توقيت القاهرة المحلي 10:41:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إعلان نتائج التَّجديد الثُّلثي لجمعيَّة المؤلِّفين والملحِّنين المصريَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إعلان نتائج التَّجديد الثُّلثي لجمعيَّة المؤلِّفين والملحِّنين المصريَّة

القاهرة - محمود نور

عقدت جمعيَّة المؤلِّفين والملحِّنين المصريَّة جلسة التَّصويت الخاصَّة بالتَّجديد الثلثي الأخير لمجلس إدارتها، والتي أسفرت عن فوز كلا من: فوزي إبراهيم، شوقي صقر، محمود عبد العزيز علي بمقاعد الشُّعراء، بينما أقتنص صالح أبو الدًّهب مقعد الملحنين. كانت قرعة التجديد الثلثي التي أجريت قبل الانتخابات بأسابيع، قد أسفرت عن خروج كلا من: فوزي إبراهيم، عمر بطيشة، شوقي صقر من الشعراء ومنير الوسيمي من الملحنين. ويذكر أن تسع مرشحين كانوا قد تقدموا بأوراق ترشحهم على مقاعد الشعراء الثلاث عند فتح باب الترشح وهم: فوزي إبراهيم، بخيت بيومي، عماد حسن، وليد رزيقة، محمود عبد العزيز، محمود السمان، خالد صالح، عمر بطيشة، شوقي صقر. أما على مقعد الملحنين فتقدم أربعة وهم منير الوسيمي، صالح أبو الدهب، إبراهيم رفعت، بهاء حسني. وكانت أجواء ليلة الاقتراع رائعة، وسادها جو من المحبة وأمل الحافظ على دور وريادة تلك الجمعية في الحافظ على التراث المصري، بحيث أن شباب المؤلفين والملحنين قد لعبوا دورا مشهودا في تلك الانتخابات وحضروا بنسبة جيدة للغاية وذلك عكس الانتخابات والاقتراعات السابقة التي دائما ما كانوا يهمشونها. ونعكس ذلك بشكل واضح في النتيجة النهائية، فثلاثة من أصل الأربعة الفائزين فتلك الانتخابات تحسب على تيار شباب الجمعية وهم صالح أبو الدهب، محمود عبد العزيز، وفوزي إبراهيم. والمفاجأة كانت خروج فنانين كبارا خدموا الجمعية لأكثر من 15 عام مثل: الشاعر الكبير عمر بطيشة والموسيقار منير الوسيمي ومن المفارقات أيضا التي حدثت في جولة الانتخاب هي أن الأول شعر بالخسارة قبل إعلان النتيجة، وذلك انسحب في هدوء، وفعل الثاني بالأمر نفسه، ولكن بعد أن بدأت النتيجة تظهر بشكل كبير. تختلف انتخابات جمعية المؤلفين والملحنين عن بقية الجمعيات والنقابات الأخرى، بحيث أن رئيس الجمعية يظل لمدة 6 أعوام، يدير الجمعية وخلال تلك الفترة تجرى 3 انتخابات تجديد. وعقب الانتخابات، اجتمعت إدارة الجمعية بالكامل، هنأوا في البداية جميع الفائزين واتخذوا بعدها عددا من القرارات المهمة والمصيرية للجمعية وهي: 1 – العمل على تطوير وتحديث الجمعية وإمدادها بأحدث وسائل التقنية والتكنولوجيا لكي تواكب العصر الحديث، خصوصا بعد أن توجها الدستور الجديد بمادة بداخله تنص على أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية. 2-  أهمية التعامل القضائي مع جميع الجهات التي لا تلتزم بدفع مستحقات المؤلفين والملحنين. 3- الاهتمام المكثف بدراسة القوانين التي تعمل على سد الثغرات الموجودة بقانون 82 للعام 2002 وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة ومجلس الوزراء. 4- تفعيل القرار الصادر من وزير الثقافة بإلزام أية جهة تقيم حفلات أو تشغل الأغاني في الأعمال الدرامية التلفزيونية أو السينمائية أو تبث عبر DJ بأن تلتزم بالحصول على موافقة مسبقة من الجمعية والتنسيق مع الجهات الرقابية للمصنفات. جدير بالذكر أن الجمعية ستعقد اجتماعا مهما، الخميس المقبل، لتوزع المهام على أعضاء المجلس، وذلك في حالة عدم قيام أحد الأعضاء في التفكير بالترشح على المناصب الرئيس بالجمعية، وهي الرئيس والتي يشغله محمد سلطان والأمين العام هاني مهنا والنائب جمال بخيت وأمين الصندوق فوزي إبراهيم، ومن المتوقع أن تظل المناصب كما هي ولا يتقدم أحدا للترشح. يذكر أن عدد الأصوات الإجمالي 136 صوتا، الصحيح منها 128 والباطل 8 أصوات. حاز فوزي إبراهيم على 109، بنسبة 85%، ثم شوقي صقر 68 صوتا بنسبة 53% ثم محمود عبد العزيز 66 صوتا بنسبة 51.5 %.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان نتائج التَّجديد الثُّلثي لجمعيَّة المؤلِّفين والملحِّنين المصريَّة إعلان نتائج التَّجديد الثُّلثي لجمعيَّة المؤلِّفين والملحِّنين المصريَّة



GMT 06:03 2023 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«السياحة» تحتفل بالذكرى الـ121 لإنشاء المتحف المصري في التحرير

GMT 00:34 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

وزارة الأوقاف المصرية تفتتح 17 مسجدًا فى عدد من المحافظات

GMT 07:13 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ترميم المومياوات باستخدام الذكاء الاصطناعي في مصر

GMT 07:12 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على 5 قبور جديدة تعود للعهد الروماني في غزة

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon