان أن يبنى وجهة نظر سليمة لما حدث في ثورات الشتاء العربي إلا بعد تكشف قدر كبير من حقائقها و بعدها يستطيع أن يجسدها سينمائيا وروائيا".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إيناس الدغيّدي تُؤكد حاجّة مصر إلى رئيّس قوي   مصر اليوم - إيناس الدغيّدي تُؤكد حاجّة مصر إلى رئيّس قوي



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إيناس الدغيّدي تُؤكد حاجّة مصر إلى رئيّس قوي   مصر اليوم - إيناس الدغيّدي تُؤكد حاجّة مصر إلى رئيّس قوي



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon