اختتام إحتفالية الثقافة الصينية في كتارا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اختتام إحتفالية الثقافة الصينية في كتارا

​الدوحة ـ قنا

اختتمت احتفالية "الثقافة الصينية" فعالياتها في كتارا حيث قدمت آخر عروضها مساء اليوم، وسط إقبال جماهيري صاحبها منذ انطلاقتها يوم الخميس الماضي. وسجلت الاحتفالية مشاركة ما يقارب 150 فنانا وفنانة جاءوا لتقديم مجموعة من الأنشطة وعروض الأوركسترا والرقصات التقليدية والمشغولات اليدوية. كما تميزت هذه الاحتفالية بمشاركة الفنانة تشنجير من خلال تقديمها لمعزوفات بيانو ، وهي من أشهر العازفين في العالم وقد حازت على العديد من الجوائز  الدولية. وكانت هذه الاحتفالية الثقافية فرصة أمام الجمهور ليستمتع أيضا بالعروض البهلوانية التي قدمها مسرح فن الألعاب البهلوانية بمقاطعة /هونان/ وعروض أخرى أقيمت في الهواء الطلق لتكشف ثراء التراث الصيني وعراقته الذي يخالط فيه الخيال الواقع. فضلا عن استمتاع زوار كتارا بتذوق الشاي الصيني الأصيل. إلى جانب الموسيقى الشعبية الصينية التي تعرف عليها الجمهور من خلال عروض لفرقة نانجين للموسيقى  الشعبية والتي تعد واحدة من أشهر الفرق الصينية في العزف على الآلات الموسيقية الشعبية والتي زارت منذ سنة 1988 أكثر من عشرين دولة بما فيها الولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا وفرنسا ومصر والمغرب و غيرها...        وكانت أروقة الحيّ الثقافي كتارا قد تجملت بزينة مستوحاة من الموروث الصيني مما يوحي للزائر بثراء هذا التراث الملئ بالقصص و الأساطير والحكم .. وقد حازت رقصة التنين والأسد التي جابت أروقة الحي الثقافي على إعجاب الجمهور الذي أبدى انبهاره بحركات الراقصين و الراقصات المنسجمة وكأنها تروي قصة جديدة من قصص التنين في بلاد الأساطير ليستشعر الزائر في مخيلته شوارع الصين المزدحمة أين الحياة النابضة بالحركة و النشاط. يذكر أنّ رقصة التنين تعد عنصرا أساسيا وثابتا في احتفالات الأعياد في الصين خاصة خلال عيدالربيع.إذ يُتخذ التنين  كأداة تمثيل رئيسية .وللعلم تجمع هذه الرقصة بين الرقص و الموسيقى و الحرف اليدوية. كما تعرف الحضور في هذه الإحتفالية على عدد من المشغولات اليدوية و الحرف الصينية التي قدّمها معهد فوجيان لبحوث الفنون والحرف والذي يتولى مسؤوليات البحث والإبداع وجمع الحرف التقليدية وترتيبها ودراستها والتبادل المعرفي في مجال الفنون والحرف.وقد شارك المعهد في العديد من المعارض الصينية والدولية وتحصل على عدة جوائز. وجاءت هذه الاحتفالية ثمرة تعاون بين المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا ووزارة الثقافة الصينية وسفارة جمهورية الصين الشعبية في الدوحة لتحتفي بمرور 25 سنة على العلاقات بين قطر والصين. وكان سعادة السيد كاو يوتشينغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدوحة الذي شارك في افتتاح هذه الاحتفالية قد وجه دعوة للجهات القطرية لتقديم احتفالية مماثلة في الصين تعرّف بالتراث القطري الأصيل وبثقافته العريقة والتي تقدم نموذجا ثقافيا متميزا يتوق الجمهور الصيني  للتعرف عليه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اختتام إحتفالية الثقافة الصينية في كتارا   مصر اليوم - اختتام إحتفالية الثقافة الصينية في كتارا



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اختتام إحتفالية الثقافة الصينية في كتارا   مصر اليوم - اختتام إحتفالية الثقافة الصينية في كتارا



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 04:13 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

توضيح أهمية تناول الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon