المكتبة المتنقلة في الشارقة تغير مفهوم الحافلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المكتبة المتنقلة في الشارقة تغير مفهوم الحافلة

الشارقة ـ وام

اختتمت مكتبة ثقافة «بلا حدود»، المكتبة المتنقلة التابعة لمشروع ثقافة بلا حدود، برنامج نشاطاتها للعام 2013، بمشاركتها في فعاليات «ضواحي 2» الاجتماعية الترفيهية التي أقيمت على مدار ستة عشر يوماً في حديقة النوف بالشراكة الاستراتيجية مع بلدية مدينة الشارقة. وحسب بيان صحفي صادر عن مشرع ثقافة بلا حدود أمس، أن هذه الفعالية جاءت تزامناً مع إجازة منتصف العام الدراسي، انطلاقاً من الأهداف العامة لمشروع ثقافة بلا حدود في رفع الوعي بأهمية القراءة، واستغلال الإمكانات المتاحة بالتنسيق مع الجهات المختصة، فيما يتعلّق بتنمية الجوانب الثقافية والمعرفية، وتقوية أواصر الترابط الاجتماعي عبر تواجد المكتبة المتنقلة بالقرب من أماكن التقاء أفراد الأسرة، خاصة في الأحياء السكنية بإمارة الشارقة. وتتضمن المكتبة، وهي عبارة عن حافلة متنقلة تطوف الشارقة والمناطق المجاورة لها، مئات الكتب المعروضة بطريقة أنيقة وموزعة بطريقة يسهل تناولها، إضافة إلى أجهزة لعرض القصص والكتب الإلكترونية، ونادٍ للقراءة. ويتم جدولة وجود الحافلة في المدارس والمؤسسات الثقافية والأماكن العامة، لتحقيق الحضور الفعال وتنظيم فعاليات أثناء وجودها، مثل قراءة القصص وبرامج الحكايات. وتشمل محتويات المكتبة مجموعة إصدارات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إضافة إلى كتب الشباب وقصص الأطفال والروايات الأدبية والعلمية والثقافية والدينية، إلى جانب كتب تخصصية متعلّقة بالإدارة والتربية وعلوم الأسرة والطفل وكتب الصحة والطبخ، وأخرى حاصلة على جوائز عالمية ودولية. وأكد راشد محمد الكوس، مدير مشروع ثقافة بلا حدود، في البيان الصحفي، أن المكتبة المتنقلة تمكنت من تغيير مفهوم الحافلة المرتبطة في أذهان الأطفال بالمدرسة، إلى ربطها بالثقافة والكتاب وبفكرة المكتبة المتنقلة القريبة من الطفل ومكان إقامته، وهو ما يسهم في تعزيز القراءة ودورها في عملية النمو الفكري والمعرفي، وتوفير الكتب التي تمكن الأطفال من الاعتماد على أنفسهم ومعرفة البيئة المحيطة بهم. وأشار إلى أن مشروع ثقافة بلا حدود يسعى إلى ترسيخ اسم إمارة الشارقة كعاصمة للثقافة العربية والإسلامية، ونشر ثقافة القراءة في المجتمع. وستشارك المكتبة المتنقلة خلال عام 2014، في نحو ثلاثين فعالية، موزعة على مدار أشهر العام، وفي مختلف أنحاء إمارة الشارقة، وتسعى من خلالها المكتبة إلى الوصول إلى مختلف فئات المجتمع، لتشجيع الأطفال والشباب على القراءة والاستفادة من خدماتها المختلفة.       

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المكتبة المتنقلة في الشارقة تغير مفهوم الحافلة   مصر اليوم - المكتبة المتنقلة في الشارقة تغير مفهوم الحافلة



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المكتبة المتنقلة في الشارقة تغير مفهوم الحافلة   مصر اليوم - المكتبة المتنقلة في الشارقة تغير مفهوم الحافلة



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon