"كتارا" تعلن نتائج مسابقة أجمل تصميم هندسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كتارا تعلن نتائج مسابقة أجمل تصميم هندسي

الدوحة - قنا

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" الأربعاء عن نتائج مسابقة أجمل تصميم والتي شارك فيها طلاب الهندسة المعمارية في الجامعات القطرية وجميع أنحاء العالم لإبداع تصاميم فريدة لفيلل على "تلال كتارا". وقالت /كتارا/ في بيان لها اليوم انه قد تم إختيار 5 تصاميم من بين 24 تصميما نال فيها طلاب جامعة (تشونغتشينغ) من الصين المرتبة الأولى و الثانية والثالثة فيما كانت المرتبة الرابعة من نصيب طلاب جامعة (ميلانو) في إيطاليا .أما المرتبة الخامسة فكانت لطلاب جامعة (آلتو) من فلندا. وكانت من ضمن الجامعات المشاركة كل من الجامعة الألمانية الأردنية و جامعة قطر. يذكر أن هذه المسابقة التي تعنى بأجمل تصميم للفيلل تندرج ضمن الإستراتيجية العامة للمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ الساعية إلى أن تكون منارة وملتقى عالمي للثقافات ،حيث أطلقتها بالتعاون مع شركة اسباير كتارا للإستثمار. وتؤكد هذه المبادرة حرص المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" المتواصل على تطوير منشآتها بما يتناسب مع موقعها الثقافي الذي بات يتخذ مكانا بارزا وواضحا محليا ودوليا وذلك من خلال استقطابها للعديد من الفعاليات العالمية من مسرحيات ومعارض وورش وحفلات موسيقية وغنائية لكبار المشاهير في العالم. وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تقييم التصاميم المشاركة في مسابقة كتارا لأجمل تصميم على أساس معايير محددة وهي، تحضير التصميم على أساس تقاليد وثقافة البلد الأصلي للمدرسة المعمارية، و أن يستجيب التصميم لخطط التنمية المستقبلية، وان تتناسب مساحات تصاميم المباني مع المساحات المحيطة بها. ومن ضمن معايير المسابقة أيضا أن يأخذ التصميم بعين الاعتبار الجوانب الإجتماعية للمعمار المحلي. و"تلال كتارا" هو عبارة عن مشروع متطور في الحي الثقافي "كتارا" يحتوي على 383 وحدة سكنية مصممة بشكل فاخر وفريد ستشُيد على التلال الموجودة على جانبي الحي الثقافي. بحيث تكون 133 من هذه الوحدات الفاخرة (فيلات) مكوّنة من 4 إلى 9 غرف نوم، بينما تكون 250 من الوحدات السكنية عبارة عن شقق مكوّنة من 2، 3و 4 غرف نوم، في حين تبقى الواجهة الخارجية مخصّصة للفيلا الفاخرة . وأخيرا سيتم في مرحلة متقدمة الإعلان عن الإستغلال الأمثل لهذه الفيلل بعد الإنتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كتارا تعلن نتائج مسابقة أجمل تصميم هندسي   مصر اليوم - كتارا تعلن نتائج مسابقة أجمل تصميم هندسي



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كتارا تعلن نتائج مسابقة أجمل تصميم هندسي   مصر اليوم - كتارا تعلن نتائج مسابقة أجمل تصميم هندسي



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon