وزارة الثقافة تقيم حفلي تأبين لأحمد فؤاد نجم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الثقافة تقيم حفلي تأبين لأحمد فؤاد نجم

القاهرة - رضوى عاشور

تبنَّت وزارة الثَّقافة سياسة رد الفعل، بعدما تجاهلت تكريم الشَّاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، وتجاهلت قياداتها المشاركة في جنازته، مما أغضب أسرته، فأقامت حفلي تأبين في ذكرى الأربعين لوفاته، بحيث تقيم دار الأوبرا المصريَّة، الأحد، احتفاليَّة كبرى، لتأبين الرَّاحل فؤاد نجم، بحضور عدد من المثقَّفين والفنَّانين ورموز الدَّولة، وبحضور وزير الثَّقافة الذي تغيب عن جنازة نجم بسبب انعقاد مجلس الوزراء. ومن ناحية أخرى، رفضت أسرة الرَّاحل المشاركة في حفلات التأبين التي تقيمها الدَّولة وأقامت أسرته حفلا عائليًّا لإحياء ذكرى الأربعين، بحضور عدد من المثقَّفين المقرَّبين في منزل العائلة. كما احتفى بيت الشعر بذكرى الأربعين للشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم، بمشاركة كوكبة من كبار الشعراء والنقاد ومحبي الشاعر الراحل، من بينهم أحمد عبد المعطي حجازي، والشاعر حسن طلب، والشاعر إبراهيم داوود، والشاعر رجب الصاوي، والناقد الدكتور يسري العزب، وتختتم الليلة بفقرة موسيقية غنائية للفنان أحمد إسماعيل. ولن يقتصر الأمر فقط على المؤسسات الثقافية المصرية فقط، بحيث أصدرت وزارة الثقافة الفلسطينية بيانا نعت فيه نجم الذي توفي الثلاثاء الماضي بعد مسيرة حافلة بالعطاء ترك خلالها أثره الشعري والأدبي الكبير في الذاكرة القومية العربية. وأقام متحف محمود درويش في رام الله حفلا لتأبين الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم بمشاركة فرقة عشاق الشيخ إمام وعدد من الشعراء والمطربين الذين شاركوا أعماله. وفي المقابل اعتذر عدد من الفنانين والمطربين الذين سبق لهم وإن تعاونوا مع الشاعر الراحل، على حضور حفل التابين الذي تقيمه الأوبرا الأحد، الأمر الذي دفع اللجنة التنظيمية للحفل للاستعانة بعدد من المواهب الشابة في محاولة منهم لإنقاذ الأمر. يشار إلى أن الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم "الفاجومي" توفي في 3 كانون الثاني/ ديسمبر الجاري، عن عمر يناهز 84 عاما، وطويت صفحة شخصية فذة في قدرتها على إثارة الجدل والمشاكسة التي تصل إلى حد الصدام العنيف سواء مع السلطة الحاكمة أو حتى الخصوم في الوسطين الثقافي والسياسي.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة الثقافة تقيم حفلي تأبين لأحمد فؤاد نجم   مصر اليوم - وزارة الثقافة تقيم حفلي تأبين لأحمد فؤاد نجم



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة الثقافة تقيم حفلي تأبين لأحمد فؤاد نجم   مصر اليوم - وزارة الثقافة تقيم حفلي تأبين لأحمد فؤاد نجم



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon