متحف للعربات الفريدة القديمة في الهند

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - متحف للعربات الفريدة القديمة في الهند

جوا ـ د.ب.أ

بعد ترميم حوالي 70 عربة قديمة من كل أنحاء الهند تستعد مدينة بينوليم الساحلية بولاية جوا الهندية لافتتاح متحف مواصلات فريد من نوعه باسم "جوا شاكرا" والمتحف يضم أنواع من العربات المميزة، كعربة حمل الأطفال للمدرسة وصندوق المهر ذو العجلات وعربات الجمال وعربات الموتى والعربات الحربية وقوافل الغجر والعربات التي يجرها حصان واحد وأخرى مما تجرها العديد من الأحصنة. وقام جوميزمؤسس وأمين المتحف بجمع هذه العربات على مدار 20 عاماً حيث اشتراها إما كقطع مفككة أو في حالة مزرية وتكفلت السنون والقليل من المال بترميم العربات واستخدام قطع مخصصة لكل عربة وتم الإبقاء على القطع الأصلية في العربات قدر الإمكان. قام جوميز بترميم العربات على مدار أكثرمن عقد بمساعدة نجار يُدعى جاسوانت سينج ويقول إنه تم تحديد موطن كل عربة عند شرائها، ثم إحضارها إلى جوا شاكرا لإعادة تجميعها في الورشة بحسب شكلها الأصلي. وأضاف: " لقد عملت وسينج على أشغال الخشب بينما قام آخرون بمهمتي التلميع والنسيج" وقد أتى نساجون من مقاطعات مختلفة لترميم الأقمشة والخيوط التي تعتبر غريبة عما تعودوه في عربات مناطقهم المحلية، وكان من بين هذه العربات غير المألوفة عربة مزينة برسومات معقدة من "الوارلي" وهو فن شعبي من مقاطعة ماهاراشترا الغربية. ولكن القطعة المفضلة لدى جوميز هي عربة معبد من جنوب الهند يبلغ ارتفاعها تسعة أمتار وماتزال تحت الترميم. وتنبض حكاياته عن إنقاذه لهذه العربات بالكثير من الشغف، وإيمان يحسد عليه، وحب لكل ما هو قديم. تحدياتيحكي جوميز إن عربة واحدة استغرقت نحو عقدين من الزمن قبل أن تصل إلى جوا شاكرا. ففي أوائل التسعينيات من القرن الماضي وجد جوميز عربة مهملة في شمال الهند، وقد طلب صاحبها مقابل بيعها مبلغًا صادمًا قدره 70 ألف روبية (أي حوالي 1144 دولار) وفي ذلك الوقت لم يكن لدى جوميز سوى 2000 روبية دفعها كمقدم طالبًا من صاحب العربة أن يبقيها له حتى يجمع بقية المال المطلوب وهو الأمرالذي استغرق 18 عامًا وعندما اكتمل المبلغ كانت العربة قد تكسرت. يقول جوميز "لقد أوفى الرجل بوعده واحتفظ بالعربة لأجلي لكنه لم يلمسها أو يحافظ عليها." وكانت هناك تحديات أخرى أيضًا خاصة بتوثيق وإعادة إنشاء بعض هذه العربات. يحكي جوميز أن " إعادة تركيب بعض العربات كان أمرًا شديد الصعوبة إذ لم يكن هناك أية صورأو وثائق عنها، لقد أمضينا ساعات طويلة نحاول معرفة كيف تناسب القطع بعضها البعض وحاولنا أن نكون واقعيين بقدرالإمكان في وضع شكل العربات النهائي " وأضاف : " ولكن حالفنا الحظ في بعض الأحيان عندما زارنا أشخاص كانت لديهم معرفة بالعربات المحلية " ويقع متحف جوا شاكرا في مزرعة والتي تضم أيضًا بيت جوميز العائلي في قرية بينوليم في جوا. ويعد جوا شاكرا متحف غير عادي إذ يحتوي على أكثر من 4000 قطعة خاصة بالزراعة التقليدية، والأثاث، والآلات الموسيقية، وغيرها من الأشياء التي جلبت من أنحاء شتى في البلاد، كما هو الحال مع العربات في المتحف الجديد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - متحف للعربات الفريدة القديمة في الهند   مصر اليوم - متحف للعربات الفريدة القديمة في الهند



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - متحف للعربات الفريدة القديمة في الهند   مصر اليوم - متحف للعربات الفريدة القديمة في الهند



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon