الرسام مراد عبد اللاوي يفوز بجائرة القنطاس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرسام مراد عبد اللاوي يفوز بجائرة القنطاس

الجلفة ـ واج

توج الفنان التشكيلي مراد عبد اللاوي من ولاية أم البواقي بجائزة "القنطاس" للفنون التشكيلية التي أسدل عليها الستار مساء الأربعاء بدار الثقافة " ابن رشد" بالجلفة. و قد عرفت هذه التظاهرة في طبعتها الثامنة مشاركة أزيد من 70 فنانا تشكيليا قدموا من 40 ولاية حيث تم تكريم صاحب المرتبة الأولى الفنان عبد اللاوي عن لوحته التشكيلية الحاملة لعنوان " البحث عن الأنا". كما منحت جائزة المقاربة في هذه المسابقة الوطنية للفنان يماني علي من الجلفة عن عمله الفني المتمثل في لوحة تشكيلية بعنوان " أم عربية " في حين تحصلت الفنانة صراوي سارة من ولاية المسيلة على نفس الجائزة عن لوحتها الفنية بعنوان " الصداقة " . من جهة أخرى قررت لجنة التحكيم حجب في هذه الطبعة الجائزة المخصصة لأعمال النحت بسبب عدم ارتقاء الأعمال المعروضة للمستوى المطلوب. و قد أعرب الفنان عبد اللاوي في تحاوره مع (وأج) عن سعادته بفوزه بجائزة "القنطاس" التي تعد حسبه بمثابة تشجيع وتحفيز له على مواصلة عمله الفني. كما تم بنفس المناسبة تكريم عدد من الفنانين نظير أعمالهم في مسابقة ورشة الفنون التشكيلية " الفنان وليد بيئته" التي نظمت على هامش مسابقة " القنطاس " إلى جانب تقديم تكريم رمزي لأصغر مشاركة لا يتعدى عمرها 4 سنوات عن رسومات أبدعت فيها هذه الفنانة الصغيرة. يشار أن هذه المسابقة التي يطمح القائمون على دار الثقافة بالجلفة ترسيمها وترقيتها لتصبح مهرجانا وطنيا تميزت بمشاركة قوية من خلال الأعمال الفنية التي عرضت وفاق عددها 140 لوحة فنية وأشكال هندسية في النحت مشكلة بذلك فسيفساء فنية جزائرية خطفت أنظارعشاق الفن التشكيلي بمختلف مدارسه ومذاهبه الفنية. من جهته أكد مدير دار الثقافة قريم إبراهيم بأن نجاح هذه التظاهرة يعود إلى الدعم المقدم من طرف السلطات المحلية و الوزارة الوصية التي قدمت الكثير لإنجاح المسابقة. للتذكير فإن الطبعة السابقة لهذه المسابقة عاد الفوز فيها للفنان التشكيلي جمال طالبي من ولاية تيزي وزو.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الرسام مراد عبد اللاوي يفوز بجائرة القنطاس   مصر اليوم - الرسام مراد عبد اللاوي يفوز بجائرة القنطاس



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الرسام مراد عبد اللاوي يفوز بجائرة القنطاس   مصر اليوم - الرسام مراد عبد اللاوي يفوز بجائرة القنطاس



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon