جدلٌ لغيّاب السنعوسي عن معرّض القاهرّة للكتابِ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جدلٌ لغيّاب السنعوسي عن معرّض القاهرّة للكتابِ

القاهرة - مصر اليوم

أثار غياب الروائي الكويتي سعود السنعوسي، و الحائز على جائزة بوكر العربية 2013 عن روايته «ساق البامبو» عن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 45 جدلا في الوسط الثقافي المصري و الكويتي على حد سواء، رغم أن دولة الكويت تحل ضيف شرف على معرض القاهرة هذا العام،  خاصةً أنه الكويتي الأول الذي يحصل على جائزة البوكر العام الماضي عن روايته "ساق البامبو"، محققا نجاحا وشهرة كبيرة في مصر، وأصبح اسمه على قائمة الكتاب الأكثر مبيعا وقراءة في أوساط الشباب المصريين، وبعدما طبع من الرواية ما يزيد على 10 طبعات في أقل من عام ونصف من صدورها. علم " مصر اليوم" أن السنعوسي لم يتلق دعوة رسمية ليكون ضمن الوفد الذي وصل إلى مصر، ليقيم في القاهرة خلال أيام المعرض، للمشاركة في الفعاليات الثقافية التي تنظمها مصر وتشارك فيها الكويت باعتبارها ضيف شرف المعرض. عدم دعوة الكاتب الشاب سعود السنعوسي، ليكون ضمن أعضاء وفد دولة الكويت، طرح التساؤلات بشأن  سبب هذا التجاهل من قبل الجهة المختصة باختيار أعضاء الوفد، كما أثار أسئلة حول سر استبعاد الوجه الروائي الكويتي الأبرز والأشهر خلال العامين الماضيين، وأحد الوجوه الثقافية الكويتية البارزة التي تحظى بجماهيرية غير مسبوقة ومتابعة كبيرة وواسعة من قبل القراء والمهتمين، وهو ما تبدى جليا خلال زيارته للقاهرة في مايو 2013 بدعوة من مركز إعداد القادة للمشاركة في الاحتفالية التي نظمت خصوصا لتكريم السنعوسي في حضور كبار الكتاب المصريين، كان على رأسهم الكاتب الكبير بهاء طاهر، ومحمد المخزنجي، ومحمد المنسي قنديل، وإبراهيم عيسى، عدا العشرات من النقاد والمحررين الثقافيين وجمهور عريض من الشباب المصريين. وكان وزير الإعلام الكويتي ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح قد وصل القاهرة أمس على رأس الوفد الكويتي المشارك والذي ضم عددا من الكتّاب والشعراء لإحياء الندوات الثقافية التي تنظمها الكويت كضيف شرف خلال أيام المعرض، ابتداءً من الغد، وحتى السادس من فبراير، ومن بين هؤلاء الكتاب، الكاتب الروائي القدير إسماعيل فهد إسماعيل، المرشحة روايته «في حضرة العنقاء والخل الوفي» ضمن القائمة الطويلة لجائز بوكر العربية للعام الحالي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جدلٌ لغيّاب السنعوسي عن معرّض القاهرّة للكتابِ   مصر اليوم - جدلٌ لغيّاب السنعوسي عن معرّض القاهرّة للكتابِ



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جدلٌ لغيّاب السنعوسي عن معرّض القاهرّة للكتابِ   مصر اليوم - جدلٌ لغيّاب السنعوسي عن معرّض القاهرّة للكتابِ



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon