عماد فؤاد مسعود: فضاء الشعر أرحب من الرواية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عماد فؤاد مسعود: فضاء الشعر أرحب من الرواية

عمان - بترا

يبين الشاعر عماد فؤاد مسعود حدود العلاقة التي تجمع بين الشعر والرواية ويقول وهو صاحب رواية (صندوق الكرمل) انه سعى الى تقديم محاولة تبحث عن قليل من البياض في سواد العتمة ومحاولة لاختزال مرحلة مهمة من القضية الفلسطينية دون الخضوع لإعتبارات لغوية يفرضها الشعر مثل السجع والقافية أو الإيقاع والموسيقى كما في النثر أي البحث عن فضاء أوسع للسرد لا أكثر. ويضيف لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الرواية تحتل الصدارة في سوق البيع والتوزيع ، لافتا الى ان شخصية الروائي أوضح من شخصية الشاعر في الأدب العربي المعاصر، " إلّا أنني أفضل أن أكون شاعراً كاملاً بالمُطلق وسيظلّ الشعر هو الملاذ الوحيد لي كُلّما ضاق الكون واتّسَعَت الخُطى" كما قال . وحول حال الشعر الان ولماذا تراجع يقول ان الشعر هو لغة للضالعين في الصمت عندما يَكثُر الكلام , مشيرا الى "ان طباعة ديوان شعر لا تخضع لأي معايير في بلادنا ويُمكن لأي شخص موهوب في الوهم ان يُسمّي نفسه شاعراً " . ويعتبر مسعود الشعر الآن هديلا خافتا بين منابر القنوات الفضائية وانه بعد هذه التحولات السياسية في المنطقة هُمّش الشعر وأصبحت الثقافة (إكسسوارات ) يومية وليست حاجة أو نمط حياة كما كانت أو كما يجب ان تكون . وحول تجربته يوضح "أنني أكتب الشعر لي وأستدين من ذاكرتي ولُغتي صوراً وأشياء أخرى للتخفيف من وطأة الغياب كلّما لزم الأمر ، حيث أنني أستمتع في لحظة الكتابة أكثر من نشر ما أكتب في الصحف والمجلّات العربية ". يذكر ان الشاعر والروائي مسعود حاصل على بكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة البترا , وصدرت له عدّة مؤلفات : ديوان( أميرة الأرض) 2009، ورواية (صندوق كرمل) 2011 ، الحاصلة على المركز الأول في جائزة الإبداع الثقافي من وزارة الثقافة , وديوان (قيامة قبل أوانها).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عماد فؤاد مسعود فضاء الشعر أرحب من الرواية   مصر اليوم - عماد فؤاد مسعود فضاء الشعر أرحب من الرواية



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عماد فؤاد مسعود فضاء الشعر أرحب من الرواية   مصر اليوم - عماد فؤاد مسعود فضاء الشعر أرحب من الرواية



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon