أنشطة ثقافية مصاحبة لمعرض "قصة قائد"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أنشطة ثقافية مصاحبة لمعرض قصة قائد

الدوحة - قنا

تنظم هيئة متاحف قطر ومتحف قطر الوطني محاضرتين ثقافيتين على هامش معرض "الشيخ عبدالله بن جاسم آل ثاني.. قصة قائد" والمقام حاليا في جاليري هيئة المتاحف بكتارا. ويقدم المحاضرة الأولى الدكتور ربيعة الكواري مساء بعد غد الأربعاء للتعرف على فنون الأدب والشعر التي رأتها البلد خلال حقبة الشيخ عبدالله بن جاسم آل ثاني، وذلك في قاعة متحف الفن الإسلامي ، فيما يقدم الاستاذ محمد علي عبدالله محاضرة مساء الاثنين القادم يناقش فيها أساليب الحفظ والترميم التي استخدمت في عهد الشيخ عبدالله بن جاسم المستخدمة للإبقاء على قلعة الريان القديمة في متحف الفن الاسلامي أيضا . وتعتبر هذه المحاضرات والأنشطة الثقافية جزءا من معرض" الشيخ عبدالله بن جاسم آل ثاني.. قصة قائد" الذي ينعقد في جاليري هيئة متاحف قطر بدعم من شريكها الرئيسي إكسون موبيل والذي يستمر حتى 30 يناير الجاري. ويهدف المعرض الى إحياء تاريخ تطور دولة قطر بدءاً من خلافة الشيخ عبدالله للسلطة عام 1913 وبزوغ فجر دولة قطر الحديثة.. تنتقل القصة بعد ذلك للحديث عن قصر الشيخ عبدالله بن جاسم القديم وتاريخ هذا القصر مروراً بالفترة التي سكنته فيه العائلة الحاكمة بالإضافة إلى موقعه الجغرافي المميز في شرق الدوحة وأهميته كمركز للحكم في قطر. أخيراً، تنتقل القصة للحقبة الحديثة حيث يتم استعراض فترة تحول القصر السابق إلى أول متحف في دولة قطر وذلك عام 1975، كما تُعرض الخطط الطموحة التي وضعتها هيئة متاحف قطر لتطوير موقع القصر القديم ليصبح متحف قطر الوطني. من جهة أخرى ينظم متحف قطر الوطني كجزء من المعرض جولات لطلاب المدارس إلى جانب أنشطة عديدة طورها معلمون مختصون، فضلا عن برنامج متكامل من ورش العمل التعليمية التي تدعم المنهاج المدرسي المعتمد وجولات في المعرض لمختلف القدرات والفئات العمرية باللغتين العربية والإنجليزية. يشار إلى أن يمثل معرض" الشيخ عبدلله بن جاسم آل ثاني: قصة قائد" يعد جزءاً من سلسلة من المعارض المستمرة التي تخطط لها هيئة متاحف قطر ومتحف قطر الوطني الذي سيصبح واحداً من أهم وأبرز المواقع على صعيد المتاحف والتراث في العام لما يقدمه من ثروات ثقافية وتقاليد قطر الراسخة منذ بداياتها وحتى الوقت الحالي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أنشطة ثقافية مصاحبة لمعرض قصة قائد   مصر اليوم - أنشطة ثقافية مصاحبة لمعرض قصة قائد



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أنشطة ثقافية مصاحبة لمعرض قصة قائد   مصر اليوم - أنشطة ثقافية مصاحبة لمعرض قصة قائد



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon