توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة الشؤون الإسلامية تصدر تقريرًا عن مركزها لتقنية المعلومات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الشؤون الإسلامية تصدر تقريرًا عن مركزها لتقنية المعلومات

الرياض ـ واس

أصدر مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد تقريراً عن إنجازات المركز على مدى خمسة سنوات مضت. وأكد معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ أن الاتصالات وتقنية المعلومات أصبحت من أهم المحركات الأساسية لعجلة التنمية في هذه الألفية الثالثة , وأضحت الوسيلة الأولى في تبادل المعلومات , وتسيير الأعمال والتواصل مع العالم وقطاعات الدولة المختلفة ، وقد اهتمت الوزارة اهتماماً كبيراً بإيجاد إستراتيجية لتنمية قدرات الموظفين ومهاراتهم في التعامل مع هذا المجال , وتعزيز التوجه نحو تطبيق الحكومة الإلكترونية ، ونحن نتابع من كثف الخطوات المهمة في هذا المجال الحيوي , والقفزات النوعية التي تمت على هذا الصعيد , والتي تستهدف تعزيز البنية التحتية , وتطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية , وبرامج التدريب والتأهيل التي ينفذها المركز بناء قدرات الموظفين ومهاراتهم في مجال تقنية المعلومات ، وبناءً عليه فإن جميع القطاعات في الوزارة وفروعها مطالبة بتعزيز أدائها وتيسير خدماتها بواسطة التقنية , متطلعين على الارتقاء إلى أفاق التقنية الحديثة المتجددة . من جانبه قال وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والفنية عبدالله بن إبراهيم الهويمل : إن التقرير شمل تقديم الخطة التنفيذية المنبثقة عن الخطة الإستراتيجية لتقنية المعلومات, وعرضا ملخصاً لأهم المشروعات الرئيسة التي أنجزها مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي على مستوى البنية التحتية , والشبكات والأنظمة , على مدى السنوات الخمس الأخيرة , حيث بذلت الجهود من أجل تحقيق الأهداف التي أنشئ المركز من أجلها ، مشيراً إلى أن الخطة الإستراتيجية توضح مسيرة مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي , كما تبين كيفية الوصول إلى الأهداف المرجوة , وتتيح لأصحاب القرار السبل لمعرفة ما تم تحقيقه من منجزات , وتحديد التحديات وأولوية الأهداف المستقبلية . يذكر أن التقرير يبرز النمو الكبير لأعمال وإنجازات مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي ، كما يشتمل التقرير على عدد من المحاور الأساسية التي تقوم عليها الخطة الإستراتيجية للوزارة في مختلف محاورها , ويبرز أهمية كل محور وأهدافه إلى جانب أهم الإنجازات التي تم تحقيقها . وتضمن التقرير الجهود التي بذلتها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في تجهيز البنية التحتية التي تعد الأساس للتحول إلى الحكومة الإلكترونية ، حيث سلط الضوء على مشروعات الوزارة التقنية ومنها : نظام المساجد والإعمال الدعوية حيث يتضمن برمجة نظام آلي ومتكامل لوظائف وإجراءات وبيانات المساجد ومنسوبيها من الأئمة والمؤذنين، والأعمال الدعوية ، وربطه بالنظم ذات العلاقة المنفذة في الوزارة ، ونظام ترقيم المساجد الذي يقوم على تسجيل و إحصاء وترقيم كل المساجد الموجودة بالمملكة، بحيث يكون لكل مسجد رقم موحد على مستوى المملكة، وتطبيق تقييم المساجد ومرافقها على الأجهزة الذكية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الشؤون الإسلامية تصدر تقريرًا عن مركزها لتقنية المعلومات وزارة الشؤون الإسلامية تصدر تقريرًا عن مركزها لتقنية المعلومات



GMT 06:03 2023 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«السياحة» تحتفل بالذكرى الـ121 لإنشاء المتحف المصري في التحرير

GMT 00:34 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

وزارة الأوقاف المصرية تفتتح 17 مسجدًا فى عدد من المحافظات

GMT 07:13 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ترميم المومياوات باستخدام الذكاء الاصطناعي في مصر

GMT 07:12 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على 5 قبور جديدة تعود للعهد الروماني في غزة

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon